-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام لتنسيقيتهم يراسل رئيس الجمهورية

الأئمة يطالبون بقانون يجّرم الاعتداء عليهم

إلهام بوثلجي
  • 711
  • 9
الأئمة يطالبون بقانون يجّرم الاعتداء عليهم
ح.م
جلول حجيمي

راسل الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، جلول حجيمي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للتدخل العاجل من أجل سن قوانين صارمة تجرم المعتدين على الأئمة والعلماء أثناء تأديتهم لمهامهم، مطالبا بفتح تحقيقات معمقة في عدة ملفات تخص الزكاة والحج والسكنات ونفوذ بعض الإطارات.

وورد في نداء للتنسيقية موقع من قبل حجيمي “منذ أمد طويل ونحن نعاني أشد أنواع المعاناة والتهميش والتقزيم والتعدي اللفظي والجسدي في مختلف أنحاء الوطن، وقد بلغ التعدي والعنف إلى حد قتل خيرة أئمة بيوت الله من أهل القرآن، وقد سبق وأن تجمعنا في بيت المغدور الشهيد المؤذن عمار شداد ببلدية الحاج المشري بولاية الأغواط وطالبنا الجهات الرسمية بتحريك وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وكذا وزارة العدل من أجل سن قانون يُجرم التعدي على أهل القرآن والمساس بالرموز الدينية، قصد الحد من ظاهرة استفحال التعدي بكل أنواعه”.

ودعا حجيمي رئيس الجمهورية إلى الإسراع في سن قوانين ردعية لمعاقبة المعتدين على الأئمة بالإضافة إلى فتح تحقيقات معمقة في كل الإدارات وعلى جميع المستويات بخصوص ملفات الزكاة والأوقاف والحج والسكنات وتغول ونفوذ بعض الإطارات، وناشد الرئيس للعمل على الحد من الممارسات التعسفية ضد العاملين في ذات القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • okba

    انتم لاتخشون الله ولكنكم كنتم تخشون عبد العزيز بوتفليقه

  • Samir

    الامامةو الاذان يجب ان يكونا طواعية و تطوعيا لوجه الله و ليست مهنة. هل من الطبيعي ان يجني العبد المال مقابل صلاته بنفسه و غيره من المسلمين او من نصحهم لهم في الدين؟ مثل المجاهدين في سبيل الله الذين ياخذون رواتبا لقاء تحرير انفسهم و عوائلهم و وطنهم. هل كان الصحابة الذين كانوا يؤمون الناس بعد وفاة نبينا (عليه الصلاة و السلام) ياخذون اجرا على امامة الناس و تلقينهم دروس الشرع و قراءتهم القران للناس و الدعوة الى دين الله؟ بل كانوا يقومون باعمال اخرى من فلاحة و صناعة تقليدية و حرف. شمروا عن سواعدكم يا ائمة و يا دعاة و مشايخ اخر الزمان!

  • كمال

    لكي يحترم عامة الناس الإئمة, يجب عليهم أن يحترموا عقول الناس والكف عن سرد الخرفات والأساطير الغير منطقية التى تكبل الإنطلاق الفعلي للفكر للإبداع ومحاربة وترك الآخر يفكر بدلك.

  • منير

    علموا الناس الدين الصحيح النقي وخشية الله ثم نتحدث عن الاعتداءات, هناك قوانين تخص جميع الناس بما فيهم الأئمة فلماذا المطالبة بقوانين خاصة بكم, لماذا إن كانت لكم شجاعة لا تحدثونا عن الانتماء الديني لهؤلاء المجرمين الذين يعتادون على الأئمة

  • عبدو

    الاعتداء على اي مواطن يجرمه القانون و الائمه ليسوا استثناء

  • جزائري حر

    يا روح تخدم خيرلك. لن تنجح الجزائر بالدين لا يعملون ولكنهم سلكون

  • سلامة

    هذا هروب الى الأمام، و تنصل من المسؤوليات، كيف لا و الأئمة منذ الإستقلال كان يكن لهم الإحترام و التقدير عن استحقاق أما اليوم و كأننا مع صحافة العشرية تبحث عن حماية الدولة و هي من صلب الشعب، فكيف للشعب أن يقرها و يحترمها.
    نصيحة للأئمة: النية سيدة الحيل, فالبدار البدار بالإعتصام بحبل الله و العمل على توحيد الأمة و أن يكونوا معول بناء لا هدم بتربية النشء و المجتمع على الأخلاق الحميدة و التراحم بينهم.

  • ANTI ZAW

    أحاول تقمص شخصيتك حتى أتلمس شعورك وأنت تنظر لوجهك في مرآة على حالة اللحية التي أنت عليها فلم أتمكن لسبب بسيط وهو أنك لو تمعنت فيها بحس سليم لأصابك زكام متصل إلى أن تغطى لحيتك بكومة من الخيلولات المخزنة .ويغمى عليك .

  • موظف عادي

    هناك حزب اسلامي يسيطر اتباعه على القطاع فمعظم المدراء والمفتشين ينتمون الى هذا الحزب ولا اظن الامر خافيا على احد والمطلب الاساس ان تكون الوصاية تابعة للدولة وللدولة وحدها فيجب اعادة النظر في توزيع المناصب على الاطارات واحداث نوع من التوازن حتى لاينفرد حزب او اي جهة اخرى بالجمل وماحمل وايضا تفاديا لاي مشاكل قد تحدث مستقبلا