-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ولد عباس يدافع على الاستمرارية والديمومة في الحكم.. ويترجاه

الآفلان يدعو بوتفليقة رسميا للترشح لعهدة خامسة

أسماء بهلولي
  • 3783
  • 13
الآفلان يدعو بوتفليقة رسميا للترشح لعهدة خامسة
أرشيف
عبد العزيز بوتفليقة

طالب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس رسميا من الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة خامسة، قائلا: “هذا المطلب هو جماهيري، لكن الكلمة الأولى والأخيرة تبقى للرئيس”، مشيرا إلى أنه لا يؤمن بتعدد العهدات بقدر ما يؤمن بالاستمرارية والديمومة في الحكم.
بحضور وزراء حزب جبهة التحرير الوطني، يتقدمهم وزير الخارجية عبد القادر مساهل، دعا ولد عباس رسميا الرئيس بوتفليقة، إلى الترشح لعهدة خامسة، قائلا في اجتماع هيئة التنسيق للأفلان، أمس، إن هذا المطلب هو شعبي، والكلمة الأولى والأخيرة للرئيس، ليضيف: “باسم المتعاطفين، أتحمل مسؤوليتي كأمين عام لحزب جبهة التحرير الوطني، وأطالب من هذا المنبر الرئيس ان يستمر في مسيرته، وان يتجاوب مع رغبة مناضلي الحزب في أن يواصل مهامه”، ليضيف في تصريح صحفي “أنا لا أؤمن بالعهدة الخامسة أو السادسة، أنا أؤمن بالاستمرارية”.

ولم يتوقف ولد عباس عند هذا الحد، حيث قال إن الرئيس كرس حياته وصحته من أجل البلاد، فكل الولاء له وحده، مدافعا في نفس الوقت عن انجازاته طيلة فترة رئاسته، حيث ذكر ولد عباس بمساهمة الرئيس ودوره الكبير في إخماد نار الفتنة، فهو الذي أعاد البلاد إلى السكة وأعطاها مكانة أمام الأمم – حسب ولد عباس- الذي جدد تأكيده على أنّ وثيقة جرد انجازات الرئيس هي بمثابة مرجع وردّ على الذين يتساءلون أين صرفت الألف مليار دولار؟ وهي بمثابة الرد على المشككين في النتائج وانجازات الرئيس ودوره الكبير في إرساء الأمن والاستقرار، مذكرا بأن حزب جبهة التحرير الوطني هو أوّل حزب سياسي يقوم بجرد إنجازات الرئيس الذي قدمه كمرشّح سنة 1999، مصرحا: “نحن الحزب الوحيد ونفتخر بذلك”.
وفي سياق منفصل، أعلن الأمين العام للأفلان، أن اجتماع اللجنة المركزية سيكون قبل شهر رمضان المقبل، ليضيف “الإجراءات الخاصة بهذا اللقاء تم ضبطها، ولم تبق سوى الوثيقة التي تحصي انجازات الرئيس، حيث ستكون جاهزة في هذا الموعد”، وردا على سؤال بخصوص تحركات الأمين العام الأسبق عبد العزيز بلخادم الذي عقد مؤخرا لقاء في ولاية تيارت، وتأثيرها على اجتماع اللجنة المركزية، قال ولد عباس: “لا ندري سبب توتر هؤلاء، مرشح الحزب لن يكون خارج الأطر القانونية”، قائلا كلمته الشهيرة “الكلام هنا وهناك هو الريح في البريمة”.
بالمقابل، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عبد القادر مساهل، إنّ المعارضة من حقها الانتقاد، كما من حقّ الأفلان الدّفاع عن إنجازات الرئيس بوتفليقة، مضيفا أن الرئيس قدم الكثير للبلاد، لاسيما في الجانب الأمني والاقتصادي.
وروى مساهل أمام الحضور، حادثة وقعت له مع مسؤول في دولة عربية استفسره عن الأسباب التي جعلت الجزائر اليوم، وبخلاف دول عربية أخرى تنعم بالاستقرار، رغم أنها كانت غارقة في الدم سنة 1997، فردّ الوزير بالقول إنّ هذا الاستقرار راجع إلى بوتفليقة الذي ساهم بحنكته في إعادة الجزائر إلى مكانتها الاستراتيجية.
وكشف وزير الخارجية، في هذا الشأن عن استحداث يوم عالمي “للعيش معنا”، وهو اليوم الذي اقترحته الجزائر برعاية رئيس الجمهورية، والذي وافقت عليه الأمم المتحدة، مضيفا أن هذا المشروع تم تقديمه في ديسمبر العام الماضي، ووافقت عليه أكثر من 100 دولة عضوة بالأمم المتحدة.

