-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قاطعوا "اجتماع صلح" مع الوزارة

الأخصائيون النفسانيون يتمسكون بالإضراب

كريمة خلاص
  • 474
  • 0
الأخصائيون النفسانيون يتمسكون بالإضراب
تصوير: جعفر سعادة

قاطعت النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين الاجتماع الذي دعت إليه وزارة الصحة والسكان بمقرها للمناقشة والتحاور بخصوص الإضراب الذي دعت إليه النقابة.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها، بخصوص الإضراب الذي يعتزم تنظيمه الأخصائيون النفسانيون يوم 22 أكتوبر أنّ الشريك الاجتماعي الممثل في النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين والذي دعا إلى الإضراب تغيّب عن حضور اجتماع صلح برمجته الوزارة يوم 16 أكتوبر 2019 على الساعة الثانية زوالا حضره ممثلون عن الإدارة المركزية.
وورد في البيان “عقب الإشعار بالإضراب عن العمل المؤرخ في 06 أكتوبر 2019 والصادر عن النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين، تم برمجة اجتماع صلح حضره ممثلون عن الإدارة المركزية، في حين تم تسجيل الغياب الفعلي للشريك الاجتماعي الممثل في رئيس وأعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين. وبناء على هذا الغياب، تم تحرير وإمضاء محضر القصور من طرف الحضور بتاريخ 16 أكتوبر 2019 وتم رفع الجلسة على الساعة الرابعة مساء”.

بدورها أبدت النقابة تمسكا وإصرار على الإضراب حيث نبهت جميع النفسانيين الذين قرروا المشاركة في الإضراب إلى أهمية التقيد ببعض التوجيهات ومنها ضرورة إيداع الإشعار بالإضراب الوطني لدى المسؤول المباشر 8 أيام قبل تاريخ 22 أكتوبر وكذا ممارسة حق الإضراب في مكان العمل وليس في مكان آخر مع عدم برمجة مواعيد الفحص النفسي في هذا التاريخ كي لا يتحمل المريض مشقة التنقل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!