-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت وزير العمل بالتراجع عن تصريحاته.. نقابة "سنتاغ":

“اشتكينا مسؤولين.. بعد ما سدت الوزارة أبوابها”

رضا ملاح
  • 1055
  • 1
“اشتكينا مسؤولين.. بعد ما سدت الوزارة أبوابها”
أرشيف

اعتبرت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز “سنتاغ”، تصريحات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، التي اتهم فيها قيادتها بالتعامل مع أطراف خارجية لتوريط الجزائر مع المنظمة الدولية للعمل، بهفوة جد خطيرة، وأكدت أن من تحدث عنهم منتخبون وفق محاضر رسمية ويملكون أحكاما قضائية تثبت قانونية التنظيم النقابي وسدت في وجههم جميع الطرق القانونية.

أوضحت نقابة “سنتاغ” في بيان لها، ردا على التصريحات الأخيرة لوزير العمل مراد زمالي بشأن الشكاوى والتقارير المرفوعة لمنظمات دولية تعني بحقوق العمال، في مقدمتها منظمة العمل الدولية، أن القيادات النقابية التي واجهت ما أسمته مختلف أشكال التعسف والتضييق النقابي اصطدمت بتصريحات الوزير، واصفة إياها بالهفوة الخطيرة لما حملته من تهديدات ضد مندوبين ومناضلين نقابيين دون أي دليل، مطالبة بتوضيحات من الوزير عن كيفية تحول النضال النقابي إلى أداة لضرب استقرار الدولة حسب تصريحاته.

وذكرت “سنتاغ” أن النقابة تحوز أحكاما قضائية تقضي بأن المدعو ملال رؤوف، الرئيس الشرعي ولديه حكم نهائي تنفيذي يقضي بإرجاعه لمنصب عمله كمندوب نقابي، غير أن وزارة العمل -حسب البيان- أمرت شركة “سونلغاز” – بعدم تنفيذ الحكم وترفض الاعتراف بأحكام القضاء، فيما أكدت أن النقابة لم تشتك يوما بالجزائر، بل رفعت شكاوى ضد مسؤولين لم يحترموا الحق النقابي .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبدوا الحاسن

    مسؤولوا سونلغاز يستعبدون العمال الحكومة ساكتة على التجاوزات نحن نستغيث كل من يطلب حقه يتم تحويله الى مكان عمل بعيد . العامل منا يطلب منه ان يقوم بجمع دين سونلغاز لدى الزبائن او معاقبته .كل يوم ونحن تحت الضغط رنا كرهنا