-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شركة الأمن المعلوماتي الشهيرة "إيسيت" تنصح:

احذف هذه التطبيقات الخطيرة من هاتفك

الشروق أونلاين
  • 18842
  • 7
احذف هذه التطبيقات الخطيرة من هاتفك
ح.م

أصدرت شركة الأمن المعلوماتي الشهيرة “إيسيت” (ESET) تقريرا ضم عددا كبيرا من التطبيقات التي قالت إنها برمجيات خبيثة من الممكن تحميلها عن طريق المتجر الرسمي لغوغل.

التقرير أكد أن بعض تلك التطبيقات هي خدمات مالية تطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمته السرية الخاصة بحسابه في المؤسسة المالية التي يتعامل معها، وهي حيلة قرصنة يستخدمها المخترقون وتعرف باسم حصان طروادة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها شركات متخصصة بالأمن المعلوماتي تحذيرات من تطبيقات موجودة في متجر غوغل، إذ سبق أن أكدت شركات مثل “سيمانتك” و”شيك بوينت” -وهي شركات متخصصة بحماية وأمن المعلومات- وجود برامج ضارة يتم تقديمها للمستخدمين بصفة تطبيقات قادرة على إدارة وتحسين عمل بطارية الجهاز أو تعزيز خواص الجهاز أو حتى تطبيقات لقراءة الأبراج.

وهذه قائمة ببعض البرمجيات التي وردت في “القائمة السوداء”: Master Cleaner – CPU Booster، وSuper Boost Cleaner، وDaily Horoscope Free، وPhone Booster – Clean Master، و،Free Daily Horoscope 2019، وPhone Power Booster، وSpeed Cleaner – CPU Cooler.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فيق أيها البريق

    جيد، مادام العديد من التطبيقات تصل لصوركم وفيديوهاتكم، علاش تخلوا بناتكم واولادكم يصوروا ارواحهم صورا فاضحة؟ حتى الكمبيوتر شبعان تجسس، همالا علاش تشري النار لولادك؟
    فيقوا اشوية وراقبوا ولادكم وقبل المراقبة قوموا بتوعية اولادكم
    ما تخلوهمش يصوروا الامور الخاصة ويتبادلوها حتى بالحماية، فهي معروضة في الخارج
    جيد، مع البيومتري، فحياة أبنائك بين أيادي غير أمينة
    جيد، مع الحروب البيولوجية المستقبلية، فحياة أبنائك في أيدي الغرب الصهيو أمريكي بتواطؤ محلي طبعا
    فمتى تفيق أيها البريق من سباتك وتستمع لمن هم أعلم مني ومنك في الميدان وتتوقف عن ترك اولادك وزوجتك يعبثون بالتكنولوجيا دون رقيب أو حسيب؟

  • dzair

    ابدوا بفسبوك أولاً

  • Kali

    اي تطبيق منصب على الهاتف له صلاحيات التجول في في الملفات و التحكم ادوات اين المفر هذه تقنيتهم نحن قبلنا بها

  • nacer

    copy paste from aljazeera site web

  • b200

    la solution est simple puisque le téléphones portables sne sont pas chère, il faut avoir 3 un pour la famille, un pour le compte bancaire et un autre fourre tout pour jouer sur internet et jouer avec les applications, et le problème sera vite résolu a 80 % reste les 20 tu ne peux rien faire..

  • عبد النور

    فايبر ، تطبيق طوره الجيش الإسرائيلي ...معلومة لم يعرفها الكثير في الجزائر. ولو بحثت أكثر لعرفت أكثر ..وفايسبوك أكثر تطبيق خبيث يمكنك إستعماله لأنه يتجسس على كل شيء في الهاتف حتى على التطبيقات الأخرى وقائمة المكالمات وحتى الصوت والمكرفون والكاميرا وقاعدة بياناته يستعملها الجيش الإسرائيلي والأمريكي ويحدد حتى خوارزميات المنع من النشر (الرقابة) وحتى مجال النشر ، فمثلا إن أرادوا بث فتنة في دولة معينة ، ما عليهم سوى أعطاء حسابات معينة القدرة على النشر لأكبر عدد ممكن من الناس في ذلك البلد ، بحيث يصبح خطابهم التضليلي الثوري المفتعل هو السائد على عقول مستعملي الفايسبوك في ذلك البلد. وهكذا ...

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    واش نحذفو و واش انخليوو راهي خلات
    الهاتف هذا اصلا خبيث
    معندك ماتخبي عليه و لا فيه
    هو اصلا صنع من اوله خبيث