-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بقدرة إيواء تصل إلى 3 آلاف سرير

استلام 8 مؤسسات فندقية جديدة خلال موسم الاصطياف بالعاصمة

الشروق
  • 1284
  • 0
استلام 8 مؤسسات فندقية جديدة خلال موسم الاصطياف بالعاصمة
ح.م

يرتقب دخول ثماني مؤسسات فندقية جديدة بقدرة إيواء تقدر بـ 3000 سرير حيز الخدمة بولاية الجزائر خلال موسم الاصطياف الجاري، حسبما أفاد به مدير السياحة والصناعات التقليدية للولاية.

وأوضح نور الدين منصور، أن هذه المرافق الفندقية المتواجدة عبر بلديات حيدرة، بن عكنون، درارية، الكاليتوس وكذا الدار البيضاء ستسمح فور دخولها حيز النشاط بتوفير 3000 سرير لترتفع طاقة الإيواء على مستوى ولاية الجزائر من ما يناهز 23000 سرير إلى 26000 سرير.

وأبرز المسؤول الأول عن قطاع السياحة بولاية الجزائر، أن قدرة إيواء هذه الهياكل الفندقية ستقفز خلال الثلاث سنوات القادمة إلى نحو 30000 سرير إذا التزم -حسبه- أصحاب المشاريع بتنفيذها في الآجال المحددة.  وأوضح في هذا المجال، أن مصالح مديرية السياحة الولائية تقوم بزيارات تفقد للوقوف على مدى تقدم الأشغال في هذه المشاريع.

وتعرف ولاية الجزائر -يقول منصور- حركية كبيرة في مجال المشاريع الفندقية في إطار تشجيع السياحة وجعل الجزائر العاصمة قطبا سياحيا بامتياز، إذ تضم الورشة حاليا 150 مشروع تم تسجيله انطلق منها بصورة فعلية 82 مشروعا تعرف أشغاله نسبا متقدمة ستوفر 16507 سرير و9448 منصب شغل، كما ستدخل 12 مؤسسة فندقية أخرى حيز الخدمة مع نهاية العام الجاري وباقي المشاريع في نهاية 2019.

وذكر أن عمليات إعادة تهيئة وترميم المؤسسات الفندقية العمومية سيدي فرج وزرالدة سيتم الانتهاء من أشغالها كأقصى تقدير قبل نهاية السنة الجارية وبداية 2019، حيث يرتقب الانتهاء من أشغال ترميم مركز المعالجة بمياه البحر (تالاسو) نهاية أوت القادم.  أما فيما يتعلق بفندقي “السفير” و”ألبير الأول” فقد تعطلت بهما الأشغال “لأسباب تقنية”، حسبما أكده نفس المسؤول.

وأوضح من جهة أخرى أنه تم تخصيص 67 شاطئا مسموحا للسباحة على مستوى ولاية الجزائر كلها مدعمة بجل الوسائل والتجهيزات الضرورية مع ضمان مجانية الدخول للشواطئ لإنجاح موسم الاصطياف 2018، كما سيتم إعادة فتح شاطئين آخرين ويتعلق الأمر بشاطئ النخيل “بالم بيتش” والشاطئ “الأزرق” بزرالدة.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل توفير كل الوسائل الضرورية، حيث تم تزويد هذه الشواطئ بكل التجهيزات الضرورية، على غرار مراكز للأمن وحظائر للسيارات والمياه الصالحة للشرب وغرف لتبديل الألبسة ومرشات، وذلك في إطار الإجراءات التي تهدف إلى تحسين شروط إقامة المصطافين وراحتهم. وقد كشف تقرير ولائي أنه تم خلال سنة 2017 فتح أربع مؤسسات فندقية جديدة بولاية الجزائر ليصل العدد الإجمالي لهذه المؤسسات بالعاصمة 182 مؤسسة بطاقة إيواء تقدر بـ 20924 سرير، ما سمح بتوفير 11743 منصب شغل بمختلف الاختصاصات الفندقية.

أما بخصوص وكالات السياحة والأسفار فقد بلغ عددها سنة 2017 ما يعادل 669 وكالة والتي استطاعت أن توفر أزيد من 2700 منصب شغل لفائدة الشباب، وقد أجريت في نفس السنة على مستوى هذه الوكالات السياحية 295 عملية تفتيش مختلفة أسفرت عن 152 إجراء (إعذارات أو إنذارات أو استدعاءات أو اقتراحات بالغلق).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!