-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجاً على احتجاز مواطنين اثنين

الأردن يستدعي سفيره لدى الكيان الصهيوني

الأردن يستدعي سفيره لدى الكيان الصهيوني
رويترز
وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي في عمّان يوم 19 أوت 2019

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، إن المملكة استدعت سفيرها لدى الكيان الصهيوني للتشاور احتجاجاً على رفض تل أبيب الاستجابة لمطالبها بشأن إطلاق سراح اثنين من مواطنيها جرى اعتقالهما بصورة غير قانونية منذ أشهر بدون أي اتهامات.

وأضاف الصفدي في تغريدة على تويتر، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي “اللذين تتدهور حالتهما الصحية”، مشيراً إلى أن هذه “خطوة أولى” دون ذكر أي تفاصيل.

ووصف الصفدي اعتقال الاحتلال كلا المواطنين إدارياً “باللاقانوني” وتعهد بأن تتخذ بلاده “جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين”.

ودخلت هبة (24 عاماً) في إضراب عن الطعام وأُدخلت المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية. وكان ألقي القبض عليها في أوت بعد العبور إلى الضفة الغربية لحضور حفل زفاف ولم توجه لها سلطات الاحتلال اتهامات حتى الآن.

ويشوب التوتر العلاقات بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة. وتخشى المملكة من أن يبدد ضم “إسرائيل” أراضي في الضفة الغربية المحتلة الآمال في إقامة دولة فلسطينية مستقبلاً.

والأردن ومصر هم الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان أبرمتا معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني.

ولا تحظى معاهدة السلام مع “إسرائيل” بشعبية في أوساط شعب الأردن، حيث ينتشر تأييد الفلسطينيين على نطاق واسع. وكثير من سكان المملكة البالغ عددهم سبعة ملايين من أصل فلسطيني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!