-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كفيل بحل مشكل الازدحام المروري بالمدخل الجنوبي

استلام مشروع جسر وادي الكرمة بالعاصمة “قريبا”

الشروق
  • 868
  • 1
استلام مشروع جسر وادي الكرمة بالعاصمة “قريبا”
ح.م

سيعرف الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين البليدة والجزائر ”انفراجا” قريبا في زحمة المرور التي دامت لأزيد من سنة على مستوى محول وادي الكرمة، إذ تشرف أشغال تهيئة الجسر الواقع بالمدخل الجنوبي للعاصمة على الانتهاء ويتوقع استلامه مع نهاية الشهر الجاري، حسبما علم عن المدير الولائي للأشغال العمومية السيد عبد الرحمن رحماني.

وأوضح السيد رحماني أن الأشغال على مستوى جسر وادي الكرمة التي شرع فيها في جوان من السنة الماضية تشرف على الانتهاء ويتوقع أن يتم الاستلام النهائي للمشروع نهاية شهر أكتوبر الجاري وسيكون عمليا في الفاتح نوفمبر المقبل على اقصى تقدير.

وسيكون انتهاء الأشغال على مستوى هذه المنشأة الفنية بمثابة ”تنفس للصعداء” لأصحاب المركبات الذين يصلون للعاصمة من مدخلها الجنوبي، حيث تسببت الأشغال طيلة الفترة المشار إليها في انسداد مروري وصل في أحيان كثيرة إلى حدود بلدية بئر التوتة على مستوى الطريق الوطني رقم 01.

وكان يفترض أن يتم استلام المشروع قبل الدخول الاجتماعي لسنة (2019/2018) إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك، وفقا للسيد رحماني الذي أكد أن برمجة تهيئة جسر وادي الكرمة كانت ضرورية وذلك لتفادي الفيضانات التي عرفتها المنطقة (بمحاذاة المحول) في ديسمبر 2016 والتي تسببت حينها في شلل شبه تام لحركة المركبات فيما كان الجسر في حالة تصدع بشكل يهدّد سلامة مستعمليه.

وقد خُصص لهذه العملية غلاف مالي قدر بـ 300 مليون دج، في حين كان يفترض أن تنتهي الأشغال في ظرف سنة.

وكان غلق هذا المحور “جزئيا” في الأشهر الماضية لإتمام كامل الأشغال مع وضع انحراف إلى يمين المدخل الجنوبي للعاصمة لفائدة مستعملي الطريق “وراء ازدحام مروري خانق” بالرغم من أن كثيرا من سائقي المركبات باتوا يتفادون هذا المدخل ويلجؤون إلى استعمال الطريق الاجتنابي للدويرة للوصول الى قلب العاصمة، علما أن هذا المحور (الدويرة اولاد فايت) يعرف مرور 100.000 مركبة، يوميا، حسب أرقام مصالح الدرك الوطني.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الله يبارك الله يبارك ............. إنجازات و إنجازات