-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برنامج الأغذية العالمي يعتزم شراء قمح للبنان

ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 154 قتيل

ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 154 قتيل
أسوشيتد برس

أفاد وزير الصحة العامة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، بارتفاع عدد قتلى انفجار بيروت إلى 154 قتيلا.

جاء ذلك خلال استقبال حسن لوفد جزائري طبي في زيارة إلى لبنان للمساهمة في عمليات الإنقاذ، حسبما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأوضح الوزير اللبناني أن عشرين في المئة من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا إلى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصا أن الزجاج المتطاير أدى إلى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة.

وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث.

فيما قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إنه يعتزم استيراد دقيق القمح وطحين الحبوب المخصص للمخابز والمطاحن للمساعدة في الحيلولة دون حدوث نقص في الغذاء في أنحاء لبنان بعد الانفجار الذي عصف بمرفأ بيروت.

وقالت متحدثة للأمم المتحدة في جنيف، في بيان، نقلته وكالة “رويترز”، “برنامج الأغذية العالمي قلق من أن يؤدي الانفجار والأضرار التي لحقت بالمرفأ إلى تفاقم وضع الأمن الغذائي الصعب بالفعل والذي تدهور بسبب الأزمة المالية الحادة في البلاد وجائحة كوفيد-19”.

وأضافت أن البرنامج سيوزع منحا غذائية على آلاف الأسر.

وتابعت: “برنامج الأغذية العالمي على استعداد أيضا لتوفير إدارة سلاسل الإمداد والدعم والخبرات اللوجستية للبنان”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كونان براقي

    تفجير مفتعل جاء بعد تهديد صهيوني بيومين فقط وبعد سلسلة احداث بداية من المضاهرات ثم يليه انهيار الاقتصاد والعملة بسبب قانون قيصر الامريكي الذي عاقب سوريا ولبنان ووقع اقتصادهم في نفس الوقت .. ثم لماذا لم يتم التصرف في شحنة نترات الأمونيوم عند مصادرتها من الجمارك منذ سبع سنوات رغم مراسلة القضاة ؟ .. الجواب : لان هناك عملاء .. ولبنان معروف بالفساد وبكثرة عملاء اسرئيل والموساد المنتشرين بدواليب السلطة .. اتذكر عندما قام الجيش الصهيوني بقصف جنوب لبنان في 2006 بعض المسؤولين بالدولة اللبنانية وقفوا مع اسرائيل وقدموا الشاي للجنود الاسرائيليين القتلة ..وهذه القصة معروفة وبامكانكم الرجوع للارشيف