-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على نقابة الأئمة وجمعية العلماء المسلمين

الأرسيدي: متمسكون بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث!

الشروق
  • 6047
  • 85
الأرسيدي: متمسكون بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث!
أرشيف

جدد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية مطلبه المتعلق بضرورة تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في كل المجالات، بما في ذلك الميراث، وندد الأرسيدي بالهجمة التي طالته ممن أسماهم بـ”المتاجرين بالدين”.
وعبر الأرسيدي في بيان له الأربعاء، عن تمسكه بمسألة المساواة في الميراث التي تم طرحها في ندوة صحفية عُقدت على هامش افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول ترقية المشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة في بلدان شمال إفريقيا، التي نظمها الحزب.
وجاء البيان فيما يشبه الرد على تحرك نقابة الأئمة وجمعية العلماء المسلمين، وقال “الأرسيدي يجاهر بنضاله من أجل المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة، منذ تأسيسه”، مشددًا على “أن مسألة الميراث يجب أن تخضع للنقاش، على اعتبار أن الدستور الجزائري يضمن المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات بين الجنسين”.
وندد الحزب بمحاولات البعض توجيه أنظار الجزائريين حول القضايا التي ترتبط بحياتهم اليومية، وقال “في وقت تشتعل فيه النار بين العصب على حساب المصالح الحيوية للأمة، تجار الآيات المتبلة بالكوكايين يريدون تحويل الأنظار لمنع الجزائريين من النقاش حول المسائل المرتبطة بحياتهم اليومية والتي لها علاقة بمستقبل أبنائهم”، حسب بيان محسن بلعباس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
85
  • زكي

    بس انتو اسألوا ال فيفا اذا كانت تقبل باحتساب نتيجة مباراة تقام بين فريق من الرجال ضد فريق من النساء في كرة القدم او السباحة او الجري او او او او
    على اعتبار ان الفريقين متساويان ومتكافئان وبأن النتائج تكون عادلة بينهما معناتها انو التوانسة على حق فيما يزعمونه - اسألوا الفيفا ان كنتم لا تعلمون

  • من الشيخ عقبة إلى ميلود الشاوي

    تتكلم على المرأة العربية التي كانت تدفن حية فالجميع معك،أن تتكلم على المرأة الجزائرية التي كانت تتبوأ كل المراتب بما فيها منصب الملكة التي تقود جيوشا تحمي قارات تكون في حكم المجنون الذي يحتاج إلى علاج نفسي ، الإسلام استعبد المراة الجزائرية واضطهدها ووضعها في مستوى مرتبة المواشي التي تلقح جماعيا وجردها من كل حقوقها، المفروض ان يكون الرجل الجزائري هو من ينتفض ضد الظلم المسلط على أمه وبنته وزجته،أيعقل ان ينزع مسكن الأب بعد وفاته من زوجته وبنته الوحيدة او بناته لفائدة الغريب أي إبن عمه أو إبن عمته الذي يكون قد يكن له كل الكراهية وقت حياته بفعل الحق المكرس في الشريعة إلإسلامية ظلما. أنا لا أقبل ذلك

  • إلى الوهراني غ الج

    تسمي نفسك وهراني جزائري وتدافع على جرائم الغزاة ؟ الإسلام لم يضمن الأمان لعرب المشرق فما البال للغير ، تقول عن جهل ( طلبت الأمان لابينها الذين دخلا الاسلام ) حكاية من نسج خيال الأعراب ، كلام سخيف لا يجرا جزائري بسيط على قوله فكيف تقوله ملكة عظيمة التي ماتت وهي تحارب الأعداء ، العدو يبقى عدوا خاصة إن كان من سلالة الجهلة . ( عدو عاقل أفضل من صديق جاهل )

  • miloud58

    الدين الإسلامي هو الذي أعطى المكنة الحقيقة للمرأة واحترمها وأخرجها من الظلمات ومن التهميش والاحتقار اقرأ كتاب الله ثم تكلم ...
    أما الميراث فهو موجود في القران وليس في أفكاركم وفي برامجكم نحن لا ننتمي إلى العالم الغربي لا في التقاليد والعادات وإذا أردت وضع برنامج أو قانون ليس عندنا

  • كريم

    لقد تأكد الشعب بأن هذا الحويزب الصغير ضد ثوابت الأمة بل ضد الدين الإسلامي فهو يعلن صراحة عداوته للدين و للقرآن بصفة خاصة قال اعالى ( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين.......) للعلم أن هذن الحويزب المجهري يجهل الحكمة من هذا لأنه يجهل الدين حسبمنا الله و نعم الوكيل للعلم حتى غير المتدينين استنكروا خرجة هؤلاء .

