-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبو الفضل بعجي يدافع عن كوادر حزبه:

الآفلان كان رهينة لنزوات البعض في 2019.. ولن أقبل بإهانة الإطارات!

أسماء بهلولي
  • 1859
  • 22
الآفلان كان رهينة لنزوات البعض في 2019.. ولن أقبل بإهانة الإطارات!
ح.م
أبو الفضل بعجي

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ابو الفضل بعجي، أن حزبه سيكون بالمرصاد ضد أي محاولة يراد من خلالها تقزيم الأفلان والتشكيك في وطنية مناضليه، محملا القيادات السابقة مسؤولية القرارات السياسية المتخذة في الرئاسيات الماضية، قائلا: “حزب جبهة التحرير كان رهينة النزوات السابقة التي أثقلت كاهله”.

في أول لقاء جمعه، السبت، بمحافظي الحزب ورؤساء اللجان الانتقالية في الولايات، قال أبو الفضل بعجي إن حزب جبهة التحربر الوطني مستعد لانطلاقة جديدة تعيد للحزب مكانته في الساحة الوطنية بعد أن حاولت بعض الأطراف تقزيم دوره والتشكيك في وطنية مناضليه، – حسبه- مشيرا في كلمة له، أن الهدف الحالي لتشكيلته السياسية هو إعادة بعث نشاطه بعد ما كان رهينة لنزوات البعض في الرئاسيات السابقة، مصرحا: “الافلان خرج من صلب الشعب العظيم والواجب يملي علينا الاتحاد لخدمة الحزب والجزائر”.

وعاد الأمين العام للأفلان لتحميل القيادات السابقة التي توالت على الحزب مسؤولية الخيارات المتخذة، لاسيما في الاستحقاقات الماضية، مصرحا “التراكمات أثقلت كاهل الحزب، الذي هو في حاجة الآن لورشات مفتوحة لإصلاحه في كافة الأصعدة”، مؤكدا أن “جبهة التحرير الوطني كبيرة وتتسع للجميع”، وأضاف بعجي: “نريد انطلاقة جديدة وسنحقق نجاحا ونكون بالمرصاد لكل من يقزم حزبنا ويشكك في وطنية مناضلنا”.

وبخصوص وضعية الحزب، تعهد الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني بمحاربة كل اشكال الفساد قائلا: “ساعدوني لاستئصال الفساد في الحزب والمحافظين حجر الأساس لإعادة هيكلته وإرجاعه إلى السكة”.

من جانبهم، دعا أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية في بيان لهم في أعقاب اللقاء الذي جمعهم بالأمين العام، مناضلي الحزب لطي صفحة الخلافات الماضية وتجاوز ما وصفوه بمخلفات المراحل السابقة والالتفاف حول قيادة الحزب للذهاب نحو استحقاقات مقبلة بكل جاهزية وتماسك، متعهدين بالتزام خارطة الطريق التي رسمتها القيادة الجديدة، داعين في نفس الوقت الجزائريين إلى الحفاظ على مكاسب الحراك الشعبي.

بالمقابل، يرى أمناء المحافظات أن التعديل الدستوري المقبل سيكون فرصة تاريخية لوضع دعامة قانونية لدولة قوية بمؤسسات دستورية، مطالبين ان تكون مقترحات الحزب في الدستور بمستوى تطلعات الشعب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • HECHAICHI

    لو لا أنه حرام .......................... لنتحرت

  • populis

    لاكن الدستور الجديد سوف يلغي منصب سياسي اطار عند الدولة السياسة تكون مجموعة من ناس عندهم فكرة للانتاج و فقط. يمكن فيها طبيب عامل نضافة مهندس تاجر كلهم ايس عندهم منصب سياسي و يكون اطار دولة. يعني اي اطار دولة يكون عنده حزب سياسي. الادارة عندها قوانينها تحكمها. تقوم بعملها و فقط.
    تسيير الحزب يكون من جيوب الاتباع و المنخرطين..لما الدستور يضع هاذا الشرط كل الاحزاب سوف تطهر من الظاخل لانه يجب ان ينفق من جيبه..لا تجد اي محافض قديم كلهم هربوا.
    الماكلة خلاصت يا خاوا..
    خمس دقايء تكمل مع المنتهزين..الاحزاب تصبح جديدة و براقة..تصبح مثل hilux ههه

  • Hmz

    الهم لا تحملنا ما فعل السفهاءمنا

  • جزائري حر

    هذا الحزب لايوجد له أي مصداقية لذا الشعب الجزائري، يجب أن تسترجع مكانته بوضعه في متحف شهذاء أول نوفمبر .

