-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اطلاق إحصاء النقاط السوداء الخاصة بالفيضانات بتيزي وزو

اطلاق إحصاء النقاط السوداء الخاصة بالفيضانات بتيزي وزو
ح.م
تيزي وزو

سيتم اطلاق إحصاء النقاط السوداء الخاصة بالفيضانات المتواجدة عبر ولاية تيزي وزو هذا الأسبوع، بناءً على تعليمات أصدرها يوم الأربعاء الماضي والي الولاية، محمود جمعة، خلال أشغال مجلس ولائي خصص للدخول المدرسي والتحضيرات الخاصة بفصل الشتاء.

وأكد رئيس الهيئة التنفيذية المحلية في هذا الاجتماع على الحاجة الملحة إلى “تحديد جميع النقاط السوداء على مستوى الولاية وبدء عمليات التنظيف في وقت مبكر اعتبارا من الأسبوع المقبل”، إلى جانب “ضرورة وضع خارطة مناطق الثلوج والفيضانات واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لتجنب الحالات المأساوية”.

وتجسيدا لذلك، أعطى ذات المسؤول تعليمات إلى المسؤولين المعنيين وعلى وجه الخصوص مديرية الأشغال العمومية والديوان الوطني للتطهير والحماية المدنية ورؤساء الدوائر لإنشاء لجنة متعددة القطاعات تتكفل بالعملية وتقدم تقريرا نهاية سبتمبر.

وبعد ما أعرب عن أسفه “للتأخير الكبير في إطلاق العمليات المسجلة لصالح الولاية والتي يعود بعضها إلى عام 2012 أو 2013” والتي نجم عنها “حالات استياء المواطنين”، دعا السيد جمعة المسؤولين المحليين “لتغيير أساليب العمل وجعل التنمية المحلية من أولويتهم”.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد، قال مدير التربية، أحمد لعلاوي، أن الولاية “ستستفيد من ستة هياكل مدرسية جديدة لهذا الموسم بما في ذلك اثنين لكل طور دراسي لضمان اتخاذ جميع الترتيبات من أجل بداية عام دراسي جيد”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!