  • محمود

    من يسمع المنادين بمساواة المرأة بالرجل في الميراث يظن أن الشريعة الإسلامية هي المطبقة في بلادنا أو في تونس قبلنا.ولكنكم يا من تنادون بالمساواة تعلمون أن لا أحد مجبرا من طرف الحاكم لتطبيق الشرع أصلا فضلا عن جانب فيه.فمن يمنع أحدا أن يعطي ابنته مثل ما يعطي ابنه؟لا أحد طبعا. فلماذا الزعيق إذن ما دمتم تستطيعون فعلها الآن بدون نحيب ولا مظاهرات؟الأمر أعمق من هذا.إنهم يريدون استصدار قوانين تشرعن العملية،وهنا الخطأ.فرقٌ بين أن يهمل الناس أوامر الدين على مسؤولياتهم وبين أن يشرّع الحاكم قانونا يلغي به ما هو ثابت بالنص كتابا وسنة.هيهات يا أرسدي ولو على جثثنا.إلعبوا بما شئتم إلا الشريعة.سلام

  • Aissam

    أئمّة المساجد والكتّاب مشكورون على تصدّيهم لفتنة الطّوائف المنحرفة التي تستهدف المجتمع، كالأحمدية والشّيعة والغلاة، وهم مطالبون ببذل مزيدٍ من الجهود في هذا الباب، لكنّهم لا ينبغي أبدا أن يغفلوا عن التصدّي للفكر العلمانيّ الذي يُعتبر أخطر من كلّ فكر آخر، لأنّه يوفّر الأجواء المناسبة لدخول وانتشار كلّ الأفكار الأخرى، تحت عباءة الحرية الدينية وحرية المعتقد، علاوة عن سعيه الحثيث لزحزحة الدّين، ليس عن السّياسة فحسب، وإنّما عن الحياة كلّها!

  • Souha

    هولاء(الكمشة)من الملاحدة والعلمانيين الذين يقرون أنّ أباهم قرد(داروين)وعبّاد الصّليب وبقايا الشيوعة المقبورة لا قاعدة ثقافية دينية لهم إلاّ ما أخذوه أن الآباء البيض أو ملاحدة الغرب.
    **زعيم الإرسدي يقول في تدخل سابق له :(ربي صلى الله عليه وسلم)!!
    **رقم 19يقول:(إن الذي قام بتغيير شرع الله هو الفقه العباسي)وهو يجهل أن الزكاة وزعها الخالق في كتابه بآيات صريحة :34 مسألة منها فقط 4 تأخذ المر أة النصف والباقي11 تأخذ مثل الرجل و16 تأخذ أكثر من الرجل و3 تأخذ هي ولا يأخذ الرجل.
    **ورقم 25 يجمع كل ماليس له صلة ويحارب به دين اللهز
    ** ستهزمون وتنتهون ولا مكان لكم لا دنيا ولا أخرى إن لم تتوبوا.

  • سي الهادي الباهي

    75 عندك الحق،هؤلاء المتخلفون فكريا إضلوا عاسين غير تحركات النساء وتجندوا للنباح عليهن ليل نهار ( عسوا المسجونات المستعبدة في سجنكم -بيوتكم - وكفوا عن متابعة الغير ، لوكان فيهم الخير راهم لاهيين بارواحهم .

  • Reda

    بئس ما تسمونه النضال من أجل المساواة بين الرجل والمرأة، فأنتم من كُنتُم تحرمونها من حقها في الميراث نهائيا خوفا من مزاحمة الغريب للتركة المتروكة، واليوم أيضاً تقفون وقفة التطرف، لا تراعون للدين حرمة وصرتم تتبجحون لمحاربتكم لرب العالمين، لأن الميراث وردت فيه آيات صريحة، فأين الاجتهاد يا بقر.

