-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف التقليل من المضاربة وضمان الجودة والنوعية

اعتماد 3 متعاملين صيدلانيين جدد لإنتاج المطهرات الكحولية

كريمة خلاص
  • 1815
  • 1
اعتماد 3 متعاملين صيدلانيين جدد لإنتاج المطهرات الكحولية
أرشيف

اعتمدت وزارة الصناعة الصيدلانية ثلاثة متعاملين صيدلانيين جدد لإنتاج المطهرات الكحولية بهدف القضاء على مختلف أشكال المضاربة والغش المسجلين في الأسواق الوطنية بعد ارتفاع الإقبال على هذا المنتج للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

ويتعلق الأمر بشركة “بيوفارم” وشركة “الكندي” وكذا الشركة العمومية “صيدال” لتعزيز القدرات الإنتاجية الوطنية وضمان الوفرة والجودة وفق المقاييس والمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.

ومن المقرران تسوق أولى الكميات مع بداية الأسبوع المقبل وتوزع على الصيدليات، حسب ما أكده عبد الواحد كرار المدير العام لشركة بيوفارم ورئيس الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة، وتفوق الكميات الأولى حسب المتحدث 500 ألف وحدة للمطهرات بمختلف الأحجام “2 ل، 120 ل، 800 ملل، و90 ملل”.

وأوضح كرار أن المنتج سيطرح بأسعار معقولة جدا تغطي التكلفة الإنتاجية فقط دون أرباح، بالنظر للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، على أن يستفيد الصيدلي من هامش ربح ضئيل جدا يغطي جزءا من نفقاته.

من جهته، أكد مسعود بلعمبري رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة، بأن الاتفاق مع وزارة الصناعة الصيدلانية تم خلال الأيام القليلة الماضية على أن يكون توزيع المطهرات في الصيدليات لضبط أسعارها والتأكد من النوعية وكذا القضاء على كل أشكال المضاربة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • populis

    في مثل هاذه الضروف خاصة في المناطق المعزولة. كل الامهات عندهن الشب . هو كذالك مطهر جيد. بولوجيا نستعمله في المخابر. كيفية استعماله سهلة..تؤخذ معلقة صغيرة من الشب تطحن ثم تضاف الى كاس من الماء وتخلط حتى الذوبان . ثم يضاف الى إزيز واحد ليتر..اشياء لا تفهم لان ازيس تنتجه شركة henkel المعروفة عالميا في ميدان الكيمياء..كما يقول fln اللي فهم يفهمنا