-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يرفض استقبال نقابتهم منذ 18 شهرا

الأئمة يتوعّدون بـ”يوم الزحف” على مكتب محمد عيسى!

زهيرة مجراب
  • 4045
  • 20
الأئمة يتوعّدون بـ”يوم الزحف” على مكتب محمد عيسى!
ح.م

هدّدت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية بالزحف على مقر وزارة الشؤون الدينية في حافلات من جميع الولايات، في حال تمسك وزير القطاع بغلق أبواب الحوار مع النقابة، وتملّصه من لقائهم ومناقشة مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.
أكد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، الشيخ جلول حجيمي، في اتصال مع “الشروق”، تمسك نقابتهم بلغة الحوار غير المشروط، وقد سعوا لذلك من خلال عدة مراسلات رسمية وجهوها لوزير الشؤون الدينية محمد عيسى، يدعونه لعقد جلسات مع الشريك الاجتماعي لدراسة مطالبهم وتلقي إجابات حولها، وفي آخر مراسلة تم الاتفاق على بداية الأسبوع الجاري، كموعد للالتقاء والتشاور غير أن المسؤول الأول عن القطاع رفض بعد ذلك وبات يتملص من مهامه.
وأوضح الشيخ حجيمي أن الوزير يضع شروطا في كل مرة، وهو ما ترفضه النقابة، فـ”مرة يتحجج بالظروف الصعبة، لذا لا يستطيع المطالبة بزيادات في أجور الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، وتارة يرفض مناقشة القانون الأساسي الخاص بالمهنة، وهو ما يعرقل مجهوداتهم وينسف كل مساعيهم لحل مشاكل هذا القطاع الهام والحساس وما زاد الطينة بلة تعنت الوزير وإغلاقه باب الحوار منذ أزيد من سنة ونصف”.
وأبدى الأمين العام للتنسيقية عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة الشؤون الدينية، وقد شرعوا في مراسلة الجهات الوزارية المعنية وسيتم تحديد موعدها في وقت لاحق بعد اجتماع أعضاء النقابة، واستطرد المتحدث قائلا بأن” أعداد كبيرة من الأئمة وموظفي القطاع والمرشدات سيصلون العاصمة على متن حافلات من جميع ولايات الوطن للاحتجاج والمطالبة برفع الغبن عنهم”.
وقال الشيخ حجيمي بأنهم صبروا كثيرا، لكن الوضع فاق الاحتمال، كاشفا بأن عرقلة النشاط النقابي يعاقب عليه القانون من الغرامة المالية للسجن، ولذا سيتابعون كل إدارة تخالف قوانين الجمهورية وتعرقل العمل النقابي أو تمارس ضغوطات عليهم حيث سيتابعونهم قانونيا ويتعاملون معهم بجد وحزم.
ويأتي هذا التصعيد أياما قليلة بعد الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية للأئمة والمشايخ والعلماء بمناسبة افتتاح الأسبوع العشرين للقرآن الكريم بوهران، والذي عبر فيها عن امتنانه وإكباره للأئمة الذين لم يخلوا مناصبهم ولم يبرحوا مساجدهم ولم يسلموا منابرهم لدعاة الفتنة أيام المأساة الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • إلى رقم 19

    بركة ماتت.........ك أعلينا ، ولد حمو على صواب ، معظم الأيمة (فقهاء علم الغيبيات ) قالوا مايعجز العقل على تخيله ، ألن تتابع وتلاحظ مايقال في خطبهم كل يوم جمعة ومدا دقة وصفهم الدقيق لعذاب القبر والجنة وجهنم ( كأنهم حاضرين ) وتكلمهم على الجن والشيطان ومدى تحكم الشيطان في امور البشر إلى درجة تشعر أن الشياطين بحكمتهم هم من يسيرون شؤننا اليومية وكذا فوائد الرقية وتخصيص اكبر وقتهم للإشهار للعمرة والحج والنكاح العام العمومي المحبب والمسترسل في كل الفاضهم . البرهان عما قاله ولد حمو أنه أنت..........كت اعليهم واعلينا وعلى الأمة الجزائرية والأسلامية جمعاء والسلام على مابقي من فكر البشر الصالح .

  • الى المعلق ولد حمو

    رقم 6
    اتحداك ان تذكر لنا دليلا واحد على ماذكرت
    فانت قلت اتذكر
    طيب ذكرنا بما تذكره واخبرنا عن اسم الامام الذي قال للاطباء يحرم عليكم ...الخ واين سمعته او فرات كلامه
    (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

  • بدر الدين

    ديرو إضراب على أستعمال مكبرات الصوت خير في المرحلة الأولى وفي الثانية أزيلوهم نهائيا واستعلوا اصوات البشر مثل بلال الحبشي رحمه الله ، عل الله يستجيب لطلباتكم ودعواتم بالخير ويحسن مستواكم الفكري والعلمي والثقافي والأدبي والمادي .

