-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استلام مشاريع في قطاع الأشغال العمومية قبل نهاية السنة بالمسيلة

الشروق
  • 635
  • 0
استلام مشاريع في قطاع الأشغال العمومية قبل نهاية السنة بالمسيلة
ح.م

سيتم قبل نهاية السنة الجارية بولاية المسيلة استلام عديد المشاريع المهيكلة في قطاع الأشغال العمومية والنقل، حسب ما أفاد به الوالي حاج مقداد.

وأوضح ذات المسؤول خلال اجتماع للمجلس التنفيذي خصص لدراسة هذا القطاع أن الأمر يتعلق أساسا باستلام مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين عين الحجل (المسيلة) ببوغزول بولاية المدية على مسافة تفوق 92 كلم سيمكن بعد استلامه من إضفاء حركية تنموية وتجارية ستنعكس إيجابيا على سكان بلديات بوطي السايح وعين الحجل وسيدي عيسى وسيدي هجرس باعتبارها معبرا لخط السكة الحديدية.

ودعا الوالي المسؤولين المحليين لهذه البلديات إلى ضرورة التفكير في إنشاء مناطق نشاطات وتخزين، فضلا على تشجيع الاستثمار على مستوى بلدياتهم في ظل وجود شبكة السكة الحديدية وشبكة هامة من الطرقات يجري حاليا صيانتها وتحديثها ملاءمة مع معايير السلامة المرورية.

في ذات السياق أشار السيد حاج مقداد إلى وجود عديد العمليات لتحديث الطرقات الوطنية بتسجيل 8 عمليات تنموية بغلاف مالي يقارب مليار دج سيتم استلامها في”أقرب الآجال” لتكون عاملا هاما – كما قال- في التنمية المحلية وتوسيع وتحسين الخدمة العمومية على مستوى هذه الشبكة التي تربط المسيلة بعديد ولايات ووسط وغرب وجنوب البلاد.

وفي انتظار انطلاق أشغال إنجاز مشروع ازدواجية الطريق الوطني 60 بين المسيلة إلى غاية الحدود الإدارية مع برج بوعريريج، أشار نفس المسؤول، إلى ضرورة التحضير للدراسات الخاصة بعبور لولاية المسيلة مشروع الطريق السيار للهضاب العليا والذي يعبر ولاية المسيلة في جهتيها الشمالية والشرقية.

في ذات السياق أكد الوالي على أهمية التحضير للفترة الخريفية والشتوية المعروفتين بتهاطل الأمطار والثلوج والفيضانات من خلال توفير الموارد البشرية والمادية اللازمة مع ضمان فعالية مخطط الاستعجال والإنقاذ الذي يتم اللجوء إليه في حالة الفيضانات، فضلا على أن تسهر مصالح الأشغال العمومية على تنقية حواف الطرقات والجسور لتفادي- كما قال- حدوث فيضانات.

وأسدى حاج مقداد تعليمات صارمة للمسؤولين بالولاية تقضي بضرورة عدم التهاون فيما يتعلق بالمساهمة في مخطط الإنقاذ والاستعجال حال وقوع فيضانات عبر ولاية المسيلة المعروفة بشبكة أودية كبيرة يصل عددها إلى 12 واديا تصب في شط الحضنة.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية المسيلة تجري بها أشغال إنجاز خط السكة الحديدية المسيلة – بوغزول بولاية المدية على مسافة 92 كلم يسجل حاليا نسبة تقدم في الأشغال حسب المدير المحلي للأشغال العمومية بـ92 من المائة ويرتقب أن يستلم “نهاية السنة الجارية”.

وسيتم خلال السداسي الأول من العام المقبل استلام ما يفوق 100 كلم من الطرقات الوطنية بعد انتهاء أشغال تحديثها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!