-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انقطاع طويل

استئناف الرحلات الجوية من العاصمة الليبية

الشروق أونلاين
  • 1442
  • 0
استئناف الرحلات الجوية من العاصمة الليبية
أ ف ب
ركاب يستقلون طائرة من مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس الذي أعيد فتحه بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق يوم 12 ديسمبر 2019

استؤنفت الرحلات الجوية من المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس، بعد تعليقها لمدة طويلة بسبب القتال بين القوات المتناحرة من جهة والتدابير الوقائية المرتبطة بوباء كوفيد-19 من جهة أخرى، كما نقلت وكالة فرانس برس، الثلاثاء.

وبعد توقف استمر أكثر من أربعة أشهر، تم السماح لعدد قليل من شركات الطيران التجارية الليبية بتسيير رحلات جوية من مطار معيتيقة، الذي يبعد بضعة كيلومترات شرق طرابلس، إلى إسطنبول. ولم يقرر بعد حتى الآن إجراء أي رحلة باتجاه العاصمة الليبية.

وتعرض مطار معيتيقة بانتظام لضربات جوية وسقوط قذائف منذ أفريل 2019 وبدء هجوم القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، رجل شرق ليبيا القوي، للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وأغلق المطار الذي تضرر جزئياً، بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى 6 آلاف إصابة مؤكدة رسمياً بينها 123 وفاة.

وتم إدراج رحلتين، الثلاثاء، إلى تركيا، إذ إن إسطنبول هي الوجهة الوحيدة المسموح بها. وتسيرهما شركة البراق للطيران والخطوط الجوية الإفريقية.

https://www.facebook.com/MitigaAirport/posts/3885626424787557

وتم تعزيز الإجراءات الاحترازية الصحية في محاولة لتجنب حدوث عدوى بين الركاب داخل المبنى.

وعلى المسافرين إبراز شهادة طبية والالتزام بتدابير التباعد الجسدي وقواعد الصحة الصارمة. ويفرض وضع الكمامة.

ويسمح للركاب، الذين بحوزتهم حجوزات مؤكدة فقط بالوصول إلى المطار. ويتعين عليهم الوصول إليه قبل خمس ساعات وأن يبقوا بالخارج إلى حين فتح مكاتب التسجيل للصعود إلى الطائرة.

وكان مطار معيتيقة قاعدة عسكرية تم فتحها أمام الرحلات المدنية ليحل محل مطار طرابلس الدولي، الذي تعرض لأضرار بالغة في عام 2014 أثناء القتال بين أطراف النزاع.

https://www.facebook.com/MitigaAirport/posts/3883392268344306

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!