-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفيلم الجديد سيكون من أضخم الأعمال السينمائية في تاريخ الأتراك

“الأتراك قادمون”.. كاتب مسلسل “أرطغرل” يواصل قياماته!

حسام الدين فضيل
  • 13288
  • 1
“الأتراك قادمون”.. كاتب مسلسل “أرطغرل” يواصل قياماته!
ح.م

يستعدّ محمد بوزداغ، منتج وكاتب المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، لإنتاج فيلمه الجديد “الأتراك قادمون: سيف العدالة”، حيث تشير التوقعات إلى أنّ هذا العمل سيكون واحداً من أضخم الإنتاجات السينمائيّة التركيّة، خلال السنوات الأخيرة.

سبق أن نشر بوزداغ صورةً لمجلّد العمل النهائي من سيناريو الفيلم على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي أثار فضول متابعيه لمعرفة المزيد عن تفاصيل الفيلم، الذي يبدو أنّ قصّته ستُركّز على محاولة المزج بين تاريخ وإرث الدولة العثمانية، وكذلك مستقبل الجمهورية التركية خلال السنوات المقبلة. يشارك بوزداغ في كتابة سيناريو الفيلم الممثل والسيناريست أتيلا أنجين الذي ساهم في كتابة سيناريو العديد من المسلسلات والأفلام التركية الشهيرة، ومنها فيلم “الفتح 1453″، كما عمل ممثلاً في أشهر المسلسلات التركية، كـ”وادي الذئاب” و”قيامة أرطغرل”.

وعلى الرغم من عدم معرفة التفاصيل الدقيقة للكثير من الأمور المتعلّقة بالفيلم، وحرص الشركة المنتجة على عدم “إحراق” الشخصيات أو محاور القصة الرئيسية، إلا أنّ المعلومات الأولية، وفقاً لما تناقلته الصحافة التركيّة، كشفت أنّ الفيلم سيُركّز على قصة المعركة التاريخية الشهيرة ملاذكرد (1071 ميلادية)، التي يحتفل الأتراك بذكرى انتصار السلاجقة فيها بقيادة السلطان ألب أرسلان على إمبراطور بيزنطة، رومانوس الرابع، في السادس والعشرين من شهر أوت من كل عام.

تُعتبر هذه المعركة واحدة من أبرز المعارك في تاريخ الأتراك، وأكثرها تأثيراً.

ما يعتبر الأتراك قصة انتصارهم فيها بمثابة فتح باب الأناضول أمام القبائل والعشائر التركية؛ إذ سمح السلطان ألب أرسلان حينها لكلّ القادة ورؤساء القبائل الذين كانوا معه في الحرب بالقيام بغارات وفتوحات بأرض الأناضول، كما سمح لكلّ من يفتح أرضاً أن يملكها ويسكنها مع عشيرته، وبذلك بدأت الفترة الأولى للإمارات التركية في الأناضول، وكان ذلك أيضاً تمهيداً لتأسيس دولة سلاجقة الأناضول، ومن بعدها الدولة العثمانية؛ أقوى الإمبراطوريات في التاريخ التركي.

سيكون الفيلم من إخراج كامل إيدن، الذي شارك في إخراج مسلسل “كوت العمارة” سابقاً. وقد بدأت فعلياً عمليات تصوير الفيلم منذ مطلع الشهر الجاري، ومن المرجح أن يتم عرض الفيلم خلال العام المقبل.

 وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جلول الجزائر

    في الجزائر الاثرياء و المسؤولين علي القطاع الثقافي و الفني صائمون طول الدهر علي تخليد الابطال الجزائريين عبر التاريخ في أعمال فنية ضخمة . هؤلاء المثقفون والاثرياء اجسادهم هنا في الجزائر و عقولهم وفكرهم وقلوبهم هناك متيم بباريس وفرنسا علي العموم .
    وأنا اقول عندما نجد أثرياء ومسؤولين متيمون بحب الجزائر و أبطال الجزائر عندئد تنطلق كامرات التصوير في تخليد أهم الملاحم التاريخية عنهم . ابتداءا من الامير عبد القادر والامام عبد الحميد بن باديس الي الرئيس هواري بومدين الي كل بطل جزائري عبر التاريخ