  • الى التعليق رقم 70

    1) المادة 32 : ‬كل المواطنين سواسية أمام القانون‮ و لا يمكن أن يُتذرّع بأي تمييز يعود سببه إلى المولِد، أو العِرق، أوالجِنس،أو الرأي، أو أي شرط أو ظرف آخر، شخصي أو اجتماعي.
    و عليه فان عدم المساواة بين الجنسين في الميراث هو خرق صارخ للدستور
    2) هل يخرج المعارضين للمساواة في الميراث فريضة الزكاة و الصلاة اللتي هي من أركان الاسلام الأساسية ؟
    هل تطبق الدولة الجزائرية أحكام الشريعة ؟
    قطع أيدي اللصوص و الجلد و الرجم و التعزير و الرمي من الأعالي و اعدام المرتد هي من الحدود الشرعية في الاسلام فهل تدخل هذه العقوبات ضمن القوانين الجزائرية ؟ لماذا لم تثوروا ضد الغائها ؟
    المال هو ما يهمكم

  • سمير DZ

    جريء أنت، تظهر وجهك القبيح نهارا جهارا، إذهبوا إلى الجحيم جميعا ...

  • برورو

    فالأرسد هذا هو سرطان زرع في جسد الأمة
    إن لم ينزع في أقرب الأوقات سينتشر ويقضي
    على جسم الأمة بالموت عاجلا أم آجلا.
    اللهم نعوذ بك من شرورهم.

  • الفروق

    الأرسد هؤلاء هم أهل خمر وإباحية
    والمرأة بنسبة لهم متعة ولعبة وجنس في الحرام
    وبعد ما تعجز عن مدهم بالجنس
    ترمى في المزابلويبتزها إن فضحتهم.
    والإسلام كرمها وأعطاها مقام مزموق في المجتمع
    كأم وأخت وبنت ومحمية من كل الجوانب
    * وجعل الجنة أقدام ال/هات *

  • الفروق

    -------***"وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ (32) "-------***
    هذا مساس وخرق بأعظم
    ثوابة الأمة وهو القرآن
    أين هم حمات الرسميون ؟
    لثوابة الأمة المنصوص
    عليها في الدستور
    وقد أقسموا على ذلك
    أمام الملأ بحماية الإسلام وإحتراميه.
    وإلا هذا الحزب المدلل فوق الفنون ؟
    -------***"وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ (32) "-------***

  • abdeslem biskra

    ندد الأرسيدي بالهجمة التي طالته ممن أسماهم بـ”المتاجرين بالدين”.؟؟؟؟؟
    أولا الأرسيدي ينافق نفسه والشعب الجزائري لأنه يريد التغيير في قانون الأسرة رغم وجود المادة 222
    والتي تنص على : كل ما لم يرد النص عليه في هذا القانون يرجع فيه إلى أحكام الشريعة الإسلامية.
    يعني يريد تغيير حكم من أحكام الشريعة ومن يهاجمه يقول المتاجرين بالدين ؟؟؟؟؟؟

  • ahmad

    Religion de mardi ,destiné aux arabes.......qui enterrent leurs filles vivante.

  • الدنيا صعيبة

    اكيد ضد المساواتفي الميراث لكن انا مع فكرة ان يهب الشخص الأبناء في الحياة بالتساوي فالحياة تغيرت. على شكل هبة

  • BOUMEDIENNE

    يقول المثال الشعبي الطير اغني وجناحه يرد عليه.
    غني الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية هذه الاغنية، لان وضع بلاده يستدعي ان يطبق املائاة فرنسا ومنضماتها الصهيونية. حتى يدخل الشعب التونسي البسيط وتطلعاته للحرية والاستفادة من خيرات بلاده، التي استباحتها فرنسا وعملائها. في نفق يزيد من تعقيد وضعه الاجتماعي والسياسي وحتئ الامني.
    اما الارسيدي حتئ وان كان صحنه يستقبل اشارات سانل غير جزائري فوضع الجزائر ليس كوضع تونس والاطار السياسي الذي ينشط فيه الارسيدي لا يشابه بتانا الاطار السياسي الذي يشتغل فيه سباسيوا تونس.فلماذا يردد هذا الحزب مطالب غير الجزائريين؟؟؟
    هذا افلاس سياسي، وخيانة للشعب.

  • Sifou

    ظواهر صوتية تطلع علينا بين الفينة والأخرى كل الأقزام التي تحب الظهور تراها تتبجح بدنائنتها وسفالتها وترصد كل ما أوتيت من غل حقد لمحاربة القيم وشرع الله
    نقول لكم ولمن والاكم خبتم وخاب مسعاكم وتبوؤتم من جهنم مقعدا

