-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالمسيلة

استعمال الهاتف والتهور أثناء مواكب الأعراس وراء غالبية الحوادث

أحمد قرطي
  • 371
  • 0
استعمال الهاتف والتهور أثناء مواكب الأعراس وراء غالبية الحوادث
الشروق أونلاين

أرجع المقدم جيلالي عديلة قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني في المسيلة، ارتفاع وتزايد حوادث المرور، عبر اقليم الولاية، إلى عديد العوامل الرئيسية، التي كانت سبباً مباشراً في تسجيل عدد من الضحايا، خاصة خلال شهر أكتوبر الجاري الذي أحصت فيه مصالح الدرك أثقل حصيلة من حيث القتلى والجرحى والحوادث المرورية بصفة عامة.

وبحسب محدثنا، فان من أبرز أسباب هذه الحوادث التهور وعدم احترام قانون المرور في مواكب الأعراس واستعمال الهاتف النقال أثناء السياقة.

وبحسب ذات المتحدث في تصريح خص به الشروق اليومي، فان طرقات الولاية شهدت خلال شهر أكتوبر الماضي تسجيل 29 حادث تسببت في وفاة 20 شخصاً من مختلف الفئات العمرية و37 جريحا، أثقلها الحادث الذي وقع قبل أيام قليلة بالطريق الوطني رقم 46. اثر اصطدام بين حافلة وشاحنة وسيارة مما أدى إلى وفاة 5 أشخاص واصابة 4 آخرين، حيث بينت التحقيقات الأمنية الأولية، بان سائق السيارة هو المتسبب الرئيسي في الحادث، بفعل عدم احترام مسافة الأمان، ناهيك عن السرعة والتهور، وغياب الانارة في الشطر الذي وقع فيه الحادث، بعد احتكاك الشاحنة والحافلة، أضف إلى ذلك استعمال الهاتف المحمول أثناء القيادة والتهور في مواكب الأعراس والحفلات، ناهيك عن موقع الولاية الاستراتيجي حيث تتوسط الجزائر، وتعد همزة وصل بين مختلف الاتجاهات، وبقاء بعض النقاط والمقاطع السوداء التي كانت محل مراسلات ادارية الى الجهات المعنية من مديريات تنفيذية ورؤساء البلديات.

وعلى الرغم من الاحتياطات اللازمة التي تتخذها قيادة المجموعة من أجل توعية وتحسيس الركاب والسائقين خاصة الوزن الثقيل، اضافة الى الحملات المتكررة والتطبيق الفعلي والعملي للقوانين من خلال وضع غرامات مالية وسحب رخص السياقة والاستعمال المكثف للرادار والمركبات المموهة، التي تهدف إلى حماية المواطنين والحفاظ عليهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!