-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تصريحات بكين بشأن إخضاعه للتحقيق

استقالة مدير الأنتربول المحتجر في الصين

الشروق أونلاين
  • 2553
  • 0
استقالة مدير الأنتربول المحتجر في الصين
ح.م

أعلنت منظمة الشرطة الدولية، الأنتربول، مساء الأحد استقالة رئيسها الصيني مينغ هونغوي مباشرة بعد تصريحات بكين بشأن إخضاعه للتحقيق بسبب الاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.

وقال الإنتربول في بيان “تلقت المنظمة اليوم الموافق السابع من أكتوبر، في مقر أمانتها العامة في ليون بفرنسا، استقالة من السيد مينغ هونغ وي من منصب الرئيس وهي استقالة نافذة بصورة فورية”.

وأضاف البيان أن كيم جونج يانج، وهو من كوريا الجنوبية، سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين 18 و21 نوفمبر.

وكانت السلطات الصينية قد خرجت أخيرا عن صمتها، وأعلنت الأحد أن رئيس الإنتربول، الصيني مينغ هونغوري، لم يغادر الأراضي الصينية، وأضافت أنه يجرى التحقيق معه في الوقت الحالي بشأن مزاعم انتهاكات قانونية. وكان هناك تكهنات بأن مينغ، الذي يعمل كذلك نائبا لوزير الأمن العام في الصين، ربما تم احتجازه ضمن حملة ضخمة لمكافحة الفساد يقودها الرئيس شي جينبينغ.

وجاء في بيان على موقع اللجنة الإشرافية الوطنية التي تتعامل مع قضايا الفساد أن مينغ هونغوي “يخضع حاليا للتحقيق للاشتباه بانتهاكه القانون”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!