-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عودة قوية للظاهرة في الأسابيع الأخيرة

اعتراض 26 “حراقا” بساحل سكيكدة

أحمد زقاري
  • 298
  • 0
اعتراض 26 “حراقا” بساحل سكيكدة
أرشيف

تمكنّت قوات خفر السواحل، بالمحطة الرئيسية للبحرية بعنابة، صبيحة الأحد، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية، لنحو 26 شابا.

العملية وحسب مصادر “الشروق”، تمّت على بعد نحو 15 ميلا بحريا، شمال منطقة رأس الحديد، ببلدية المرسى شرق سكيكدة. وقد تدخلّت وحدات البحرية بعنابة، عقب معلومات وبلاغ من مواطنين، بوجود قارب خشبي، أنطلق من سواحل بلدية المرسى ليلا، وعلى متنه نحو 26 شابا، من مختلف الأعمار، قاصدين جزيرة سردينيا الايطالية.

وحدات البحرية، وعلى الفور تدخلّت، أين قامت باعتراض المعنيين، واجبارهم على التوقف والعودة، قبل تحويلهم لظهر العوامة البحرية التابعة لوحدات خفر السواحل. وتم فور ذلك تحويلهم نحو ميناء المرسى، أين استقبلتهم عناصر الحماية المدنية للوحدة الثانوية، بعزابة، وجرى عرضهم على طبيب الحماية المدنية، قبل إعداد محاضر أمنية في حقهم وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة عزابة الابتدائية.

تجدر الإشارة، إلى أنّ ظاهرة الحرقة قد سجلّت عودة قويّة في الأيام والأسابيع الأخيرة، بمختلف شواطئ وسواحل ولايات شرق البلاد، وذلك بعد توقفّ دام نحو أربعة أشهر، بفعل انتشار جائحة كورونا في أوروبا، قبل أن تعود مع رفع الحجر الصّحي في مختلف البلدان الأوروبية، وقد سجلّت عودة ظاهرة الهجرة غير الشرعية حوادث مؤلمة ومأساوية، في عرض البحر، حيث تمّ تسجيل فقدان عدد كبير من الشباب، بينما تحولت حادثة انقلاب قاربين بعرض المياه الدولية قبالة سواحل عنابة، الأسبوع الفارط، إلى فاجعة، إثر وفاة رضيع لم يتجاوز شهره الثلاثين من العمر، لولا وصول باخرة “تيمقاد” التي أنقدت 37 شخصا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!