-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يبحث المعرض في تأثير مواقع التواصل الإجتماعي على الممارسات الفنية

افتتاح معرض شريط الألوان في مركز مرايا للفنون بالشارقة

حسان مرابط
  • 389
  • 0
افتتاح معرض شريط الألوان في مركز مرايا للفنون بالشارقة
ح.م

افتتح، الثلاثاء، بمركز مرايا للفنون وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية تعنى بتقديم دعمه الكامل للفنانين والمصممين الناشئين معرض خاص بـ”شريط الألوان”، تشرف عليه القيّمة والفنانة هند بن دميثان.

ويشهد المعرض الذي يستمر إلى غاية 30 نوفمبر، عرض أعمال نخبة من الفنانين الصاعدين في المنطقة، والتي تبحث أعمالهم في المواضيع المختلفة من خلال الوسائط الفنية الرقمية.

ويشارك في المعرض كل من أحمد العريف الظاهري، ومنصور الحيرة من دولة الإمارات، وعهد العمودي، وفواز البطاطي من السعودية.

ويطرح الفنانون تساؤلاتهم حول حجم مساهمة مواقع التواصل الإجتماعي في تغيير ممارساتنا وتجاربنا الفنية، كما يستكشفون تأثير الديناميات المتغيرة بين الفنان والجمهور على دوافع الممارسات الفنية في العصر الرقمي.

ويسعى معرض شريط الألوان على تسليط الضوء على علاقة الفنان بالجمهور والتي تؤثر عليها بشكل كبير وسائل التواصل الإجتماعي. ويدعو المعرض الفنانين والجمهور للنظر في الأعمال الموجودة في كل من المساحات المادية والافتراضية، وإعادة صياغة مفهوم الحيز الفني بشكلٍ عام.

وبمناسبة افتتاح المعرض، علقّت د.نينا هايدمان، مدير إدارة مركز مرايا للفنون، قائلة: ” أعاد الفن الرقمي صياغة فهمنا للفن المعاصر بطرق مختلفة. ويبحث هذا المعرض في مركز مرايا للفنون المفاهيم الشخصية للفنانين لهذه العلاقة بين الفن الرقمي والمعاصر. ويجمع المعرض بين فنانين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية والدين يساهم كل منهم بمنظور فريد من نوعه حول تأثيرات وسائل التواصل الإجتماعي على تعبيراتهم الفنيّة”.

وفي معرض تعليقها على المعرض، أضافت القيّمة الفنية هند بن دميثان، قائلة: ” أثبت هذا المعرض أن الأعمال الفنية المعتمدة على سياق الزمن قد نجحت في إيصال الأفكار الفنية المختلفة وأنها تستحق التقدير الذي عادةً ما يحصل عليه الفن التقليدي. ونأمل أن يكون هذا المعرض بداية لإنشاء منصة تدعم الفنانين المهتمين بهذا النوع من الفن.”

وقالت أيضاً: “أتاح لي هذا المعرض كقيّمة فنية ولمركز مرايا للفنون فرصة البحث في الفروقات بين التعامل مع جمهور في حيز مادي، والعمل بحيز افتراضي من خلال وسائل الإعجاب والمشاركة الرقمية”.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض سيقوم باستضافة عدة فعاليات ضمن البرنامج العام ومنها: جولة تعريفية بقيادة القيّمة الفنيّة للمعرض بالإضافة إلى حوار مع الفنانين المشاركين: أحمد العريف الظاهري، ومنصور الحيرة، وعهد العمودي، وفواز البطاطي. كما يشارك في المحادثة سفيان سي مرابط، صاحب منصة “العربي الحائر” يوم 26 أكتوبر 2019 في تمام الساعة 11 صباحاً.

وتأسس مركز مرايا للفنون في العام 2006، وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية يقع مقرها في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم مركز مرايا للجمهور برامج فنية مبتكرة من خلال مبادراته متعددة الجوانب. كما يسعى إلى توعيتهم من خلال تنظيم ورش عمل وغيرها من الأنشطة الفنية الأخرى.

ويهدف مركز مرايا للفنون إلى دعم الفنانين والمصممين الناشئين دعماً متكاملاً، حيث يوفر لهم الفرض لمواصلة التقدم في جميع المبادرات التي ينفذها من خلال إجراء الأبحاث وإقامة المعارض وتطوير المشاريع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!