  • الوهراني الجزائري

    يا ديهية العظيمة، و اللّه غير تخرطي و لا علاقة لكي بالتاريخ ، المرأة التي حاربت المسلمين هي الكاهنة و رد الفعل هذا عادي لأنّ بلاد المغرب القديم تعرضت للإحتلال الثلاثي لمدّة ثمانية قرون(رومان، وندال ، بيزنطيون)، عادي جدا و مطلوب، لكن ما لا تعرفينه ياأديهيا أنّ الكاهنة طلبت الأمان لابينها الذين دخلا الاسلام و أصبحا من الفاتحين فمن أين جئتي ب70 سنة مقاومة من امرأة واحدة، هذه المدّة لكل بلاد المغرب و هو شيئ عادي لأنّ أجدادنا الأمازغ ظنوا أنّ المسلمين كغيرهم من الاحتلالات السابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Djazairi

    لسنا ندري ما هو مبتغى هاته الفئة المتعصبة والعنصرية والجهوية بامتياز, حتما هدفهم زرع الفتن والأصطياد في المياه العكرة, وكلهم يدعون الديمقراطية والثقافة والحرية لكن في الحقيقة هؤلاء هم أول الجاهلين بالثقافة ولايعرفون حتى تاريخ الجزائر الحقيقي والذي كل الناس تدركه إلاهاته الحثالة أحباب كل ماهو فرنسي. وأعداء كل ما هو جزائري بدون الدخول في التفاصيل. ويدعون الديمقراطية لكنهم أكبر أعدائها كيف لا وهم متعصبون في كل شئ وخاصة الخزعبلاب والأشياء التافهة وخير دليل على ذلك كما قال زعيمهم الزواف في لقاء الصحافة مواجها عباسي مدني: "لانترككم تصلون إلى الحكم...." وأما في مجال الحرية فحدث ولاحرج...كوارث.

  • sofiene

    هناك العديد من القضايا التي تهم البلاد و المواطن و الجديرة فعلا بالنقاش ، اما قضية المساواة في الميراث فقد فصل الله فيها و بينها الرسول ( صلى الله عليه و سلم ) و فسرها العلماء و رضي بها الشعب الجزائري المسلم و لا ننتظر لا حزب الارسيدي و لا العلمانيين مثله ليناقشوها و يصروا عليها .....الشعب ينتظر منكم اقتراحات و حلولا لمشاكل كنتم طرفا في سببها عندما كنتم في الحكومة اما الامر الذي فصل رب العالمين فيه فلا يحق لكم و ليس من اختصاصكم النقاش فيه

  • Shaft

    ان لم تستح فافعل ما شئت ... يعني خلاصو المشاكل أو بقاتلنا غير هاذي ما لقينلهاش حل .... ربي يهدينا

  • جزائري حر

    هادا واش يخص لعروسة باه ترجع زينة. هادا واش يخصنا باه نتقدمو. عند روحو درك أاو دار حاجة كبيرة بالبزاف وهو درك أرجع مخ تاع لمخاخ.

  • صالح بوقدير

    الذي قيل اللعبة عليه أن يقبل نتائجها وللأغلية أن تقرر ماتشاء لكن في بلد تكون فيه الكلمة للشعب حقا وصدقا فأدعياء الديمقراطية عندما يصارحهم الصندون أن لاأحد يساند توجههم من الشعب يختبؤون وراء الدبابة ويكفرون بما دعوا إليه مبررين ذلك بأن الشعب لم ينضج بعد ولا بد من إعادة تربيته
    لانؤيد من ينادي بإسكات أصواتهم وقمعهم فحرية التعبير مكفولة شرعا وقانون للجميع ولكن عليهم أن يخرصوا إذا رفضهم الشعب وأن يحترموا اختياره _هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين_ فالشعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب كما قالها رائد النهظة الشيخ عبد الحميد بن بادييس رحمه الله

  • ريمة

    أنا كجزائرية قبائلية مسلمة أتمسك بالشريعة الاسلامية، و من قال غير هذا فانه ليس من ديني.

  • تكريم المراة

    – رأي إبن تيمية:
    الحجابُ مختصٌّ بالحرائر دون الإماء،كما كانت سُنّةُ المؤمنين في زمن النبي وخلفائه:
    أن الحُرَّةَ تحتَجِبُ، والأَمَة تبرُز. وكان عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة ضرَبها وقال: ( أتتشبهين بالحرائر؟ )
    وكانت إماء عمر بن الخطاب رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب أثدائهن
    – قال الشيخ ابن عثيمين :
    الأَمَةُ عورتها من السُّرَّة إلى الرُّكبة، فلو صلَّت الأَمَةُ مكشوفة البدن ما عدا ما بين السُّرَّة والرُّكبة، فصلاتها صحيحة

