-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التايمز:

اعتقال المزيد من الناشطات في السعودية

الشروق أونلاين
  • 2292
  • 3
اعتقال المزيد من الناشطات في السعودية
أ ب
ناشطة سعودية تقود سيارة في حملة تدعو لرفع الحظر عن قيادة المرأة في صورة تعود للعام 2014

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، الاثنين، تقريراً لبيل ترو حول اعتقال السعودية المزيد من الناشطات اللاتي يدافعن عن حقوق المرأة.

ونقل الكاتب عن جمعيات حقوقية قولها، إن السعودية اعتقلت سيدتين احتجتا على حظر قيادة المرأة للسيارة لعقود في البلاد قبل أسابيع من موعد رفع الحظر.

وأضاف أن مياء الزهراني ونوف عبد العزيز الجريوي اللتان تعرفان بأنهما ناشطتان في مجال حقوق المرأة اعتقلتا الأسبوع الماضي، حسب تأكيدات منظمة “المساواة الآن” غير الحكومية و”القسط”، وهي منظمة مستقلة تقوم بدعم حقوق الإنسان ونشرها ومراقبة الانتهاكات والتجاوزات من السلطة بحق المواطنين ومركزها لندن.

وأردف أن السلطات السعودية اعتقلت الشهر الماضي 17 شخصاً من بينهن ناشطات قدن الاحتجاج ضد منع المرأة من قيادة السيارة في البلاد، مضيفاً أن تسع سيدات مسجونات لغاية الآن.

وتابع بالقول، إن “الجريوي – التي نشرت صورة للسيدات اللاتي اعتقلن في ماي على بروفايل حسابها على تويتر – اعتقلت الأربعاء الماضي بعدما اقتحمت الشرطة منزلها”.

وتنفي الجريوي على موقع فيسبوك مزاعم اتهامها بأنها “محرضة، ومستغلة، وإرهابية ومجرمة وخائنة”.

وأشار التقرير إلى أنه يعتقد أن الزهراني اعتقلت، السبت، بسبب إدانتها لاعتقال الجريوي على فيسبوك ونشر رسالة تنتقد فيها الاعتقالات التي تمت الشهر الماضي.

ووصفت الزهراني الجريوي على صفحتها على فيسبوك، بأنها “كانت تساعد من تعرضن للظلم وتتطوع لمساعدتهن بالاتصال بالمحامين وبجماعات حقوق الإنسان”.

وأكدت سعاد أبو دية من “المساواة الآن” لصحيفة التايمز “خبر اعتقال الجوهري والزهراني” من دون الكشف عن أي معلومات عن مكانهما.

وقالت للصحيفة، إن “الزهراني كتبت عن خبر اعتقال نوف، الأمر الذي لم يرق للحكومة”، مضيفة أن “الناشطات السعوديات مراقبات وكذلك أُغلقت حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأردفت أبو دية للتايمز، أن “السلطات السعودية تعتقل مزيداً من الأشخاص، وهم ليسوا صادقين بإعطاء النساء حقوقهن”.

https://twitter.com/Bill_Smith82/status/1006054129213562880

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • امين

    نفس الناشطات سيحتججن يوما ما على قيود الحرية الجنسية.

  • جزائر العجائب

    في 1918 دخلت النساء في بريطانيا لأول مرة كبرلمانيات في مجلس العموم
    في 2018 تعتقل السعوديات لسبب قيادتهن للسيارة . وهذا هو النموذج الذي يريد الظلاميين فرضه علينا على هذه الأرض ومن فيها متناسين أن ديهية كانت يوما ملكة بل قائدة جيوش رفعت السلاح ضد الغزاة .. ويفعل الجاهل بنفسه ما لم يفعله فيه عدوه

  • Les Miserables

    Qu'attendez vous des Nomades qui n'ont jamais connu de civilisation

    ---Un Negre à Paris ou un Nomade Saoudien à London c'est KIF KIF--------------------------------