-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير سونلغاز يتخذ إجراءات "استثنائية"

اطمئنوا.. لا انقطاع للكهرباء خلال الصيف

الشروق
  • 1201
  • 6
اطمئنوا.. لا انقطاع للكهرباء خلال الصيف
ح.م

صرح الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز محمد عرقاب بأن مجمع سونلغاز مجند لتوفير الطاقة الكهربائية والغاز لضمان تموين المواطنين خلال موسم الاصطياف، في حين أعلن أن عن استعداد المجمع لتموين المركب الضخم لتحويل الفوسفات الذي سيشرع في إنجازه “قريبا” ببلدية وادي الكباريت بمنطقة سوق أهراس.
وأوضح المسؤول خلال لقاء احتضنته دار الضيافة لولاية سوق أهراس بحضور مديرين مركزيين والسلطات المحلية ومسؤولي قطاع الطاقة محليا، بأن فرقا من سونلغاز ستباشر مطلع أوت المقبل عديد الأشغال لإقامة محول كهربائي بطاقة 220 كيلو فولت وذلك بالجهة الجنوبية الشرقية للولاية كما سيشرع في مد خط بـ150 كلم كخط للتوتر العالي و105 كلم كأنبوب غاز سيمون المركب في المستقبل .
من جهة أخرى أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز بأنه تجسيدا للقرار الذي اتخذه الوزير الأول أحمد أويحيي خلال مشاركته في إحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف بتونس يوم 8 فيفري الماضي سيتم تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف التونسية بشبكة الغاز الطبيعي قبل حلول فصل الشتاء المقبل، مضيفا بأن الدراسات الخاصة بهذا المشروع تم استكمالها وكل الشروط والظروف مهيأة لتجسيد هذا المشروع الرامي إلى إيصال الغاز الجزائري لتونس.
وتم خلال هذا اللقاء استعراض حصيلة الإنجازات المحققة في مجال الكهرباء والغاز بهذه الولاية الحدودية والمشاريع التي سيشرع فيها في الفترة ما بين 2018و2021 وكذا تلك الخاصة بالفترة ما بين 2018-2028 مضيفا بأن ولاية سوق أهراس لا تستهلك سوى 44 بالمائة من طاقة إجمالية بالولاية تقدر بـ240 ميغاواط، وهو ما سيسمح بالاستجابة لجميع الطلبات في هذا المجال مستقبلا.
وأكد عرقاب بأن صيف 2018 بهذه الولاية سيعرف “تحسنا كبيرا” في مجال التزود بالكهرباء وكذا في مجال ضمان الجودة وتحسين الخدمة العمومية للزبائن.
وقد تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى انشغالات الولاية في مجال التزود بالكهرباء والغاز الطبيعي حيث تم تحديد جملة من الأولويات تتمثل خاصة في توسيع شبكة الكهرباء والقضاء على بعض النقائص الخاصة بشبكة الضغط المتوسط، كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات الخاصة بسد العجز المسجل في مجال الكهرباء والغاز بعديد مناطق الولاية، لاسيما بالمناطق الحدودية فيما يخص التزود بالغاز الطبيعي وحتى الكهرباء.
وإلى جانب ذلك سيتم التكفل بطلبات عدد من المستثمرين التي لها علاقة بالتزود بالكهرباء والغاز لاسيما على مستوى الحظيرة الصناعية لمدينة مداوروش ومناطق النشاطات لكل من بلديات لحدادة وبئر بوحوش ووادي الكباريت وسيدي فرج وذلك من أجل النهوض بالتنمية المحلية وخلق الثروة واستحداث مناصب شغل.
وتم التذكير بالمناسبة كذلك بأن ولاية سوق أهراس عرفت برسم الخماسي الجاري معتبرة في مجال الربط بشبكة الغاز الطبيعي، حيث تم ربط 25 بلدية، فيما تجري الأشغال لربط بلدية أولاد مومن وهي البلدية الوحيدة المتبقية الجارية أشغال ربطها بشبكة الغاز الطبيعي “قبل نوفمبر المقبل” وهو ما سيمكن من رفع نسبة التغطية بشبكة الغاز إلى 76بالمائة مقابل 56 بالمائة في سنة 2010.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ابو عماد

    لا تتعجبوا فهو يتحدث عن بيته

  • ماشي عربي

    ههههه دائما نفس الأسطوانة إطمئنو لا إنقطاع من بعد يحدث العكس نفس الشيء في غلاء السوق قبل رمضان يطمئنون من بعد.....ياو الكذب و التلاعب من إختصاصكم فقط فيما يخص الكهرباء هل تم إنشاء محطات توليد جديدة لا لم يحدث ذالك و الطلب إزداد إذن يا أيها الغاشي تهيؤو إلى إنقطاعات مستمرة ما تامنوهومش

  • ماسينيسا

    الى رضا صاحب التعليق رقم 3... انت مخطىء و تتكلم بغير علم...و الله هذا السيد خدام و يجي للمكتب على 07 صباحا و يغادرو متأخر...هذه كلمة حق ماتكذبش على الناس الله يهديك

  • adrari

    ارواح لادرار تعرف الانقطاعات الحقيقية

  • reda

    هدا عرقاب لا يعي ما يقول. بعد ان دمر التركيب ثم CEEG ها هو يخرب SONELGAZ معروف عنه انه لا يحضر الا نادرا في الاجتماعات و يتغيب كثيرا عن عمله و يمضي جل اوقاته في مركز قيادة الاركان بعين النعجة اين يلعب تنس و كرة القدم

  • العباسي

    وكدالك chute de tension راها ضيعت لنا الثلاجات و المكيفات عدت سنوات و بلاخص في الاحياء الشعبيه