-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العداء العنصري تزايد في رمضان

ارتفاع الاعتداءات ضد المسلمين وقلق وسط الجزائريين بفرنسا

الشروق
  • 5770
  • 25
ارتفاع الاعتداءات ضد المسلمين وقلق وسط الجزائريين بفرنسا
ح.م

كشف رئيس مرصد محاربة معاداة الإسلام في فرنسا، عبد الله زكري، عن ارتفاع وتيرة الاعتداءات المرتكبة بحق الجالية المسلمة في فرنسا، والتي تأتي الجالية الجزائرية على رأسها.
وقال زكري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الوضع صار مقلقا بالنسبة للمرصد، الذي سجل في الفترة الممتدة ما بين 29 ماي و3 جوان، اعتداءات منها إطلاق نار واعتداء جنسي وحرائق وتدنيس لدور عبادة خلال شهر رمضان الفضيل.
وسجل المرصد أن هذه الظاهرة ليست وليدة اليوم، فقد تحولت الجالية المسلمة في فرنسا إلى هدف لاعتداءات عنصرية، وهو الأمر الذي يتماشى والحصيلة التي كشف عنها المرصد في الـ 29 من الشهر المنصرم، وبينت أن نسبة الزيادة فاقت الـ 15 بالمائة في الفترة التي تمتد من الفاتح جانفي إلى31 من مارس.
كما سجلت الفترة ذاتها 30 عملا عدائيا ضد الجالية المسلمة في الثلاثي الأول من العام الجاري، مقابلة 26 اعتداء في الفترة ذاتها من العام المنصرم، ما يعني أن نسبة الزيادة قاربت الـ 15 بالمائة، فيما ارتفعت التهديدات التي استهدفت المسلمين في الفترة الممتدة ما بين الفاتح من جانفي 2018 و31 مارس 2018، بنسبة 138 بالمائة مقارنة بالفترة التي تماثلها من العام المنصرم.
أما بخصوص عمليات التدنيس التي استهدفت دور العبادة والمقابر الخاصة بالمسلمين، فقد بلغت نحو عشر في الثلاثي الأول من العام الجاري مقابل 18 في الفترة ذاتها من العام المنصرم، بحسب الحصيلة التي كشف عنها مرصد محاربة معاداة المسلمين في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 24 : تعقب على تعليقي بقولك " الحقائق و لو كانت مرة اتركها لأهلها و لا تحاول الاصطياد في المياه العكرة تحت غطاء التفلسف " فأنا أهل هذه الحقائق بل أنا جزائري حتى النخاع ومنذ أن خلق الخالق كونه وذنيبي فقط أنني لست منافقا رغم أنني أعيش في بلد النفاق ثم لو إمتلكت ذرة من الذكاء والحنكة لإكتشفت أنني جزائري من خلال " TADAZ TABRAZ "
    حين تريد أن تعقب على تعليق تراه يناقض الحقائق فعليك فقط أن تأتي ببراهين وأدلة دامغة تدافع فيها عن وجهة نظرك وهنا أتحداك أن تبين أن ما جاء في تعاليقي يناقض الواقع أي لا أساس له من الصحة أما التنقيط بالسالب والموجب فلا يهمني

  • فريد .م

    المعلق رقم20: الحقائق و لو كانت مرة اتركها لأهلها و لا تحاول الاصطياد في المياه العكرة تحت غطاء التفلسف فيما لا يعنيك و لقد تتبعت تعاليقك على الجزائر مرارا و ليست مرة واحدة و أنا لا أتكلم من فراغ، لأن معلقي المغرب و هم كثيرون في هذا الموقع من أجل التهجم على الجزائر و الضحك على الجزائريين و التشفي فيهم. الدليل الذي أصبح واضح لكل قراء الشروق هو التنقيط الموجب لكل معلق مغربي و السالب لكل معلق جزائري مدافعا عن بلاده و هذا طبعا من خلال التصويت على التعاليق الذي يقوم به المغاربة المعلقين. كل شيء واضح يا جاري.

