-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هاجموا المركزية النقابية والتمسوا تدخل الرئيس تبون

الأئمة في مسيرة رد الاعتبار وطلب الحماية!

الشروق أونلاين
  • 2033
  • 8
الأئمة في مسيرة رد الاعتبار وطلب الحماية!
أرشيف

نظّم عشرات الأئمة المنضوين في الفدرالية الوطنية لموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، وقفة احتجاجية، انطلقت من مقر المركزية النقابية بعيسات ايدير، وانتهت بالقرب من وزارة العمل والتشغيل بساحة أول ماي، حاملين الأعلام الوطنية.

وتعالت أصوات المحتجين القادمين من مختلف ولايات الوطن، أثناء مسيرتهم بتلاوة متواصلة لآيات بيّنات من الذّكر الحكيم، كما كانوا يحملون لافتات تحمل شعارات مختلفة، من أهمها “يا رئيس الجمهورية، الائمة يتعرضون للاعتداء بالمساجد”، و”الإمام متبهدل”، وأيضا “الاعتداءات في المساجد ليست عفوية”، وشعار “لا لإهانة أهل القرآن وخاصته”.

وطالب الأئمة، خلال وقفتهم، السلطات بالاستجابة لمطالبهم المشروعة، والتي تهدف لحماية كرامة الأئمة “وتقدير مجهوداتهم في توجيه الأمة وتربيتها”. كما دعت الفدرالية ومن خلال بيان لها، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والوزير الأول، ونواب مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني إلى “تحمل المسؤولية من أجل التكفل بكل مطالبهم المشروعة”.

وندد الأئمة بكل الممارسات والتصرفات “اللامسؤولة من قبل المركزية النقابية للإتحاد العام للعمال الجزائريين، التي تسعى لإثارة الفرقة بين أبناء القطاع”، كما حملت الفدرالية، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ما اعتبرته “التماطل وعدم التعامل الإيجابي مع الشريك الاجتماعي، ومحاولة التهميش والإقصاء واستغلال الإدارة في التضييق على حرية العمل النقابي المكفول”.

المركزية النقابية تشرع في التحضير لمؤتمر نقابة الأئمة

راسلت المركزية النقابية الاتحادات الولائية عبر الوطن للشروع في تحضير الندوة الوطنية لنقابة الأئمة وعمال قطاع الشؤون الدينية.

وتشير وثيقة صادرة عن مكتب التنظيم بالمركزية النقابية مؤرخة في 11 فيفري 2020 تحوز “الشروق” نسخة منها إلى أنه في إطار التحضير للندوة الوطنية لنقابة الأئمة وعمال قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، يشرفنا أن نطلب منكم موافاتنا بنسخ عن محاضر التنصيب الخاصة بعمال قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بولايتكم، وكذلك عدد العمال والمنخرطين بقطاع الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية، وذلك قبل تاريخ 29 فيفري.

ويأتي التحضير للمؤتمر الوطني لنقابة الأئمة بعد انقضاء عهدة التنسيقية الوطنية للأئمة منذ مارس 2017، على حد تأكيد الأمين العام للمركزية النقابية، وعزم التنظيم النقابي إطلاق نقابة مكتملة الأركان لهذا القطاع.

وكان الأمين العام للمركزية النقابية سليم لباطشة قد أكد قبل أسابيع أن جلول حجيمي رئيس التنسيقية انتهت عهدته، ويجب إعادة تنظيم انتخابات، وستكون قيادة النقابة لمن يفرزه الصندوق، وشدد على أن عهد التعيينات والإملاءات الفوقية قد ولّى، موضحا أن جلول حجيمي إذا انتخبه عمال القطاع فمرحبا به على رأس نقابة الأئمة وعمال الشؤون الدينية والأوقاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شبشوب الباهي

    إلى رقم 5 صاحب الرد على رقم 2
    كلام رقم 2 صحيح وليس شخص واحد من قال ذلك إنما الملايين ممن يحملون فكرا عاديا متأكدين من الفكرة بل البعض إلى أهم من ذلك وهو حتى الأربعة مجرد أشخاص عاديين تميزوا عن غيرهم في عملهم لتحقيق مصالحهم

  • الصريح الواضح

    الإمام الذي يعتقد أنه بقي له أعتبار في نظر المواطن الجزائري يبقى جاهلا ولا يستحق الأحترام .

