-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في يوم تحسيسي لأمن العاصمة:

احذروا.. مخاطر الإنترنت والمخدرات وحوادث المرور

الشروق
  • 669
  • 3
احذروا.. مخاطر الإنترنت والمخدرات وحوادث المرور
أرشيف

انفض اليوم التحسيسي بمخاطر المخدرات والاستعمال السيء للانترنت والسلامة المروية، الذي نظمته مصالح أمن ولاية الجزائر بالشراكة مع الدرك الوطني ومديرية الشباب والرياضة، بتنصيب عدد من الورشات المشتركة مع الدرك الوطني، وذلك بحضور 600 طفل بالقرية الإفريقية لسيدي فرج.
الورشة الأولى خصصت لمخاطر الاستعمال السيء للأنترنيت، وقد عرضت من خلالها الطرق السليمة للاستعمال الأمثل للانترنت وضرورة عدم الإفراط في استخدامها وذلك من قبل مختصين من فرقة مكافحة الجريمة الالكترونية، وفق بيان صادر عن مصالح أمن العاصمة.
أما الورشة الثانية والتي تمحورت حول آفة المخدرات، فقدّمت خلالها شروحات وافية للأطفال حول المخدرات وأنواعها وكيفية اجتنابها وطرق العلاج منها، من قبل فرقة الاتجار غير الشرعي للمخدرات، فيما عرضت الورشة المخصصة للسلامة المرورية، مختلف التجهيزات من رادارات دراجات نارية وسيارات دفع رباعي، بالإضافة إلى إقامة حظيرة للتربية المرورية، تلقى الأطفال أثناءها قواعد السياقة السليمة التي تدعو إلى ضرورة احترام إشارات المرور.
كما تمّ تنصيب جناح خاص بخلايا الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن المقاطعات الإدارية الـ13، عرض من خلاله مختلف النشاطات من حملات تحسيسية وأبواب مفتوحة والتي تقام في مختلف المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة، بالإضافة الى الجامعات ومراكز التكوين المهني، والتي تتمحور حول آفة المخدرات، السلامة المرورية والاستعمال الأمثل للانترنت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابن الجزائر

    ليس في الأنترنات خطر ولهم يحزنون لأنكم لا تستطيعون التحكم فيها فلجأتم الى هدا الأسلوب من الخطورة ؟ادا أردتم بناء أمة وأجيال للمستقبل عليكم بتثقيفهم با: عقليا ،منطقيا،حقيقة، شفافية،اخلاقيا،و و و لا بحكاية خطر وممنوع وعلاش وبعدم دكر الحقيقة الخ أبنوا أجيال يقولون الحقيقة ولا يخافون لومة لائم لا أجيال خوافون من الغولة ؟

  • حيران

    و أنا من يخلصني من أدمان المهدئات من فرط عساسين الدار الذين يتفننون في تهبيل الفحل الوطني الذي ربما فاقلهم و يتكلم بكل ديموقراطية بعد فوضى الدم و ككح عليا

  • EINSTEIN

    la solution pour la drogue est trés simple il suffit d'une prime consistance à tous ceux qui dénoncent un dealer aux autorités confidentielles