  • الحقيقة

    هذا ليس سوى رد فعل من طرف الفرنسيين ضد الارهاب الاسلامي والمسلمين الارهابيين الذين استاباحوا دماءهم وقتلوا الالاف منهم في العديد من الهجومات الارهابية وكما تدين تدان

  • الحقيقة

    التمييز العنصري??? الاسلام ليس عرق يا أغبياء

  • kawkaw

    المسلمون يخربون دولهم فكيف يبنون دول غيرهم ثم الم يقول عنهم أحمد فؤاد نجم : يتحرّشون باسم الدين .. يحرّمون باسم الدين .. يكفّرون باسم الدين .. يحرقون باسم الدين .. يفعلون كل شيء باسم الدين ولا يعرفون عن الدين سوى تعدد الزوجات وحتى طارق رمضان الذي دافع عنه الجزائريين بشراسة هاهو اليوم يعترف بأنه مذنب
    ثم الم يقول أحمد مطر عن هؤلاء : يكذبون بمنتهى الصدق , يخونون بمنتهى الإخلاص , يدمرون بكل وطنية , يقتلون بكل إنسانية , ويدعمون أعداءهم بكل سخاء.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 16 : أولا : كل من إختلف عنكم رأيا وفلسفة ورأية للأمور ... وكل من تجرأ بذكر الحقائق ولو كانت مرة وكل من رفض النفاق الذي تعشعش في سلوكاتكم فهو مخزني أو صهيوني أو من حزب فرنسا يا منافقين
    ثانيا : المحاور الحقيقي والمتخلق يعلق أو يعقب عن تعليقات المعلقين بموضوعية و ببراهين وأدلة أما من فقد أخلاقة وعجزت مخيلته على الرد بالأدلة الدامغة فسلاحه طبعا الشتم والإتهامات والبلطجة... تلك الحرف التي تتقنونها بامتياز وأخيرا يقول أحد الحكماء : لا تعاشر نفسا شبعت بعد جوع فإن الخير فيها دخيل بل عاشر نفسا جاعت بعد شبع فإن الخير فيها أصيل

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلقين 15 و 16 وأمثالهم من أعداء الحقائق والذين يتقنون فن النفاق والغرور معا
    يقول عثمان أمين :
    إذا كنت في دولة النفاق *** فاعدل بساق ومل بساق
    ولا تحقق ولا تدقق*** وأنسب شاما إلى عراق
    ولا تخاصم ولا تصادق *** وقابل الكل بالعناق
    فأي شئ كأي شئ*** بلا إختلاف ولا إتفاق
    ويقول أحمد مطر : يا أرضنا .. يا مهبط الأنبياء , كان يكفينا واحد لو لم نكن أغبياء.
    وأخيرا : دلائل الغباء ثلاث : الغرور . التشبت بالراي . و العناد

  • أحمد النوّ

    إلى ناصر رمضاني
    Un conseil.....rahi lik el jazayar....fais attention win yji nhar w talhagna fi blad el kouffar hhhhh....un jour un président a dit, je peux rien faire à ce peuple s'il veut vivre dans la médiocrité....je te laisse deviner ce président et ce peuple. une ....dernière chose, je suis algérien et ce n'est pas une fierté ...j'avoue.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 15 : أنا جزائري دما ولحما وشحما ومنذ أن خلق الخالق كونه ولست من الوافدين من الشرق أو من الشمال فجذوري غابرة في التاريخ ولو إمتكت ذرة من الذكاء لإكتشفت ذلك من خلال الإسم 2 - الحوار هو تبادل للأفكار والآراء وقد نتفق وقد نختلف وهو فن لا تتقن خباياه وأدابياته وذلك ما يظهره تعليقك الذي كله شتم وتهجم وإتهامات
    3 - ولأن الحوار أيضا هو الرأي والرأي المخالف وهو الرد بالبراهين والأدلة الدامغة فأتحداك أن تثبت عكس ما جاء في تعليقي وأن تبرهن أن كلامي خاطئ ولا أساس له من الصحة وأخيرا تقول الحكمة : من كثر نفاقه لم يعرف وفاقه.