  • مسلم غير منافق

    الله سبحانه وتعالى قال // إعملوا وسيرى الله والمؤمنون....ص // ولم يقل صلوا وحجوا ونافقوا وضللو وجهلوا وتظاهروا كون رجس من عمل الشيطان ( أمامكم طريق واحد : إذا كان الكلام من الفضة فسكوتكم نهائيا من ذهب , لانرغب في سماع صوتكم .

  • رد على تعليق 2

    انت تقسم ان شخصا قال لك لاوجود لإمام الا الائمة الاربعة (هؤلاء ائمة في الفقه فيقتدى بهم في فقههم)
    وائمة المساجد أئمة في الصلاة , وهم ائمة بنص الحديث الذي قال فيه النبي عليه الصلاة والسلام :( إنَّمَا جُعِلَ الإِمَامُ لِيُؤْتَمَّ بِهِ فَلا تَخْتَلِفُوا عَلَيْهِ ، فَإِذَا كَبَّرَ فَكَبِّرُوا , وَإِذَا رَكَعَ فَارْكَعُوا .....الخ الحديث.فهم امام مسجد وابو حنيفة امام في الفقه وكذلك مالك والشافعي واحمد ائمة في الفقه.
    فالرجاء عدم الخوض في امور الدين الا بدليل .والله المستعان

  • ramid

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ. صدق الله العظيم. هؤلاء الأئمة كانوا يخطبون على الناس و يحثونهم على عدم الخروج عن طاعة ولي الأمر و أن ينصاعوا إلى قراراته و توجيهاته مهما كان الأمر. و كانوا يمجدون في النظام و ينصحون الناس بالمشاركة في الانتخابات ووو. لقد انقلب السحر على الساحر و اتضحت النوايا.

  • ابن الجبل

    رد الاعتبار للأئمة لا يكون من النقابة أو من الرئيس ، بل يكون منهم واليهم ...!! فمهنة الامام أو المعلم مهنة مقدسة ، شريفة ، لا أظن أن الامام يعتدى عليه اذا كان يقوم بواجبه أحسن قيام ... ونحن نعرف في الجزائر أن الامام مهاب ومحترم ومبجل لا يستطيع أحد أن يهينه ، الا اذا خرج عن جادة الصواب ...؟! شكى رجل الى عمر بن الخطاب قائلا : لقد ضربني ابني . فطلب عمر باحضار الابن ، فسأله عن اسمه ،وصفة أمه ، وتعليمه . ولما سمع عمر جواب الابن ، قال عمر للأب :" ان ابنك ضربك قبل لأن تضربه " . أرجو أن يحترم الأئمة مهنتهم ، لأنهم أولياء الله في الأرض .

  • harak

    و الله قالي أحد الأمييـن أنـه لا وجـود لأئـمـة إلا أربـع و هـم : أبـو حـنيفـة النعـمـان و مـالـك بـن أنـس و الإمـام محمـد بـن ادريـس الـشـافعـي و أحمـد بـن حنبـل.
    و قلـت لـه و هـؤلاء الـعـامـليـن بالـمسـاجد الـجزائريـة قـال هـم شيـوخ كشيـوخ الـحـرفـة: الحداد و الـنجـار و الـسـائـق و الـمـعلـم و الطبيـب.

  • TADAZ TABRAZ

    يحملون لافتات تحمل شعارات مختلفة، من أهمها “يا رئيس الجمهورية، الائمة يتعرضون للاعتداء بالمساجد”... لكن من هم هؤلاء المعتدين ? اليسوا مسلمين مثلكم .. اليسوا مصلين معكم .. اليسوا متكونين على أيديكم .. اليسوا طلبة لكم ... الخ وبالتالي فمن زرع الريح حصد العاصفة ومن زرع الأشواك لن يحصد العنب