-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب الخضر جمال بلماضي في حفل الفيفا

استفدت من مقابلة ديشان وصعب التفريق بينه وبين زين الدين زيدان

بلال وهاب
  • 3007
  • 3
استفدت من مقابلة ديشان وصعب التفريق بينه وبين زين الدين زيدان
ح.م
مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي

أشاد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، بنظيره ديدي ديشان، بطل العالم لاعبا ومدربا مع “الديكة”، مشيرا إلى أن الندوة التي ألقاها التقني الفرنسي بالعاصمة الانجليزية لندن، عشية حفل توزيع جوائز الفيفا كانت في غاية الأهمية.

 قال بلماضي، في حوار مع جريدة “لوباريزيان” الفرنسية، انه من الصعب المقارنة بين ديدي ديشان وزين الدين زيدان، مفضلا ترك الأمر إلى الإعلام، موضحا بأنهما كانا لاعبين كبيرين وأصبحا من أحسن المدربين في العالم: “مداخلة ديشان، كانت استثنائية، لم أتمكن من إلقاء سؤالي خلال الندوة، ولكن فعلت ذلك في حديث خاص معه.. لا يمكننا أن نسمع حديثا أفضل من ذلك، انه بطل العالم، نستمع إلى كل ما يقول، فهناك أمور نعرفها كمدربين ولكننا نتعلم الكثير أيضا”.

ومن بين النقاط التي لفتت انتباه مدرب محاربي الصحراء من كلام ديدي ديشان، هي طريقة تسيير المنتخب، والتبادل بين اللاعبين والمدرب: “تطرق ديشان، إلى شيء في غاية الأهمية، وهو أن استدعاء مجموعة يعني استبعاد لاعبين آخرين.. نعرف الأسماء التي أبعدها قبل مونديال روسيا، ولكن في النهاية كان محقا ولا يمكن محاسبته، فهو الآن بطل العالم، وعلى العموم فقد كان موسما جيدا للمدربين الفرنسيين، خاصة بعد فوز زين الدين زيدان برابطة الأبطال الأوروبية”.

وحسب مدرب الخضر، فإنه صعب التفريق بين زيدان وديشان: “أفضل ترك الأمر للإعلاميين، ديشان فاز بكأس العالم، وزيدان برابطة الأبطال الأوروبية، هما مدربان عالميان ويقومان بعمل ممتاز، وهذا دليل آخر على ان كرة القدم تعود لممارسيها.. الذين حققوا انجازات كبيرة كلاعبين، هم الآن مدربين ويحصدون الألقاب”.

إلى ذلك أكد بلماضي، انه يتعلم من مدربين كبار مثل زيدان وديشان، معتبرا بأن التدريب مرتبط بمجموعة من العوامل: “كل التفاصيل مهمة في التدريب، سواء من الجانب البيداغوجي، او التقني والتكتيكي.. هناك العديد من الأمور في حياة المجموعة وعلى أرضية الميدان، واتقان كل الجوانب يجعل منك مدربا جيدا أو سيئا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • DEDIER DESCHAMPS VIENT VOIR MADJER

    POUR QUOI PAS DEDIER DESCHAMPS NE VIENT PAS EN ALGERIE CHEZ TAISEZ VOUS CHEZ MADJER POUR APPRENDRE ET DE SE FORMER COMME MOURINHOU ET CONTE ET BIELSA , T'AS VU MONSIEUT TAISEZ VOUS MONSIEUR DJAMEL BELMADI AVEC SA MODESTI IL APPREND TOUJOURS ET IL N'A PAS HESITER D'ASSISTER A LA CONFERENCE DE PRESSE DE CHAMPION DU MONDE DEDIER DESCHAMPS MEME LUI DEMANDER DES CONSEILS EN PRIVE

  • حمزة الجزائري

    المدرب دائما يسعى للتعلم من الأخرين كما فعل بلماضي مع ديشان لأن تسيير المنتخب يتطلب خبرة كبيرة جدا وفي الطريق الصحيح للنجاح مع المنتخب الوطني

  • عبدو

    كريستيانو تسبب في هذا بغيابه عن الحفل. ماكان فيه داعي يكسب غضب الفيفا. مودريتش فلتة مثله مثل أوين. لاعب أقل من عادي.