-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني

استحداث أول مركز للصحافة المطبوعة والإلكترونية بجامعة المسيلة

أحمد قرطي
  • 369
  • 0
استحداث أول مركز للصحافة المطبوعة والإلكترونية بجامعة المسيلة
ح.م

استحدث مؤخرا على مستوى جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، أول مركز للصحافة المطبوعة والإلكترونية، بقسم علوم الإعلام والاتصال، وهو المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعة الجزائرية.
مراسم التدشين أشرف عليها مدير الجامعة البروفيسور كمال بداري، بحضور ثلة من الإعلاميين والأكاديميين وكذا طلبة القسم وبالأخص طاقم تحرير مجلة صدى الجامعة، التي تعد أول مشروع تدريبي إعلامي للمركز المذكور.
وحول الغاية من هذا المركز،فإنه يهدف إلى المساهمة بشكل كبير في تكوين وتأهيل الطلبة في ميادين الصحافة المطبوعة والإلكترونية، إضافة إلى تنمية وتطوير معارفهم العلمية ومهاراتهم وكذا قدراتهم في مختلف فنون وأنواع الصحافة، حسب ما أفاد به رئيس المركز.
من جانبه، المسؤول الأول على رأس الجامعة، أكد في تصريح له، أن هذا المركز الهام والأول من نوعه على مستوى الجامعات الجزائرية، سيسمح للطلبة بتطوير مهاراتهم الإعلامية ومنه صقل مواهبهم ويسهل عليهم الانخراط في سوق الشغل، وذلك في إطار مشروع المؤسسة الممتد من 2017 إلى 2022 من خلال ربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي والاجتماعي،كما أنه سيسمح للطلبة بالارتقاء بإمكانياتهم في هذا المجال الهام، ومواكبة التطورات الحاصلة في ميدان الإعلام.
وهو الأمر الذي أكده رئيس القسم الدكتور تقي الدين يحي، الذي اعتبر في حديثه عن هذا المركز، أن ما يتلقاه الطلبة من الجانب النظري غير كاف، ويحتاج إلى الجانب التطبيقي الميداني، الذي يتيح للمتكونين التعمق أكثر والاحتكاك المباشر بالخبرات والطاقات المختصة ومنه تحسين المستوى ويتيح لهم التحكم في التكنولوجيات الحديثة المتسارعة ويكون بمثابة البوابة الواسعة لولوج عالم الشغل، على غرار تجربة الأستوديو والكثير من الإمكانيات التقنية المتاحة للطلبة بالقسم. للإشارة، فقد تم إبرام اتفاقيات تسمح بالتكوين والاستفادة من الخبرات ستعود بالفائدة على الجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!