  • التعري الشرعي

    اراء المذاهب الاربعه في عورة الجارية :
    – رأي المالكية : يرى الرجل من المرأة – إذا كانت أمة أكثر مما ترى منه لأنها ترى منه الوجه والأطراف فقط، وهو يرى منها ما عدا ما بين السرة والركبة لأن عورة الأمة مع كل واحد ما بين السرة والركبة.
    – رأي الحنابلة : عورة الرجل والآمة من السرة إلى الركبة
    – رأي الحنفية: و ينظر من ذوات محارمه و أمة الغير إلى الوجه
    والرأس والصدر والساقين والعضدين والشعر.
    – رأي الشافعية: وأما الأمة ففيها وجهان: أحدهما أن جميع
    بدنها عورة إلا موضع التقليب وهي الرأس والذراع
    والثاني و هو أن عورتها ما بين السرة و الركبة

  • moh dz

    الى المعلقين الذين ينتقدون الاحاديث النبوية
    المراة المسلمة مند 14 قرن وهي تعيش معززة مكرمة وسط اولادها واخواتها ولا تنبش في امر الميراث لانه الله قد حكم فيه. والله خلقنا وهو ادرى منا من انفسنا
    اما من يقولون اخد حق المراة . فهدا لا يشترط ان يكون في الميراث فقد ياخد الرجل حق اخته ولو بدن ارث .هولاء الشرذمة الارسيدي لم يرو البطالة.الافات.المشاكل الادارية.الفساد وووووو..... هدفهم هو الظهور فقط لانهم منبوذون ولا قيمة لهم

  • المتعة المشرعنة

    جاء في صحيح البخاري,تفسير القرآن :
    ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏‏قال : ( ‏كنا نغزو مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصي فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ثم قرأ ‏ ( ‏يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم )
    صحيح البخاري, تفسير القرآن, الحديث 4156
    ‏عن ‏‏عمران بن حصين ‏قال :
    (( ‏أنزلت ‏‏آية المتعة ‏‏في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال ‏‏رجل ‏برأيه ما شاء )

  • الدياثة المشرعنة

    جاء في البخاري :
    سمعت أنس بن مالك قال قدم عبد الرحمن بن عوف فآخى النبي صلى الله عليه و سلم بينه و بين سعد بن الربيع الأنصاري وعند الأنصاري امرأتان فعرض عليه أن يناصفه أهله و ماله فقال بارك الله لك في أهلك ومالك دلوني على السوق فأتى السوق فربح شيئا من أقط وشيئا من سمن فرآه النبي صلى الله عليه و سلم بعد أيام وعليه وضر من صفرة فقال مهيم يا عبد الرحمن فقال تزوجت أنصارية قال فما سقت إليها قال وزن نواة من ذهب قال أولم ولو بشاة.
    المرجع: فتح الباري شرح صحيح البخاري، كتاب النكاح، باب قول الرجل لأخيه انظر أي زوجتي شئت حتى أنزل لك عنها، حديث رقم4785.

  • الدعارة الشرعية

    إنّ القرآن الكريم شرّع المتعة بقوله تعالى : ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ إلى أجل مسمى فَآتُوهُنَّ أُجُورَ‌هُنَّ فَرِ‌يضَةً )
    وأمّا السُنّة فيكفي في تشريعها : ما ذكر من أنّ النبي صلّى الله عليه وآله أجازها للصحابة استناداً إلى الآية القرآنيّة التي شرّعتها ، وأدلّ دليل على تشريع الرسول لها : قول الخليفة الثاني ـ عمر بن الخطاب ـ ؛ فإنّه قال : « متعتان كانتا على عهد رسول الله أنا محرّمهما ومعاقب عليهما ». يريد بذلك : متعة النساء ، ومتعة الحج ـ أيّ : حجّ التمتّع ، الذي لم يقبله عمر ولكن قبله السنة

  • مقارنة فجة

    يقارن الظلاميون المرأة المستعبدة من طرف المجتمع الذكوري بالمرأة الغربية المتحررة ، يحاكمون الحضارة بمعايير البداوة فيقولون لك ان النساء الغربيات اصبحن سلعة و هم يدينون بدين يبيح ملك اليمين و المتاجرة بالجواري في أسواق النخاسة يربطون بشكل عجيب بين العفة و الكرامة، و كأنما التي دفنت في برقع أوفر كرامة من التي تعمل على تأمين قوت يومها ،و يقولون لك ان نسوة الغرب تستخدمن في الاشهار،و هل عاملات الاشهار و هل الجواري و ما ملكت اليمين تستخدمن لقيام الليل ؟

