-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المكتب السياسي يجتمع اليوم بحيدرة

الآفلان يجند نوابه لتمرير برنامج الحكومة في البرلمان

أسماء بهلولي
  • 2126
  • 14
الآفلان يجند نوابه لتمرير برنامج الحكومة في البرلمان
ح.م

يجتمع الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني علي صديقي، بنواب حزبه بالبرلمان، في لقاء ينتظر أن يخصص لدراسة موقف الكتلة البرلمانية من مخطط عمل حكومة عبد العزيز جراد، لاسيما بعد تأكيد قيادة الحزب أنها ستدعم مخطط عمل حكومة الرئيس خلال عرضه على نواب الشعب.

على غرار باقي الأحزاب السياسية التي باشرت تحضيراتها بخصوص مشاورات إصلاح الدستور التي دعا إليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يسارع حزب جبهة التحرير الوطني الزمن لضبط أوراقه استعدادا لهذا الموعد، ونفس الشيء بالنسبة لبرنامج عمل الحكومة الذي يرتقب نزوله على البرلمان بغرفتيه بمجرد مصادقة مجلس الوزراء عليه.

وفي هذا الإطار، قررت قيادة الآفلان التي تملك الأغلبية البرلمانية في الجهاز التشريعي تجنيد كافة نوابها وتوحيد صفوفهم لتمريره، خاصة وان الأمين العام بالنيابة للحزب علي صديقي، سبق له وأن فند ما تم تداوله بخصوص استعداد كتلة الآفلان بالبرلمان للإطاحة ببرنامج حكومة عبد العزيز جراد بمجرد وصوله لقبة زيغود يوسف.

وأكد علي صديقي، أن الآفلان أبلغ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برغبته واستعداده للحوار من أجل تقديم الاقتراحات والمشاركة في حزمة الإصلاحات التي ينوي تطبيقها بداية بتعديل الدستور، هذا الأخير الذي اعتبره – صديقي-الأساس في المضي نحو جزائر جديدة، بإضافة إلى “دعم مخطط عمل الحكومة تقديرا منه أن الشعب زكى الرئيس تبون واقتنع ببرنامجه وما على ممثلي الحزب سوى دعم مخطط عمل حكومة الرئيس خلال عرضه على نواب الشعب”.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن المكتب السياسي للحزب سيجتمع اليوم بمقر الحزب بحيدرة لمناقشة ودراسة وضعية الحزب، خاصة وان اللقاء الأخير الذي جمع الأمين العام للحزب، بأمناء المحافظات قد فوضه لاتخاذ كافة التدابير المنصوص عليها في القانون الأساسي للحزب، والمتعلقة بتنظيم المؤتمر الـ11 للحزب في الآجال المعقولة.
يأتي هذا في وقت يعيش فيه الحزب أزمة داخلية جراء مطالبة معارضي الأمين العام بالنيابة، الاستعجال في عقد اجتماع طارئ للجنة المركزية من أجل انتخاب قيادة جديدة، ورحيله من على رأس الحزب، وهو ما رد عليه صديقي بالقول: “الذين يطالبون برحيلي من على رأس الحزب ليسوا افلانيين”، مضيفا “همهم الوحيد هو الذهاب إلى مؤتمر غير شرعي لإرضاء بعض الأطراف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • حكوم يزيد

    ومتى عارض حزب التخريب الوطني حكومة من الحكومات منذ 1962 ؟ هو حزب النظام وشيات للنظام وسيبقى كذلك إلى أن تحل به الكارثة الكبرى إن شاء الله ويحله الشعب ويخلص اسم الجبهة من العبث والفساد والاستغلال غلى الأبد ومن أراد تأسيس حزب جديد فالداخلية أمامه.

  • اسماعيل

    حزب النفاق والفساد

  • مصطفى

    أحسن ما يفعله هذا الحزب الرّاشي هو أن يحل نفسه بنفسه قبل أن تحل به الكارثة ... هل يعقل أن يزكي حكومة رفضه رئيسها عند الترشح؟ ما هذا العبث ؟

  • الصيدلي الحكيم

    و هل تملكون خيارا اخر غير الموافقة على البرنامج؟؟عهدناكم مطبلين و ستبقون مطبلين.انتم و الأرندي ستقومان بتمرير كل القوانين و كل البرامج و سوف لن تعارضو بكلمة كل ما سيأتي من الجكومة او من الرئيس.حزب الإنبطاح الوطني

  • محمد

    العودة إلى سياسة بوتفليقة و اعوانه.
    من شب على شئ، شاب عليه.

  • هرمنا

    حزب للمناشدة و المساندة
    .........هذا ما بقي من الافلان

  • ابن الشعب المصلح

    حل هو ذهاب هذا الحزب الى المتحف أي بمعنى ان يكون مع الشهداء لانه من صنعي المجاهدين رحمة الله عليهم فليكن كما ارادو، ووللأسف فالمنخرطين فيؤ هذا الحزب في السنوات الاخيرة شواهه بمعنى الكلمة وماعلينا الا انقاذه أو ماتبقى منه ، فقد ردوه حزب المسموح له بالتجاوزات والفساد

  • فضيل

    هاد الحزب هو خراب الجزائر لازم يتنحى قع

  • أحمد القليعة

    بني oui oui لا مبادئ لا حشمة لا حياء لي يوقف توقفو معاه ......

  • مسكين

    بن تكتمل لنا ثورة و لن نرى ثمار الحراك الشعبي حتى نتخلص من أدوات الفساد و لعل أهمها حزبي الافلان و الراندو..... كيف للمفسدين في الأرض أن يشرعوا لشعب أراد التحرر من الطغمة الفاسدة....

  • كريم

    برنامج الحكومة لا يحتاج تزكية اي حزب لان الرئيس تحصل على الأغلبية المطلقة بدون دعمها أتمنى أن لا يمرر البرنامج على البرلمان فالسيد الرئيس أصبح وحده صاحب الأغلبية.

  • خفيذ ابن باديس

    الافلان تاع هذا الأيام لازم يصوت على برنامج الحكومة المنبثقة من التزوير لأنه لا يعرف الا لغة التزوبر، و في نفس الوقت هو ينتقم من الشعب الذي يرفضه، لو كان جينا في دولة حقيقة، كان اول شيء يعملو الرئيس هو حل البرلمان و الدعوة الى انتخابات تشريعية مبكرة، لا يعقل ان يسير البرلمان حزبين العديد من نوابهم و امينيهم العامين في السجن بتهمة الفساد.

  • نمام

    الجبهة طبعا جناح يريد ا للحزب دوره السياسي مشاركا وجناح يريد لهذا الحزب ان يكون خارج السلطة دور المبارك المزكي لكل القرارات التي تحبك خارجه وتبسط التزكية للغائب فئة المصالح و تكديسا للمنافع ولم تكتف بما من المتاع ولم يغنها عن التملق بتملق ونفاق وهذا ما يعاني منه مناضلوا القمة و القاعدة لم تشتر ذممهم ولم تغريهم الرواتب والمراتب لم يستلب لهم ضمير ولم يتنكروا لحق وان تنكر لهم الدهر ومكر الزملاء و البشر هؤلاء من يعيد للجبهة نضالها ومبادءهاو ان بدا طريق موحش وقليل سالكه

  • Samir

    زيتنا في دقيقنا