  • عبد الرحمان الجزائري

    من كان يظن ان النظام في الجزاير تغير فهو واهم و يحلم
    لم يتغير شيئ بل النظام يرسكل ويجدد نفسه
    نفس الوجوه نفس سياسة البريكولاج
    مسكينة انت يا امي يا جزاير

  • mowatine

    parti de mafieux et de voleurs ils ont pillé le pays et appauvri le peuple depuis 1962 au nom de la ligimité révolutionnaire et la plupart d'entre eux n'ont jamais pris les armes que des usurpateurs (hacha les vrais moujahidines)
    une usurpation par une majorité du nationalisme et de la ravolution alors qu'il n'en est rien
    tous ces cadres étaient au courant ou ils étaient complices du pillage allez oust c'est fini et il y aura une suite pour d'autres organisations falacieuses

  • sohbi

    من حكم ومن مرر المشاريع لمدة 60سنة ؟والله من اوائل السبعينات و D. S. PALACE و PASSATE السوداوين ولباس ال-MONTEAU الاسود وانا اكره هذا الحزب حاشى جبهة التحرير الوطني والقادة الذين افتدوا الجزائر بارواحهم الطاهرة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وهم الآن قلة .وما سرقوا وماتوا وهم فقراء لم تمتد يدهم للحرام ولم يتآمروا على شعبهم و لا على وطنهم،رحم الله من مات منهم وعافى مرضاهم.

  • brahms

    La RACAIILE

  • أنا

    يكذب مثل ما يتنفس، صدق من قال : (( إن لم تستح فاصنع ما شءت ))

  • سمير

    حرام عليكم يا من تسمون انفسكم حزب الافلان ان الافلان يعني الجزائر ي قدم رجالا ضحو بانفسهم من اجلنا على راسهم عبان رمضان والعربي با مهيدي لو يعود الشهداء من الموت لقتلكم انتم يا من تختبؤون باسم الحزب بالاجتماعات والاكل و لي زافير ثم تقولون للشعب نحن الافلان لا لا لا لا للا لا لا والف لا الشهداء هم من قدمو وانفسهم و ارواحهم للجزائر و للافلا كعلي لابوانت و حسيبة اما انتم الافلان هو اللذي يقدم لكم تاكلون في الاجتماعات وتسهرون في الفنادق و تكسبون باسم الفلان ستحاسبون عند الله و كيلكم ربي

  • bibzou

    ساهلة............. ادي الاطارات نتاوكك و اسسوا حزب... هكذا تشوفوا رواكم واش توزنوا.......... جايين تخدموا باسم الحزب ياطفيليين

  • شخص

    ديقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقاااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج ديقااااااااااااااااااااااااد بكل لغات العالم ارحلو يا وجوه التخلف الشعب فاقلكم

  • خالد

    لا حرية في قفص هل جميع الحركى ادكياء؟

  • قارئ تعاليق

    الى المعلق رقم 06
    هل تقصد ان صاحبنا لاتتوفر فيه الشروط التى ذكرتها؟ اذا كان كدلك فقد صدقت

  • TADAZ TABRAZ

    اذا كان FLN كان رهينة لنزوات البعض في 2019.....فاالجزائر رهينة لتسييركم الكارثي لأمور البلاد منذ 1962 أي مشكلة الأفالان ليست وليدة 2019 بل تعود الى بداية الاستقلال أي الى 05 جويلية 1962 أو بالأحرى الأفالان سبب كل ما الت اليه أوضاع البلاد منذ 1962 : تخلف . تجهيل المجتمع . استبداد . اغتيال للحريات . اغتيال للأمل . فساد . نهب . تزوير الانتخابات . تهميش . اعتقالات . تعذيب ................................................. الخ

  • الوطني

    اختراق الحزب من طرف أصحاب التجوال السياسي و المال الفاسد و ابعاد المناضلين و المناضلات 2010 و القيام بانشاء قسامات موازية و تعينهم كأعضاء في المحافظات 2015 / 2016 الى يومتا هذا بالتواطئ مع بعض أمتاء المحافظات و تقولون نريد انطلاقة جديدة....!!!!

  • لا حرية في قفص

    للمعلق 2 جزائري حر : ليس كل من هب ودب يصبح عميل للفرنسيين بمعنى أن الفرنسيين والدول الكبرى عموما تختار عملائها على المقاس . فهل فهمت ؟؟؟ ثم لعلمك العملاء غالبا ما يكونوا من ذوي الذكاء والحنكة والحكمة .

  • شارف بوهني

    لا يوجد حزب حاليا يخدم مصلحة الشعب,

  • djazairi elghorba

    عفوا
    لا استطيع ان اثق فيكم مجددا بعدما اوصلتم الجزائر الى ما هي عليه
    تحيا الجزائر ويحيا الجيش الوطني الشعبي

  • خالد

    هل يوجد إطارات في الافلان؟؟؟!!!!! يجب ان يحاكم و تنزع جنسية كل من ينتمي للحزب

  • جزائري حر

    يظهرلي هدا البونادم راه عميل للفرانسيس

  • عبدو عبدالقادر

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم لطفك