-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمبلغ إجمالي قدره 76.14 مليون أورو

اقتناء 10 زوارق بحر موّجهة لجر السفن

اقتناء 10 زوارق بحر موّجهة لجر السفن
ح.م
ميناء الجزائر

أعلن المدير العام لمجمع الخدمات المينائية (سيربورت)، عاشور جلول، الأحد، عن استلام، 7 زوارق لجر السفن موّجهة لـ6 مؤسسات في انتظار وصول 3 زوارق أخرى في الأيام القادمة، بمبلغ اجمالي قدره 76.14 مليون أورو، حيث تمت هذه الطلبية الجديدة لدى صانع السفن الاسباني أستييروس أمرون بخصوص تسعة زوارق للجر، في حين أن صانع السفن الايطالي فيتوريا، أنجز زورقا واحدا للجر.
وأكد جلول، على هامش إشراف وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغاني زعلان، على مراسيم تدشين هذه الزوارق الجديدة، أن “الأمر يتعلق بعشرة 10 زوارق لجر السفن، من بينها 7 تم استلامها وأخرى ستصل خلال الأيام القادمة.
وقال المسؤول ذاته، أن زوارق البحر السبعة المستلمة، ستستفيد منها موانئ بجاية، وجن جن، والتنس، وعنابة، ومستغانم، وسكيكدة، أما الدفعة الثانية، فتتضمن 3 زوارق جر، ستوّجه إلى مينائي عنابة، وجن جن، في حين أن الزورق الثالث، سيستفيد منه ميناء سكيكدة الذي زود سابقا بزورقين للجر.
وأشار ذات المسؤول، إلى أن ” اختيار ورشات بناء السفن، تم عقب مناقصة دولية أطلقها مجمع المصالح المشتركة للمؤسسات المينائية (جيساب)”، وهو فرع لمجمع الخدمات المينائية “سيربورت”، كما طمأن المدير العام للمجمع، أن زوارق الجر المخصصة لمعاملة كل أنواع السفن من تجارة أو محروقات، والتي تعد من “الأجيال الجديدة” لها “أثار بيئية جد ضئيلة.
وأكد المدير العام لمجمع الخدمات المينائية، أن هذه النشاطات تعد مصدرا للموارد بالعملة الصعبة بالنسبة للوطن، كون أن معظم خدماتها تحسب بالعملة الصعبة لأصحاب السفن، وأن رقم الأعمال الإجمالي التي تولده خدمات الجر على مستوى كافة الموانيء، يقدر بـ 10مليون دولار لفائدة الشركات المينائية في نهاية سنة 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!