-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدمتها جامعة البويرة واعتمدتها الوكالة الجامعية الفرانكوفونية بكندا

اختراع أنسجة كمامات تلتقط فيروس كورونا وتقضي عليه في دقائق

أحسن حراش
  • 7195
  • 12
اختراع أنسجة كمامات تلتقط فيروس كورونا وتقضي عليه في دقائق
أرشيف

اعتمدت الوكالة الجامعية الفرانكفونية الواقع مقرها بكندا الدراسة المقدمة من طرف جامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة حول إنتاج أنسجة لصناعة كمامات ذاتية المقاومة والقضاء على فيروس كورونا، حيث يعمل فريق بحث من جامعة البويرة رفقة فريقين آخرين من جامعات أمريكية على تطوير النوع الجديد من الكمامات القادرة على التقاط الفيروس والقضاء عليه خلال بضعة دقائق.

وحسب خلية الإعلام لجامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة، فإن الدراسة كانت قد قدمتها الجامعة في 3 ماي الفارط وشاركت بها في إطار الدعوة التي قدمتها الوكالة الجامعية الفرانكفونية الخاصة بدعم مبادرات الطلاب والمهندسين الباحثين الشباب المتعلقة باجتياح جائحة الكورونا، حيث شاركت الجامعة ضمن أكثر من ألفي دراسة، قبل أن يتم اعتماد دراسة جامعة البويرة حسب ذات المصادر ضمن 91 دراسة أخرى منها 9 من الجزائر من طرف الجامعة الفرانكفونية لتمويلها رسميا وتجسيدها.

وتعتمد المبادرة المقدمة من طرف مخبر تسيير وتثمين الموارد الطبيعية وضمان الجودة برئاسة البروفيسور لطفي موني رئيس جامعة البويرة، على تطوير إنتاج قماش ذاتي المقاومة كوفيد 19 يستعمل في صناعة الكمامات والألبسة الصيدلانية وغيرها.

وتعمل 3 فرق من الخبراء منهم فريق من جامعة البويرة وفريقين من جامعة فلوريدا ونورث وسترن الأمريكية على استثمار جسيمات نانوية وتحت مجهرية من المعقد الكيميائي ثاني أوكسيد التيتانيوم متجانس المسامات ودمجه بأنسجة كمامات مطورة خصيصا لهذا الغرض، هذا البحث يقوم به فريق جامعة البويرة، فيما يعكف الفريقان الأمريكيان على تطوير أنسجة كمامات جديدة مدمجة بمضادات فيروسية يتم دمجها مع الأنسجة الأولى ونسيج كمامات قادر على إنتاج أشعة فوق البنفسجية بشدة كافية على قتل الفيروسات عند لحظة التقاطها على النسيج، وبالتالي مقاومة الفيروسات الملتقطة والقضاء عليها في وقت وجيز لا يتعدى بضعة دقائق ومنها فيروس كوفيد 19 حسب نفس المصادر.

وتهدف الدراسة المقدمة والتي سيتم تمويلها رسميا من طرف الوكالة الجامعية الفرانكفونية، إلى تعزيز مساهمة الجامعة في تطوير حلول ذات تاثير تكنولوجي واجتماعي لمساعدة نظام الصحة على مواجهة الفيروس وما يسببه من تأثيرات وتداعيات، حيث سيستعمل القماش بعد تطوير إنتاجه في الصناعة الطبية على غرار الكمامات والستائر والأغطية والعباءات الجراحية المقاومة للفيروسات بصفة ذاتية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • عبد الرحيم خارج الوطن

    يجب صناعة كلمات بالياف من الزعتر و الشيح و تخمس في ماء البصل و الثوم

  • keddor

    اذن بهذا قد قدمنا خدمة لكندا و اظفنا الماء للبحر برررافو
    كل اخباركم تساعد على رفع ظغط الدم.

  • إلياس

    بوناطير يتدجل على المغفلين كما تدجل زعبيط.. والآن نقرأ في هذا المقال شيئا فيه نوع من الإستغباء فمثلا المقال يقول "الكمامات القادرة على التقاط الفيروس والقضاء عليه خلال بضعة دقائق."... إلتقاط الفيروس؟؟؟كيف!! والقضاء عليه!!! يعني لا نحتاج إلى دواء أو لقاح، إنتهى الأمر. رحم الله من عرف قدره فوقف عنده.

  • عادل

    هذه خرافات لو وجدو نسيج كمامات قاتل للفيروس لوجدوا ايضا اللقاح ولكن هيهات

  • شرقية خالد

    ما دخل الفرنكوفونية في الامر؟
    ولماذا تركز فرنسا وأذنابها على البويرة من دون الجزائر
    لم يجدوا شيئا حول العالم ووجدوه في معهد البويرة حيث مازالوا يستخدمون المريض يشري السيروم بدراهمه؟!!
    جمعيات فرنكوفونية تطور العلاج وهي التي فضحت نفسها بتشجيع الجزائر على هيدروكسيكلوروكين الفاشل عالميا!!!!
    ابقاو في ذيل فرنسا، لن تنالوا إلا التخلف.

  • ssalah

    du bouillon pour les morts. Cessez de vouloir nous faire prendre des vessies pour des lanternes.

  • ابن البلاد

    أين الحكومة الجزائرية في كل هذا ؟ أين دور وزارة الصحة ؟ أين دور البنوك الجزائرية في تمويل الباحثين والمبدعين في الجزائر ؟ أين مساهمة ربراب أغنى رجل في الجزائر ؟

  • و احد فاهم اللعبة

    ميركل وترامب وجيانغ تشونغ في الصين ينتظر انجازكم كما ابهرهم بوناطيرو من قبل هههههه

  • محمود

    هل يريدون ٧ مليار آدمي أن يضع كمامات مدى الحياة حيث أقر الخبراء أن الفيروسات الخطيرة لن ترحل!
    الحل ليس في الكمامات بل في إيقاف الصينيين من أكل لحوم القطط والكلاب والحيوانات البرية!

  • ملاحظ

    لماذا لا تعتمد جزائر على هذا الاختراع لصناعة الكمامات محلية الصنع...او كالعادة اتركوا اختراعتنا تذهب للخارج ودول المتقدمة لكي تصنعه مكاننا ثم تبيعه لنا بالعملة الصعبة.....??

  • كن يقظا

    بركات من الكذوبي

  • الأمل

    إذن وجدوا طريقة للقضاء على الفيروس..هنا في الجزائر!!! واو