-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد صدور مذكرة قبض بحقه

اعتقال شاعر عراقي امتدح صدام بحفل للحشد الشعبي

اعتقال شاعر عراقي امتدح صدام بحفل للحشد الشعبي
أسوشيتد برس
الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في صورة بتاريخ 2 نوفمبر 1980

اعتقلت السلطات الأمنية العراقية، الاثنين، الشاعر الشعبي صلاح الحرباوي، بعد صدور مذكرة قبض بحقه بعدما امتدح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في حفل تأبيني لأحد قتلى الحشد الشعبي في محافظة ذي قار جنوب البلاد.

ونقلت شبكة “رووداو” عن مصدر في الشرطة قوله، إن “الحرباوي سلم نفسه للأجهزة الأمنية، اليوم الاثنين، بعد صدور مذكرة إلقاء القبض بحقه بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يمجّد الرئيس السابق صدام حسين”.

وأضاف أن “الأجهزة المختصة ستقوم بالتحقيق مع الحرباوي”.

وكانت القوات الأمنية العراقية قد داهمت منزل الشاعر الحرباوي ولم تعثر عليه، بعد قصيدته التي امتدح فيها الرئيس العراقي الراحل، وانتقد الأحزاب الحالية.

وقال الحرباوي في قصيدته الشعبية أمام حشد من العراقيين: “هلي على الحد قبل حطولهم غارة، إدك من تمر بالغيم طيارة.. وهسة تغيرت والوضع تعبان، وترامب الذي مسك مضيفي وأنا صرت خطاره (يعني أصبح ترامب صاحب البيت أنا ضيفه)”.

وأضاف: “يا أبو عداي أكرهك، لكن أحبك كثيراً لأنك تدخل على المعتدي لداره”، ووجه كلامه لمن ينتقده على أنه قد يكون منتمياً للبعث بالقول: “هسة يقولون بعثي وتكلم لصدام، لكني لم أنتمي للحزب.. وعندي 16 شهيداً في عهده”.

وأردف الحرباوي: “أنا لست بعثياً، لكن غثتني جداً دخلت يا ترامب، لأنك دخلت غصباً ولم تأت زائراً”، منتقداً الأحزاب بالقول: “الدنيا تضل تهابك (العراق) لو أحزابك فيهم خير”.

https://www.facebook.com/NOSKHA.NEWS/videos/1141727562667094/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!