-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عداد الموت بالغاز يواصل حصد الأرواح ومصالح الحماية المدنية تشدد:

افتحوا نوافذ بيوتكم فالبرد لا يقتل

الشروق أونلاين
  • 2451
  • 3
افتحوا نوافذ بيوتكم فالبرد لا يقتل
أرشيف

كثفت مصالح الحمية المدنية، السبت، حملتها التحسيسية ضد الاختناقات بالغاز الذي لا يزال يحصد الأرواح بشكل يومي بوفيات فردية وجماعية، حيث طالبت المواطنين بضرورة تهوية بيوتهم في الليل والنهار وترك مداخل ومخارج للهواء، تفاديا للاختناق بالغاز، الذي قتل شخصا يوم الجمعة بولاية الجلفة، في حين تم إنقاذ آخرين من موت محقق.

واستنادا إلى المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية، الملازم أول خاضر عبد الرحمان، فقد تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسة بعاصمة اولاية الجلفة، صبيحة الجمعة في حدود الساعة التاسعة، بمسكن ريفي بمنطقة “مرقب بن حفاف” ( 10 كيلومترات غرب مدينة الجلفة)، بسبب حادث اختناق شخصين إثر استنشاقهما غاز أحادي أكسيد الكربون “CO” المنبعث من الحطب المستعمل للتدفئة داخل برميل.

ومرة أخرى، تجدد مصالح الحماية المدنية نداءها إلى المواطنين، بضرورة التقيد بقواعد السلامة أثناء استعمال وسائل التدفئة والتسخين وكذا الطهي مع ضمان المراقبة المستمرة لهذه الوسائل، والتركيز على وجود منافذ التهوئة داخل المنازل.

وتنوه ذات المصالح بأهمية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتكثيف النصائح والإرشادات الوقائية للتقليل من خطر الاختناقات بغاز أحادي أكسيد الكربون، وكذا التعريف بمدى خطورته والاستعمال الخاطئ لوسائل التدفئة وخاصة مع التقلبات الجوية وبرودة الطقس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • داليا بلون

    سخنا بالطابونة و سخنا بالشوفاج تاع المازوت في الثمانينات والتسعينات و ما صرالنا والو لانو كنا مثقفين و نعرفو واش لازم نديرو لكن للاسف غابت الثقافة وغاب العقل في زمنا و ولات في مكانهم تاغنانت يعني ندير كيما نحب و ماني سامع لا بالنصائح و لا بالتحذيرات. فعل صغير ينقذ ارواح كفاه ننقذو البلاد بالعقليات هاذو.

  • محمد☪Mohamed

    إشهار هذا
    "" البرد أحسن من الموت ""

  • احمد

    من المفروض بلد الغاز جل المواطنين يستفيدون من الغاز الطبيعي للطبخ والتدفئة! عيب وعار ٦٥ سنة استقلال والجزائر تنتج الغاز وتمنحه لدول مستوردة ليصل الغاز إلى كل شعوب أوروبا!
    أنابيب الغاز تمر عبر البيض والجلفة محاذية للبيض ولكن تجد أكثر السكنات بدون غاز طبيعي! والكثير يتبهدل باقتناء قارورات الغاز في كل أرجاء الوطن!