-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الخارجية الفرنسية تؤكد:

اعتمدنا تسهيلات إضافية لمنح التأشيرة للجزائريين

حسان حويشة
  • 20271
  • 11
اعتمدنا تسهيلات إضافية لمنح التأشيرة للجزائريين
ح.م

وصفت الخارجية الفرنسية التأشيرات الممنوحة للرعايا الجزائريين بأنها مهمة للجذب السياحي للبلاد، وأوضخت أن تسهيلات إضافية سيتم اعتمادها عبر القنصليات لجعل نظام منحها أكثر مرونة وجعل منح التأشيرات النظامية كدرع حماية أوليا ضد الهجرة غير الشرعية.

وذكرت الخارجية الفرنسية في رد على مساءلة بمجلس الشيوخ مؤرخة في 25 نوفمبر الماضي أن الجزائر والصين وروسيا والمغرب والهند تمثل 60 بالمائة من التأشيرات الفرنسية الممنوحة عبر العالم، مشيرة إلى أن هذا العدد الكبير يفسر بارتفاع الطلب على الوجهة السياحية الفرنسية من طرف هذه الجنسيات.

ولفت رد مصالح الكيدورسيه إلى أنه وبغرض جذب أكثر للسياح إلى فرنسا وخاصة من الجزائر والبلدان سابقة الذكر فقد تقرر اعتماد عدة خطوات على مستوى الشبكة القنصلية تعتمد على تسهيل وتبسيط العلاقة بين القنصلية وطالبي التأشيرات من خلال اقتراح عروض تتناسب مع كل طالب تأشيرة وإتمام العملية بطريقة سريعة وتقريب المراكز الخاصة بإيداع الملفات من طالبيها مع الحرص على عدم تحويل أهداف الفيزا التي منحت نحو أهداف أخرى غير التي قدمت في الطلب.

ومعنى هذا الإجراء أن تأشيرة السياحة مثلا يجب أن تستخدم لأغراض سياحية وتأشيرة رعاية صحية تستخدم أيضا للغرض ذاته (التداوي) والدراسية لمواصلة الدراسة وهكذا. وحسب الخارجية الفرنسية، فإن البوابة فرانس فيزا تتضمن المعلومات والتفاصيل التي تقدم لطالب التأشيرة نظرة حول ما يجب أن يقدمه ويعرفه حسب كل فئة للتأشيرة المطلوبة.

وحسب الوثيقة ذاتها، فإن مواصلة منح التأشيرات للطلبات النظامية مع ارتفاع الطلب الكبير خاصة في الجزائر والصين وروسيا والمغرب والهند، يجب ألا يغفل مسألة عدم تحويل هدف التأشيرة التي يجب أن تحترم.

وتتسبب التغييرات التي أدرجتها السلطات الفرنسية على عمليات منح التأشيرات للجزائريين في تراجع ملحوظ لحركة الطيران بين البلدين حسب إحصائيات موقع فرنسي متخصص في حركة الملاحة الجوية خاصة أنها تزامنت مع تغيير على مستوى الشركة المكلفة باستقبال ملفات التأشيرة الفرنسية على مستوى العاصمة وولايات الوسط.

ومنحت القنصليات الفرنسية الثلاث بالجزائر أكثر من 410 ألف تأشيرة في 2017 في حين فاق عدد الطلبات 600 ألف ملف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • سراب

    فرنسا حاسبة روحها راهي تمد للجزائريين تأشيرة الجنة

  • FARRIDDZ

    ما تأمنوهومش ....خورطي في خورطي كل شهر جانفي الكرنفال نفسه يتعاود ... خليها تفوح عندهم

  • حكيم

    حسب رأي عندهم الشيخوخة بكثرة في بلادهم فهم بحاجة بش يعمرو بلادهم بأبناء المستعمرات من المغرب العربي تونس والمغرب والجزائر ...كندا اوالنرويج او سويد او ايرلاند او سكتلاند اوتركيا افضل

  • مراد

    السلام عليكم هذا أجمل خبر سمعته كما سمعه كل الجزائريين فرنسا بلادنا الثانية

  • الوطني

    الحمد لله اليوم احسن الدول واكبرها والتي يوجد فيها القليل جدا من الافريقو متخلفين الفيزا اليها لا تخضع لفيزا شنغن وخاصة فرنسا التي والله 3 لن ادخلها ابدا وهناك دول محترمة كتركيا وماليزيا وبريطانيا والصين وامريكا قطر دبي هذه الدول الاحسن اليوم وهي تستقبل الجميع بدون عنصرية فرنسا اليوم لم تعد شيء يذكر امام اعتى الدول التكنولوجية كوريا الجنوبية اليابان الصين المانيا امريكا بريطانيا ... ما الفائدة من زيارة دولة استدمارية تقتات من تموين الفوض والاقتتال وحماية عملائها في مستعمراتها ... اليوم روندا مستعمرة فرنسية حفظت الدرس ورفضت التعامل مع فرنسا والفرنسية هاهي دولة نامية عاصمتها الاولى افريقيا ..

  • b200

    ya aucun problème entre la France et l’Algérie les deux pays font les affaires dans le deux sens, ce sont les intermédiaires qui ont tout foutu en l'aire.. il suffit de présenter le billet d'avion non remboursable et réutilisable ..il faut acheter un billet avec mention non remboursable mais réutilisable pour demander un autre visas..il n ya que les vraies voyageur qui vont devoir faire la demande de visas..

  • Djilal Boumechri

    Chaque annee le mininstere de l'exterieure au debut de l'annee repete la meme cassette pour sucer le sang des Algeriens,Ils ont besoin de votre Eur100 du dossier ni moins ni plus.

  • Adel Maloufi

    لا بد أن تبصم لأن الجزائري خطر علي العالم، يتقاتلون فيما بينهم و مفسدون و شياتين و شياطين

  • b200

    le visas avant etait normale tu deposes ton dossier au consulat et c'est vite fait. c'est lorsqu'il ont crée des intermediares que la situation c'est compliqué pour l'économie algerienne et surtout française..la procedure est simple t'as besoin d'un visas dans 1 mois pas plus.. tu télécharge ton dossier et le consulat t'offre un visas.
    ou tu vas en cette date ou le visas va s'expirer c'est tout...
    pourquoi tout ce tralala??

  • جزائري حر

    أاو يظهرلي فرنسا هادي ماتحشمش مثل ليهود

  • محفوظ

    .......ما دام تطلبوا من الناس أن يبصموا بالاصابع العشر, وكأننا بقر, فلن نطلب التأشيرة هذه......