-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لاعبو منتخب الكاميرون 1990

استلموا مساكنهم بعد انتظار قارب ثُلث القرن!

علي بهلولي
  • 2147
  • 2
استلموا مساكنهم بعد انتظار قارب ثُلث القرن!
ح.م

استلم لاعبو منتخب الكاميرون الذي تألّق في كأس العالم 1990 بِإيطاليا المساكن التي وعدتهم بِها السلطات العمومية، بعد انتظار دام 30 سنة!

ومعلوم أن منتخب الكاميرون سجّل إنجازا تاريخيا بِبلوغ ربع نهائي مونديال 1990، وهو أمر لم يسبقه إليه أيّ فريق إفريقي في هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وأمر رئيس الكاميرون بول بيا وزارة السكن بِمنح لاعبي منتخب “الأسود الجموحة” الشقق الموعودة، بناءً على طلب تقدّمت به جمعية اللاعبين القدماء في هذا البلد الإفريقي. كما ذكرته تقارير صحفية كاميرونية صادرة، الجمعة.

وشُيّدت هذه الشقق في عمارات بِالعاصمة الكاميرونية ياوندي، عِلما أن الرئيس بول بيا مازال في منصبه منذ نوفمبر 1982 (38 سنة فوق كرسي الحكم).

وفُسّر هذا التأخّر في تنفيذ الإلتزام بِخروج الوزير الذي وعد اللاعبين بِهذه المنحة صيف 1990 من الطاقم الحكومي، وأيضا حشو قائمة المُستفدين بِأسماء الإنتهازيين وفئة أخرى من البشر تعوّدوا على أن يكون لهم “قرص (حلوى) في كل عرس”، فصارت اللائحة تضمّ 44 شخصا بدلا من 22 لاعبا فقط. كما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، الجمعة.

وكانت المنتخبات تُشارك في المونديال بـ 22 لاعبا، لكن انطلاقا من نسخة اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002، منحت الفيفا رخصة الحضور بـ 23 لاعبا.

بقي التذكير أن 3 لاعبين من أصل 22 كرويا مثّل الكاميرون في مونديال إيطاليا 1990 فارقوا الحياة، وهم: صانع الألعاب لويس مفيدي (سنة 2013)، والمدافع بن يامين ماسينغ (سنة 2017)، والقائد ومتوسط الميدان ستيفان تاتاو (في الـ 31 من جويلية الماضي). وبِالتالي لا يُستبعد أن تُمنح الشقق لِأسرهم.

هذا ونفى نجم الهجوم روجي ميلا أن يكون قد مارس دور الناطق الرّسمي بِاسم زملائه في منتخب الكاميرون 1990، وقال في تصريحات صحفية محلية إنه يستهجن وائل الشتائم الذي أُمطر به، كونه تراخى في الضغط على السلطات العمومية من أجل تنفيذ هذا الوعد.

وكان روجي ميلا (68 سنة) قد تألّق في مونديال إيطاليا، بِتسجيله 4 أهداف لِمصلحة منتخب الكاميرون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ادم فارس

    و لم يستلم اصحاب صيغة عدل مساكنهم بعد ربع قرن في بلد الاعدل.... ؟!!

  • SamirDZ

    وشُيّدت هذه الشقق في عمارات بِالعاصمة الكاميرونية ياوندي، عِلما أن الرئيس بول بيا مازال في منصبه منذ نوفمبر 1982 (36 سنة فوق كرسي الحكم).
    لو حسبنا بالسنوات 1982-2020=38 سنة
    ولو حسبناها حسابا بعدد السنوات والأشهر يعني من نوفمبر 1982 إلى أوت 2020 =37 سنة 9 أشهر