-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بين فرنسا وكرواتيا

الأرجنتيني “بيتانا” حكما لِنهائي مونديال 2018

علي بهلولي
  • 479
  • 0
الأرجنتيني “بيتانا” حكما لِنهائي مونديال 2018
ح.م
نيستور بيتانا

أعلنت، الفيفا، الخميس، عن تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا حكما لِنهائي مونديال روسيا 2018، بين منتخبَي فرنسا وكرواتيا.

ويُجرى هذا اللقاء الختامي بِملعب “لوجنيكي” بِالعاصمة الروسية موسكو، عصر الأحد المقبل.

وقبل النهائي، سبق لِحكم الساحة الأرجنتيني نيستور بيتانا (الصورة المُدرجة أعلاه) إدارة 4 مقابلات في مونديال 2018: الإفتتاحية بين روسيا والسعودية، ومباراة السويد والمكسيك في دور المجموعات، ولقاء كرواتيا والدانمارك في ثمن النهائي، ومواجهة فرنسا والأوروغواي في ربع النهائي.

ويحمل نيستور بيتانا (43 سنة) شارة الفيفا الدولية منذ عام 2010، وقد سبق له حضور فعّاليات مونديال 2014 بِالبرازيل، وأدار 4 لقاءات، أبرزها مواجهة ربع النهائي بين البطلة ألمانيا والمنافس الفرنسي. فضلا عن استحقاقات أخرى كبيرة.

وكان حكم الساحة هوراسيو إيليزوندو آخر أرجنتيني يُدير نهائي المونديال، وذلك في نسخة ألمانيا 2006 بين إيطاليا وفرنسا. بينما أدار الحكم الإنجليزي هوارد ويب نهائي طبعة جنوب إفريقيا 2010 بين إسبانيا وهولندا. وأدار الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي نهائي استحقاق البرازيل 2014، بين ألمانيا والأرجنتين.

وبِشأن المباراة الترتيبية لِمونديال 2018 بين منتخبَي إنجلترا وبلجيكا، فقد عيّنت الفيفا حكم الساحة الإيراني علي رضا فغاني.

وسيُقام هذا اللقاء عصر السبت المقبل، بِملعب مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وسبق لِحكم الساحة الإيراني علي رضا فغاني إدارة 3 مواجهات في مونديال 2018: مقابلتَي ألمانيا مع المكسيك والبرازيل مع صربيا في دور المجموعات، وفرنسا مع الأرجنتنين في الدور ثمن النهائي.

ويحمل علي رضا فغاني (40 سنة) شارة الفيفا الدولية منذ عام 2008. وقد سبق له حضور فعاليات كأس القارات 2017 بِروسيا، فضلا عن تظاهرات كروية أخرى كبيرة.

وكان حكم الساحة الجزائري جمال حيمودي مدير اللقاء الترتيبي لِمونديال البرازيل 2014، بين منتخب البلد المنظم وهولندا. رفقة مساعدَيه مواطنه عبد الحق إيتشعلي والمغربي رضوان عشيق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!