-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الوزير الأول أصبح منسقا والبرلمان بلا صلاحيات

الأرسيدي: التصريحات المتناقضة لوزراء التجارة أربكت المستثمرين

الشروق
  • 664
  • 2
الأرسيدي: التصريحات المتناقضة لوزراء التجارة أربكت المستثمرين
ح.م
محسن بلعباس

ترى الأمانة الوطنية للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، في بيان لها، أن عدم الاستقرار الذي يشهده قطاع التجارة والذي شهد تداول أربعة وزراء في غضون عام واحد، سيكون له انعكاس سلبي، حيث يعتقد الأرسيدي “إن التصريحات المتضاربة للمتعاقبين على هذه الوزارة أدت إلى إرباك المستثمرين وتسليمهم لتسيير إداري قصير المدى، وإلى تعزيز جميع المزورين والوكلاء المتطفلين في السوق الموازية”.
وكما جرت العادة في كل شهر رمضان – يضيف الأرسيدي- “فإن ميزان الحرارة ارتفع ومسؤولو القطاع يشيرون بأصابع الاتهام إلى المواطن النهم ويقضون وقتهم في تحرير البيانات الصحفية حول دعم آليات المراقبة”، فمثل هذه الخطابات الرنانة لم تعد مقتصرة على قطاع بعينه، لأن قطاعات أخرى تعاني نفس المصير – يعمم بيان الأرسيدي – فالتعديلات التي أضيفت في اللحظة الأخيرة على مشروع قانون المالية التكميلي، خاصة فيما يتعلق بالمستثمرات الفلاحية، والتذبذبات في قطاع التربية، والتناقضات في التعامل مع وضعية وإضراب الأطباء المقيمين.
ويرى الأرسيدي أنه تبعا للدستور الجديد “الوزير أول أصبح مجرد منسق يتلقى تذكيرا في كل إعلان” – يقول البيان- وأن المجلس الشعبي الوطني أصبح من جهته مجردا من صلاحيات المبادرة والمراقبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • doc

    lorsque tu les voie en cravate tu dis que c'est des allemand ils vont poser un staelite sur orbite. une fois chez lui il enleve la cravate il redevients comme son pere. il s'assoit par terre avec sa femme autour d'une mayda et il a un salon fermé peut etre d'une veleur de 100 millions. reste comme les indiens habit toi comme les algerien tes grands parents en ce moment tout va redevenir naturel et tout va rentrer dans l'ordre. meme si le FLN ould abbas fait le kalouze et la derbouka c'est sa cuture de son bléd. c'est cette cravate qui augmente le monsonge

  • حليم حيران

    صدق و هو الكذوب.