-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخبير في المناخ الشيخ فرحات لـ"الشروق":

الأجواء الربيعية.. الظاهرة عادية ولا علاقة لها بالاحتباس الحراري

نادية سليماني
  • 1278
  • 0
الأجواء الربيعية.. الظاهرة عادية ولا علاقة لها بالاحتباس الحراري
ح.م

تعرفُ المناطق الساحلية الوسطى والداخلية استقرارا في حالة طقس، وارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة قاربت 24 درجة مئوية، وهو ما جعل الجزائريين يخرجون مجددا ملابسهم وأحذيتهم الخفيفة لاستقبال أيام ربيعية، ومتخوفين من استمرار هذه الوضعية التي تسببت في ظهور بعوض النمر الخطير مجددا في هذه المناطق، كما أخافت هذه الوضعية المناخية الفلاحين الذين ينتظرون قدوم الأمطار لإنعاش موسمي الحرث والبذر.
وفي هذا الصدد، أكد الخبير في الأرصاد الجوية، الشيخ فرحات في اتصال مع “الشروق”، السبت، أنّ الاستقرار في حالة الطقس الذي تعرفه المناطق الوسطى والداخلية والهضاب والذي هو أقرب لأيام الربيع منه إلى الخريف، “حالة عادية جدا، خاصة أننا في فصل الخريف وليس الشتاء”. وفصل الخريف حسب المتحدث معروف بتقلباته الجوية وعدم استقراره، فتارة يكون الجو ممطرا وباردا جدا، وأخرى صحوا ومعتدل الحرارة، وبالتالي ما تعيشه غالبية ولايات الوطن خلال الأيام الأخيرة “حالة جوية عادية ولا علاقة لها بالاحتباس الحراري أو أي ظاهرة مناخية أخرى”.
كما أكد الشيخ فرحات، أن الولايات الجنوبية ومنطقة الواحات تعرف حاليا اضطرابا جويا نشيطا، يشمل كلا من منطقة بسكرة وورقلة والوادي، حتى منطقة ايليزي وتمنراست، حيث ستصل كميات الأمطار المتهاطلة حتى 25 ملم، وهو ما جعل مصلحة الأرصاد الجوية تصدر نشرية تحذيرية لسكان هذه المناطق.
إلى ذلك، ستعرف المناطق الوسطى والداخلية ابتداء من يوم الاثنين، قدوم اضطرابا جويا متوسط النشاط، قادما من المناطق الغربية، حيث ستنخفض وستتراوح درجات الحرارة بين 17 و19 مئوية نهارا، وتنخفض حتى 13 و14 خلال الليل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!