-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بقيادة وحدة طبية بجامعة أوكسفورد

استئناف تجربة هيدروكسي كلوروكين للوقاية من كوفيد-19

الشروق أونلاين
  • 1230
  • 0
استئناف تجربة هيدروكسي كلوروكين للوقاية من كوفيد-19
رويترز
قرص من عقار هيدروكسي كلوروكين في مستشفى بالبرازيل في صورة بتاريخ 23 أفريل 2020

تُستأنف تجربة عالمية لاختبار قدرة عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين على الوقاية من مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد موافقة الجهات الرقابية البريطانية، كما أوردت وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء.

واتخذت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية قرارها بعد أن أظهرت تجربة بريطانية أخرى أن العقار ليس مفيداً في علاج المرضى المصابين بالفعل بكوفيد-19.

ويشارك في التجربة نحو 40 ألفاً من العاملين بالرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين للخطر على مستوى العالم وتقودها وحدة ماهيدول-أوكسفورد لأبحاث الطب الاستوائي بجامعة أوكسفورد وذلك في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مارس، إن عقار هيدروكسي كلوروكين قد يحدث فارقاً كبيراً وأعلن بعدها أنه يتناوله حتى بعد أن قالت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، إنه لا يوجد تأكيد لفعاليته أو سلامته.

وبعد ذلك ألغت الإدارة التصريح باستخدام الدواء في حالات الطوارئ بعد أن أظهرت تجارب عدم فعاليته.

لكن نيكولاس وايت الأستاذ بجامعة أوكسفورد الذي يشارك في قيادة التجربة قال، إن الدراسات التي أجريت على الدواء كوسيلة لمنع الإصابة بالمرض لم تظهر بعد نتائج حاسمة.

وتجاوزت الوفيات بكوفيد-19 على مستوى العالم نصف مليون و9 آلاف شخص حتى عصر الثلاثاء، في حين تخطى عدد حالات الإصابة عشرة ملايين و460 ألفاً.

https://www.facebook.com/Reuters/posts/3371623266191339

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!