-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيف 4 أشخاص واسترجاع 8 مركبات والتحقيقات متواصلة

احذروا.. شبكات تحتال على الجزائريين باستغلال موقع “واد كنيس”

نوارة باشوش
  • 6527
  • 3
احذروا.. شبكات تحتال على الجزائريين باستغلال موقع “واد كنيس”
ح.م

أطاحت مصالح الدرك الوطني للعاصمة بشبكة مختصة في النصب والاحتيال عبر موقع “واد كنيس”، حيث يقومون بسرقة المركبات من الضحايا الذين ينشرون إعلانات تخص بيع سيارتهم من خلال استدراجهم وتحديد موعد البيع قبل الفرار إلى وجهة مجهولة وإعادة بيع هذه المركبات لشبكات تحترف هذا النوع من النشاط عبر العديد من ولايات الوطن.
القضية حسب ما كشفت عنه الملازم إكرام بن قيطون رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية لدرك الجزائر، جاءت بناء على معلومات تحصلت عليها الكتيبة الإقليمية للدرك بالشراقة مفادها وجود شبكة تحترف سرقة مختلف أنواع المركبات باستغلال موقع بيع وشراء السيارات “واد كنيس”، أفراد الشبكة كانوا يوهمون الضحايا برغبتهم في شراء المركبات المعروضة للبيع بالموقع، ومن ثم يتم استدراجهم بداعي تجريب هذه المركبات، وبعد كسب ثقة الضحايا بطريق احتيالية يفرون، وفي الأخير يتم تزوير وثائقها الإدارية وبيعها لأفراد ينشطون في شراء المركبات المسروقة بولايات العاصمة البليدة، عين الدفلى، البويرة ووهران.
وبعد إعداد خطة بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية والمركز الوطني لمكافحة الجرائم المعلوماتية، التابع للدرك، تم الإطاحة بأفراد المجموعة في ظرف قياسي.
العملية حسب الملازم بن قيطون أسفرت عن توقيف 4 أشخاص مع استرجاع 8 مركبات من بينها أربع سيارات من مختلف الأنواع وثلاثة شاحنات. إضافة إلى دراجة نارية من الحجم الكبير بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم أطراف القضية، أمام الجهات القضائية لارتكابهم جناية تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد، النصب والاحتيال وجنحة انتحال صفة الغير، أين أمر وكيل الجمهورية بإيداعهم الحبس المؤقت في انتظار استكمال التحقيق وتقديمهم للمحاكمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • benchikh

    اذا كانت الدولة اعطت صلاحيات واسعة للبلدية (منتخبين لاعلاقة لهم باحترام القوانين) فماذا ننتظر (الفوضى)

  • نح لا

    سرقة السيارات والمنازل راها ديرا كراعها ودفاع عن النفس وتجمهر ضد اهل الفسادممنوع مع حكم دبابة

  • ouedkniss

    ثم الالفراج عنهم في 1 نوفمبر , عيد الثورةة ....