-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طبيب وبرلماني وأحد رموز الثورة التي أطاحت بمبارك

اعتقال الدكتور مصطفى النجار وإخفائه قسريا في مصر

الشروق أونلاين
  • 1697
  • 0
اعتقال الدكتور مصطفى النجار وإخفائه قسريا في مصر
الدكتور مصطفى النجار: "جريمتي أنني صدَّقت أن الثورة قد نجحت"..!

اعتقلت قوات الأمن المصرية البرلماني السابق وأحد مؤسسي حزب العدل مصطفى النجار، واقتادته إلى مكان مجهول، بحسب ما نقله موقع الجزيرة نت.

ويحاكم النجار -أحد الرموز الشبابية لثورة 25 يناير 2011، في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء بعد أن تحدث في كلمة له تحت قبة البرلمان عن محاكمات نظام مبارك وعن إفلات قتلة شهداء ثورة يناير من العقاب.

ووفقا لبعض الناشطين فإن البرلماني السابق مختف قسريا منذ اعتقاله قبل أسبوعين، وأن زوجته ومحاميه تقدما ببلاغ للنائب العام يطالب بالكشف عن مكان احتجازه.

وجاء الإعلان عن اعتقال النجار بعد ساعات من نشره مقالا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان “لا نعرف سوى أن نحب هذا الوطن”، قال فيه إنه إذا تم نشر هذا المقال على المنصات الاجتماعية واستطاع الجمهور أن يقرأه، فهذا معناه أنه قد تم اعتقاله.

وأضاف كاتب المقال أنه ليس قاتلا ولا مرتشيا ولا سارقا ولا يتاجر في المخدرات، وإنما هو طبيب وبرلماني سابق، ربما تكون انتخبته ليمثّلك في البرلمان عقب ثورة يناير، في أول انتخابات ديمقراطية حقيقية شهدتها مصر في نهايات 2011.

ومضى النجار “جريمة وتهمة كاتب المقال أنه صدَّق أن الثورة قد نجحت، وأصرَّ على أن يكون صوتا معبراً عن عشرات الآلاف الذين انتخبوه تحت قبة البرلمان”.

وشدد على أنه رفض مغادرة مصر والفرار رغم إداركه حجم الكراهية والتنكيل والتشويه لكل من ينتمي إلى ثورة 25 يناير أو يعارض سياسات النظام الحالي.

https://www.facebook.com/mostafa.alnagar.129/posts/10156513982946487

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!