  • ناصر رمضاني

    عبيد المخزن لديهم حساسية كبيرة بالنسبة للمواضيع التي تنشر في جرائدنا و قد لاحضت هذا في تعليقاتهم العدائية و منهم (أحمد النو، الحق يقال،alibaba، sam، doc22، Tadaz tahraz ).

  • فريد .م

    TADAZ TABRAZ
    يا جاري المروكي ردك على المعلق11 كله عنصرية و كراهية، انك لم تعلق من أجل النقد البناء بل من باب الحقد الدفين الذي تتميز به أنت و أمثالك. لو كان قلبك سليما من الحقد و الكراهية ما دخلت موقعنا و أطلقت العنان للسانك الفاسد، بل تحلى بالأدب و حسن السلوك مع غيرك. لقد أعطيت المثال السيئ أنت و أمثالك بحقدكم الدفين اتجاه الجزائر و الجزائريين. أنت سلوكك سيئ مع جيرانك فكيف يكون حسنا مع الأوربيين؟!!

  • محمد

    لو أن كل المهاجرين إتفقوا لتشاركوا وأشتروا جزيرة وأنشأوا عليها دولة يحكمونها بأنفسهم...أو يرسلوا لأي مكان فارغ نسبيا فيطلبوا منه إستضافتهم ..كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم لما هاجر إلى المدينة..فهو لم يحارب حكام مكة ولم يفرض قوانين المسلمين بها، ورغم أن البلد بلدهم ..إضطروا للهرب بدينهم لمن يستقبلهم ويقبل بهم وأسسوا دولة كما أرادوا.
    في أمريكا حدث نفس الشيء.(رغم أن تجربتهم كانت دموية في حق السكان الأصليين ) ، أوروبيون هربوا إلى بلاد جديدة وأسسوا دستورا على أسس قبل بها الجميع، تضمن حرية وإستقلال الشعب على مدى أجيال لايزال العمل به ساري إلى اليوم تقريبا إلا فيما يخص البنك المركزي.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 11 : علينا التعامل معهم بالمثل – اذا اردتنا ان يكفوا ايديهم عن المسلمين كيف تتعامل معهم وبأي طريقة وفي فرنسا 6 ملايين جزائري وفي الجزائر 00 فرنسي
    في جامعاتهم 40 الف طالب جزائري وفي جامعتتنا 00 فرنسي
    في مستشفياتهم الاف الجزائريين وفي مستشفياتنا 00 فرنسي
    في طرقاتنا ملايين السيارات الفرنسية وفي طرقاتهم 00 سيارة جزائرية
    هم ينتجون ونحن نستهلك
    نحتاج الى عملتهم ولا يحتاجون الى عملتنا ... والقصة تطول والمهازل تتواصل في إنتظار أن تستيقظ من أحلامك

  • TADAZ TABRAZ

    لا تعطي قلبك لمن لا قلب له لأنه حتما سيخذلك . ولا تعطي حروفك لمن لا يقرأ لأنه بلا شك سيسيء فهمك .. فبعض البشر إذا لقي البديل نكر الجميل فالمتنبي يقول : إذا أنت أكرمت الكريم ملكته.. وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا وبما أن هؤلاء لا تفارقهم سلوكاتهم : سرقة وتزوير وإرهاب وبلطجة.. أينموا ذهبوا فلا حل معهم الا إعادتهم الى بلدانهم وعليهم يقول المثل الإنجليزي :
    The wolf may lose his teeth, but never his nature
    بالفرنسي : le loup peut perdre ses dents mais jamais sa nature

  • alibaba

    nodou entouma zada wach rakem tessanaw wella jaibinha ghir massirate wallah nessaydoukem ki debene