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/10157467447404762/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • +7

    ان لم تستحي فافعل ما شئت
    أعجز أن اجد الكلمات و العبارات التي تعبر عن ما نفسي يا و ******

  • عبد الحكيم

    ندعم ترشح السيد عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة / الخير فيما إختاره الله

  • المخلوقات العجيبة

    الجزاءر كانت داءما مريضة و لكن بارءيس باصحة جيدة
    اما اليوم الجزاءر و رءيسها مريض .
    الحكم العءلي كان من سمة دول الخليج و اصبح معمول به الجزاءر .
    هل في الجزاءر يرشح او يترح الرءيس من اجل أن ينتخب ؟
    ولكن من اجل أن يفرض!!!؟
    ماذا عسي الشعب الجزاءري ينتظر من سلطة تفرض عليه
    برلمان (اغلب اعظاءه اميون !!؟
    اميون باحصانة قانونية !!؟
    هل معقول امي يشرع القوانين للمتعلم (الطبيب و المهندس و الخبير)!!؟
    كل ما تعمل عليه السلطة هي الولاء لها با كل الطرق .
    الدبلوم المطلوب في الجزاءر (فاهم و لاه لا قرء)
    لازم يفهم الذين و ظفوه و يخدمهم ؟

  • عبد الحليم عبدالله

    العهدة الخامسة اوغيرها لا تحتاج لرأي احد لا حزب ولا شعب. القرار يرجع للحاكم الفعلي ومعلوم ان الحاكم الفعلي لا هو حزب ولا هوشعب. فما العمل يا ترى؟ ان يعمل الانسان صالحا لنفسه ولمواطنيه وينشر الاخوة والنقاء من حوله ويدعو وبالحاح المسؤولين الى التي هي اقوم معتمدا على الحقائق لا على الاشاعات والخرافات ، ان تعمل الاحزاب حسب برامج مبنية على الواقع وعلى تجارب الامم كلها متوخية اهداف واضحة مسطرة. هاكذا شعوب تكون حجرة صلبة تتكسر عليها كل الدكتاتوريات على غرار اندحار الديكتاتورية في تركيا والبرازيل وكوريا الجنوبية وسنغفورة والارجنتين والبرتغال واليونان واسبانياو..........والله المعين

  • حكماوي

    يا ربي هربة من هاذ البلاد يااااا رب....انا عييييت

  • محمد علي الشاوي

    الآفلان انتاع اباؤنا الذين استشهدوا وليس للمنافقين الشهداء ضحوا من اجل الديموقراطية من اجل العدالة من اجل التنمية وليس للكلام الفارغ الشعب هو صاحب القرار هذه المرة لازم بعض من العباد ممكن دخلهم مرض الكبرياء لازم لهم المرقي بالحمر يعلقلو 2 حبات قمح في الشعطوطة باش يفطن عند اولاد خيرة والا ايديرولو القندس والحنتيت بخور بعد منتصف الليل

  • العباسي

    الجزائر لاتزال بحاجه لحنكته و فطنته لما يفكر فيه اعداء الجزائر وخصوصا الجار الحقود حب من حب وكره من كره

  • mohamed

    أصبح هذا الحزب خطر على الأمن القومي للدولة لأنه يرى بعين المصلحة الشخصية لا عين مصلحة الوطن فوق الأشخاص والولاءات الدستور بصريح العبارة لا يسمح بترشيح من كان مريضا ياترى هل عندكم انسانية ورحمة في الرجل معذب الله يشفيه اتركوه يرتاح، كم بقي لك ان تعيش يا ولد عباس وانت في اخر مرحلة وبقي خطوة واحدة نحو القبر

  • حمالولو

    خليهم يكملو على واش بقا،هادو اكثر من الجراد والبق،فاذا حطو على حقل الا و اتلفوه حتى الجدور

  • بشير

    هده واحدة من اهم اسباب هجرة الطيور الى الشمال ...

  • aliolo

    طبعا دعوة الترشح هذه هدفها خدمة البلاد. فقد لاحظنا نشاط فخامته المكثف على الصعيد الداخلي والخارجي و مشاركته في الندوات العالمية و خطاباته المؤثرة و ترأسه لمجلس الوزراء اسبوعيا و زيارته لمدن و أرياف الجزائر و حضوره الدائم في وسائل الإعلام كمسؤول أول على البلاد. فقررنا أن نطلب منه الترشح ليواصل عمله الدؤوب في خدمة مصالح البلاد.

  • موح

    الرئيس بوتفليقه أوصل الوقت ليترك مكانه للآخرين والآن جاء الدور ليكون الرئيس المستقبلي للجزاءير السيد شكيب خليل هو الرئيس الانسب للجزاءير عنده نضرة شاملة عن الوضع في البلاد ونضرة اقتصادية ويتكلم اللغة الانجليزية مايخصناش طرجمان

  • fouzia

    والله رايح نقولكم كلمة قد راسي قالك مطلب شعبي ياريس خدمتك نشاالله في ميزان حسانتك وربي يشافيك ويعافيك عهدة اخرى لالالالالالالالالالالالالالالا,,,,,,,,,,,راهو مطلب الجزائري الحر الي مايستنى لامنصب ولاترقية بل محبة فيك واحتراما لك.