-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحماية المدنية تحصي 4563 تدخل عبر الوطن

اختناق 32 شخصا بالغاز المحترق خلال 48 ساعة

أحمد عليوة
  • 1764
  • 0
اختناق 32 شخصا بالغاز المحترق خلال 48 ساعة
أرشيف

سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، 4563 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن، وهذا اثر تلقيها مكالمات استغاثة من طرف المواطنين، حيث شملت هذه التدخلات حوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق وغيرها.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن وحدات الحماية المدنية تدخلت خلال نفس الفترة على اثر وقوع عدة حوادث مرور منها واحد أكثر دموية بولاية وهران على اثر اصطدام بين سيارة سياحية وحافلة نقل العمال بالطريق الاجتنابي رقم 4 ببئر الجير، حيث تسبب في وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لإسعاف ونقل أكثر من 31 شخصا تعرضوا للاختناق عقب استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من جهاز التدفئة وسخان الماء دخل مساكنهم وذلك بولايات برج بوعريريج 7 أشخاص، البيض 5 أشخاص، البليدة 4 أشخاص، أم البواقي 4 أشخاص، العاصمة شخصين، تيارت شخصين، قسنطينة شخصين، تلمسان شخصين، باتنة شخصين، سكيكدة شخص واحد.

وقد تم التكفل بالمصابين في عين المكان، ثم تحويلهم في حالة مقبولة إلى المراكز الصحية المحلية من طرف الحماية المدنية، في حين تم تسجيل وفاة شخص تعرض للتسمم بأحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز تدفئة داخل مسكنه ببلدية عزابة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!