-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان

افتتاح ثاني دار لاستقبال المرضى في الفاتح أكتوبر بالعاصمة 

افتتاح ثاني دار لاستقبال المرضى في الفاتح أكتوبر بالعاصمة 
ح.م

ستقوم جمعية “البدر” لمساعدة مرضى السرطان بافتتاح ثاني دار لاستقبال المرضى في الفاتح من أكتوبر المقبل بحي بلوزداد بالجزائر العاصمة، وذلك بعد “دار الإحسان” التي فتحتها بالبليدة منذ أكثر من أربع سنوات، حسب ما ذكره رئيس الجمعية الدكتور مصطفى موساوي.

وأوضح الدكتور موساوي أن الدار الجديدة سيطلق عليها تسمية “دار البدر” نسبة للجمعية وستضمن عدة خدمات مجانية كالتكفل بالمبيت والإطعام والنقل وإجراء التحاليل وحجز المواعيد الطبية لأكثر من 20 مريضا من مختلف مناطق الوطن والذين يقصدون المركز الاستشفائي الجامعي “مصطفى باشا” بالجزائر العاصمة للعلاج من مرض السرطان، مشيرا إلى أن موقع الدار غير بعيد عن المستشفى مما سيخفف عن المرضى عناء التنقل.

كما ستوفر “دار البدر” أيضا للمرضى المرافقة والتكفل النفسي والاجتماعي وذلك بفضل أطباء الجمعية المتطوعين من مختلف التخصصات وتبرعات المحسنين التي تتلقاها الجمعية بشكل منتظم، وفقا لذات المتحدث الذي دعا “جميع المواطنين للمساهمة ولو بالقليل لضمان استمرارية هذه الدار التي تعتبر بريق أمل للمرضى خاصة المعوزين منهم والقادمين من ولايات بعيدة والتي تتراوح مدة علاجهم ما بين 45 الى 60 يوما”.

وتعد هذه المبادرة التضامنية الثانية من نوعها من طرف الجمعية التي قامت بفتح دار الإحسان بوسط مدينة البليدة في فيفري 2015 وتتسع ل 45 سريرا والتي تستقبل ما لا يقل عن 700 مريض من مختلف الولايات سنويا، وفقا للدكتور موساوي.

كما تقوم جمعية “البدر” التي تعد مثالا للعمل الخيري والتي تجمع عددا كبيرا من الشباب المتطوّع بنشاطات مختلفة طيلة السنة لفائدة المرضى، على غرار العمليات التحسيسية بضرورة الفحص المبكر لتحديد المرض والتحذير من خطورة التدخين وتنظيم الملتقيات الطبية، كما أنها تعكف حاليا على بناء أول مستشفى لعلاج سرطان الأطفال بالبليدة اعتمادا على التبرعات.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!