-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في إطار تلقيح المواشي ضد داء صغار المجترات بالجلفة

استلام 250 ألف جرعة كحصة أولية

استلام 250 ألف جرعة كحصة أولية
أرشيف

استلمت المفتشية البيطرية لولاية الجلفة حصة أولية قدرت بــ 250 ألف جرعة من لقاح المواشي ضد داء صغار المجترات، حسب ما علم من رئيس المفتشية بن شريك مصطفى.
وكشف ذات المسؤول، أن هذه الحصة الأولية التي تم استلامها من طرف الوصاية ممثلة في وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري ستوزع على كل مناطق الولاية.
وقد سخر لهذه الحملة زهاء 200 بيطري من الخواص يضاف لهم نحو 28 بيطريا عموميا.
وأضاف بن شريك أن ولاية الجلفة التي بها تعداد كبير من رؤوس الماشية تحظى باهتمام من السلطات العمومية وذلك بمرافقة الموالين في كل الظروف لأجل ضمان ديمومة نشاطهم في أحسن الأحوال وكذا في إطار الحفاظ على الصحة الحيوانية.
من جانبه، اغتنم مدير المصالح الفلاحية بالولاية، علي فنازي، استلام مصالحه لكمية أولى من جرعات اللقاح ليطمئن الموالين بأن “هذه الحملة لن تكون اختيارية في تحديد المناطق بل ستمس كل ربوع الولاية على غير الحملة السابقة التي استهدفت البؤر التي مسها الوباء لا غير”.
وأشار فنازي بأنه “وبالرغم من تسجيل الولاية لنحو 250 بؤرة تسببت في نفوق عدد معتبر من رؤوس الماشية إلا أن الوباء تم محاصرته في الفترة الأخيرة وتناقصت حالات النفوق بفضل وعي الموالين بهذه الوضعية واتباعهم لتوجيهات البياطرة، ناهيك عن جملة القرارات التي اتخذتها السلطات المعنية في هذه الحملة، على غرار غلق الأسواق الأسبوعية ومنع حركية نقل المواشي وكل هذه الإجراءات الحاسمة صبت في مسعى التقليل من خطورة انتشار المرض”.
الجدير بالذكر، أنه قامت السلطات المحلية للولاية بتنفيذ عديد الخرجات الميدانية للمناطق التي مسها الوباء لأجل الوقوف وعن قرب على وضعية الموالين وما تقوم به الفرق البيطرية لأجل مجابهة الداء، حيث كلل ذلك بتسجيل ارتياح وسط الموّالين بهذه الالتفاتة.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!