  • Samir

    علينا التعامل معهم بالمثل - اذا اردتنا ان يكفوا ايديهم عن المسلمين

  • الحق يقال

    العرب بريدون ان الفر نسيين يرجعون عرب في بلادهم والحق باين والباطل باين وسياتي يوم يرجع كل العالم عرب ويمئذن كل الشعوب ستصبح مثلنا لاتصنع ولا راس ابرة ولا تؤيد العلم ويكثر الفقر والبيوت القصديرة ويصبح العالم كرنفال في دشرة زعما رانا نديولهم الحضارة وانقولولهم انتم في بلادكم لستم متحضرين انتم متخلفين ارجعو مثلنا فسيو نصنع في المستقبل كل شيء. تصورو لولا الغرب الذي صنع مكينات تصفية الدم لمات كل من يعمل ليمودياليز يا متخلفين ذهنيا تستعملون قوانين الدول المتقدمة من ديموقراطية وحقوق الانسان للقضاء عليهم وعلى ثقافتهم في بلدانهم كل الاجناس تاتي الى اوروبا فتندمج الا البكبك يريدون بكبكة اوروبا منافقين

  • العباسي

    هادي هي دار حرب على الاسلام و خصوصا فرانسا ينشط فيها اللوبي اليهودي الصهيوني بل في يده زمام امور فرانسا وعلى المهاجرين ان بين العيش بين ضهران بني الاسفر و جمع الاورو والصبر على الاعتدائات او الدخول الى بلدانهم

  • محمد ب

    1)فرنسا الصليبية الإلحادية هي رأس الحربة في معاداة المسلمين وهي استعمار فكري,هاهم كل من ربّتهم فكريّا يسبحون بحمدها في مستعمراتها ’وهم أشدّ على بني جلدتهم من القاوري.وأضحى حبهم للقاوري يساوي كرههم للمسلم.
    2)تطلب الإندماج المتمثل في التخلي عن ديانتك وانسلخ منها(رواد المخامر, وأكلة الخنازير ..وو لا خوف عليهم هناك).
    3) تريد من الدول الإسلامية ألاّ يذكروا للملاحدة وعبّاد الصليب أن يندمجوا في جوّ اسلامي.
    **((ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير وأقيموا الص)).البقرة.

  • Salim el jijeli tamazigh

    CELUI QUI N EST PAS CONTENT , LES PORTES SONT OUVERTE POUR RENTRER CHEZ LUI

  • nabil

    ي اندماج تتكلم عنه يا ذكي som
    تريد منهم ان يشربوا الخمر و يرقصوا في الكباريهات
    قل الله (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ )

  • ملاحظ

    وفي نفس الوقت رٸيس الحکومة اويحي بفتح الابواب الجزاٸر لھٶلاء المتطرفين الذين يحرضون علی الهجوم علی الاسلام والمسلمين ويريدون حظر الاسلام من فرنسا ومنههم امضوا علی الوثيقة 300 امضاء لتحريف القرأن ومشجع من الصحافة والاعلام والسياسة والمنظمات الصهيونية وهم يبکون بکاٸهم التماسيح لعودة لجزاٸر فلوم ليس فيهم بل في الزواف فرنسا في طبقة الحکم التي سکتت واذلتنا وخذلونا ولکن مع ذلک تبقی تلک الدول اکثر احتراما للحقوق من بلدنا ولا حقوق ببلدک لان الملهوفين استولوا عليها ولکن هٶلاء کفار

  • 2020

    انا ميقري راني جاي الى جزائر باش نحفف شعري و نخدم سناني و نشري ديموات من حميز و لوبيا و مقارون ههه

  • Doc22

    C'est comme partout 3lache en Algérie y'a pas les mtargiya qui te demande comme un mendiant 30 da du stationnement? Le mtargui est français? Au moins en France le mendiant s'il devient violent et exige l'argent par la force la police fait son travail. Si le musulman ne savait pas que l'Europe estr bonne à vivre il ira ailleur t

  • sam

    المشكل هو ان الجالية المسلمة لم و لا تريد الاندماج . هي تعيش في كل المجتمعات بطريقة متوازية و عكسية . ترفض الاخر و في نفس الوقت تشتكي من التمييز والعنصرية التي وضعت نفسها فيه بنفسها