-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متأثران بجروح أصيبا بها

استشهاد فلسطينيين اثنين في غزة

استشهاد فلسطينيين اثنين في غزة
أ ف ب
فلسطينيون يحتجون بالقرب من مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة يوم الأحد 22 أفريل 2018

توفي شابان فلسطينيان متأثران بجروح أصيبا بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات خلال تظاهرات “مسيرة العودة” قبل نحو أسبوعين قرب الحدود في جنوب القطاع، حسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين.

وبوفاة الشابين، يرتفع إلى أربعين عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ اندلاع الاحتجاجات الفلسطينية في إطار “مسيرة العودة” التي بدأت في 30 مارس الماضي.

وقال الناطق باسم الوزارة الطبيب أشرف القدرة لوكالة فرانس برس، إن “تحرير سعيد وهبة (18 عاماً) من سكان رفح، استشهد متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال، في الرأس، في الجمعة الثانية لمسيرات العودة” في السادس من أفريل.

وكان القدرة أعلن أن “عبد الله محمد جبريل شمالي (20 عاماً) استشهد متأثراً بجروح في البطن برصاص قوات الاحتلال الجمعة في رفح” قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واستشهد خمسة فلسطينيين الجمعة الماضي في المواجهات.

وقال عدي وهبة، شقيق تحرير، إن أخاه مصاب بالصمم وأصيب برصاصة لدى اقترابه من الحدود أثناء مشاركته في التظاهرات شرق خان يونس في جنوب القطاع.

وأضاف أن تحرير كان نقل إلى مستشفى “غزة الأوروبي” لتلقي العلاج، وكان بانتظار الحصول على إذن إسرائيلي للسفر إلى رام الله بالضفة الغربية للعلاج في مستشفى هناك، لكن أُعلنت وفاته صباح الاثنين.

وأصيب نحو خمسة آلاف فلسطيني بالرصاص والغاز المسيل للدموع في تظاهرات “مسيرة العودة” التي بدأت بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، على أن تختتم في ذكرى النكبة في 15 ماي. ويطالب المحتجون بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!