  • بيطري متربص

    لا يزحف سوى الزواحف والحشرات على بطونها ومن اجلها .

  • إلى ممي

    ربما يشحد سيفه لمواجهة الغزاة أو راه إيحسن يعني يقلع أشعر .

  • Med.Salah

    الى م.م...رقم27.......نعم وهو كدلك يا اخ م.م كلامك صحيح...لكن لا ادري مادا جرى للسيد الدي تتحدث عنه لقد اختفى فجاة...//////

  • القاضي عياض

    يا ناس فليبلغ الحاضر منكم الغائب ألا إن الاسترزاق بالأذان والصلاة إثم وسحت ومال حرام وتعد فاضح على حدود الله كون أخذ الأجر مقابل القيام بفرض الكفاية لا يجوز شرعا فهؤلاء القوم يخالفون شرع محمد من حيث لا يعلمون فعلى الدولة إرشادهم عن غيهم أو تعزيزهم وردعهم عن المساس بالأمن العام والدعوة للفتنة والعصيان الديني

  • Hamed

    مسيرتكم هي نهاية الدعاة الى الظلالة

  • el hadi

    الامامة عمل تطوعي و ليس وظيفة.روحوا تخدموا على رواحكم

  • belkasem madjid

    وهل هاذو أئمة ..كلهم احتفلو بالمولد ..أئمة صوفية يبحثون عن المال فقط .حتى الصلوات غير محافضين عليها

  • abdelo

    أصبحتم كعامة الناس عندما صلى سي عيسى وزيركم و بعض أشباه الأئمة وراء الكاهن الصليبي بلعتم السنتكم
    تبا لكم تطالبون بعرض من الدنيا ولم تأخدكم غيرة على دينك

  • ahmad

    Un syndicat pour les imams ? ??????????faire quoi de l'imam??il n'à aucune utilité, c'est de l 'argent gaspiller, ,,,,,,,,,,un travail destiné aux paresseux et aux bras cassés

  • م.م

    ولد حمو - 6 .
    صح لسانك . هناك فرق ما بين التعليق الهادف وتعليقات العباسي الفارغة اليس كذلكك ؟؟

  • م.م

    ائمة لا يأمرون الحاكم بتطبيق شرع الله - تخصصهم الزرود و الولائم .

  • ولد حمو

    أتذكر لما أضرب الأطباء المقيمون و الأساتذة في نفس الفترة خرج علينا أئمة البلاط قائلين أن الدين يحرم الخروج عن طاعة الولي. أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض؟ كم مرة لعبتم مع هذا النظام و قمتم بتنويم الشعب عبر حطاباتكم على الوضوء و الدخول بالرجل اليمنى و وجوب الحجاب و غيرها من الأمور الثانوية و تتجاهلون مصير أمة أكلها الدود في حياتها قبل مماتها. قلتم أن الحراقة خرجوا عن الملة لأنهم يخاطرون بحياتهم للهروب من الظلم و الله يقول ألم تكن أرض الله واسعة؟

  • watani watani

    Mayanfa3ouch bi centime lablad. Law adoula matkhalashamch hal yakhadmou bi atatawa3 li achaab ?.

  • Tot bibi. h

    الى الامام يا إمام لن يضيع حق وراءه طارق وطالب له ،قد مضى زمن الاستحياء والخجل والخوف إما الكرامة وحفظ ماء الوجه واما الخروج للشارع والتخلي عن اداء الجمعة ،

  • صنهاجي قويدر

    الزحف والنقابة والمطالب الدنيوية والزايادة و الحقوق المهضومة ، اذا كان الائمة يسيرون على هذا المنوال فلماذا نلوم الآخرين على نفس المطالب وبنفس الكيفية -الخروج الى الشارع و تصخير وسائل النقل لافراغ المحتجين من كل صوب وحدب في شوارع العاصمة - المفروض في الائمة ان يكونوا قدوة ويعلمون الناس الصبر والتزام النظام ، وان الرزق بيد الله وليس بيد الوزير ، اشتكى رجل الى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قلة مرتبه فكان يقول له في كل مرة قل لصاحب العمل ينقص من مرتبك -3 مرات- وفي المرة الاخيرة صار المرتب كافيا لانه صار متكافئا مع قدر العمل ، هل يفهم الائمة الدين ام هم عنه معرضون

  • الشيخ

    الزحف.... الزحف...... الزحف

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    انتوما معانا و لا معاهم اقصد الائمة مع دولتهم و لا ضد الدولة !!