  • آلة للإنجاب

    أحاديث صحيحة في تكريم المرأة :
    -ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء
    البخاري ومسلم
    ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن
    الصحيحين
    ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب
    (حديث صحيح) مسلم
    ـ إذا تزوّج أحدكم أو اشترى خادماً..الخ
    (حديث صحيح)
    ـ إنما النكاح رق فلينظر أحدكم أين يرق عتيقته.
    البيهقي في السنن الكبرى
    ـ استأخرن فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق
    (حديث صحيح)
    ـ لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة .
    (حديث صحيح ) البخاري
    ـ خير نسائكم الولود الودود .
    (حديث صحيح)
    – لا تتزوجوا عاقرا
    -سوداء ولود خير من حسناء عاقر
    حديث صحيح
    – ألا بكر تلاعبها و تلاعبك

  • تكريم المراة

    حديث نبوي صحيح:
    ( إن الفساق هم أهل النار . قيل : يا رسول الله ومن الفساق ؟
    قال : النساء .
    قال رجل : يا رسول الله أولسن أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا ؟
    قال : بلى ولكنهن إذا أعطين لم يشكرن وإذا ابتلين لم يصبرن)
    لماذا حصر الدين الفسق في النساء ، وخص بهن صفات عدم الشكر وعدم البر مع وجودها في الرجال أيضا.
    السؤال الثاني :
    في حديث آخر قال :
    (إن النساء أكثر أهل النار ، لأنهن يكفرن العشير )، مع العلم أن هذا ليس خاصا بالنساء فقط ، وهل هو ذنب أكبر مما يفعله الرجال من حروب وقتل وظلم ومجازر و ابادات و مجازر تقشعر لها جلود الوحوش ؟

  • ابن البلد

    انتم كفرة مرتدون انتم وساخة المجتمع انتم نموذج تونسي وقح ..انتم تعديتم على كلام الله في القرءان ..انتم جبناء لم تساطيعو ان تظهروا انكم مسيحيين ..مسيحيي الغرب افضل منكم اما نتم يا مسيحيي الدول العربية حثالة الكون.

  • عبدو

    الى المسمى Mhamed.ka
    تقول ان السبب في تغيير الوصيه هو الفقه العباسي
    هل لك ان تذكر لنا هذه الفتوى ومناين اتت؟.
    بل هل يوجد فقه عباسي ام انك سمعت كلمه عباسي و بدأت تؤلف حولها اكاذيب من عقلك المريض ؟
    الوصيه نسبتها محدده شرعا و لا يجرأ اي مسلم على التلاعب فيها ثم عندما يحرم الاب ابناءه بسبب توصيته لاحدهم دون الاخرين هل هذا عدل ؟
    اما اليهود فهم لا يورثون البنات اساسا و النسبه الاكبر من الميراث تذهب للابن البكر فهل هذه عداله ؟
    مشكله الجاهل عندما يكذب تكون فضيحته كبيره و هذا حالك

  • Ten

    " لكم دينكم ولي دين "....

  • عبدو

    و متى ستعلون ايضا عن زواج الشواذ ؟
    العتب ليس عليهم و لكن على من بيده القرار و لم يمنع هذا الحزب العنصري المحارب لعقيده الجزائريين .
    اما من ينتمي الى هذا الحزب فبعد اعلانهم بالمساواه بين المرأه و الرجل بالميراث فعليه ان يترك هذا الحزب لان بقاءه فيه يعني خروجه من الاسلام لانهم نقضوا نصا و حكما منزل من عند الله و في القران

  • عبدو

    هؤلاء يجوز فيهم القتل،
    هذا كفر بواح، كما قالها سيدهم في تونس،
    الناس لا تعلم ماذا يعني هذا؟
    هذا خروج عن ملة الإسلام.

  • صلاح أبو صلاح

    الأرسيدي حزب ضال منذ البداية ..و لا عجب فإنّه حتّى مؤسسه انتهى به المطاف إلى الإستقالة منه ..وهذا و ربّ الكعبة من أعظم العبر لمن يعتبر.

  • جزائري

    قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولا انتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ما عبدتم ولا انتم عابدون ما اعبد لكم دينكم ولي ديني. صدق الله العظيم. ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى قال ربي لما حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى. صدق الله العظيم. الارسيدي مصر على التمرد على الله اذن تمردوا وحدكم لكم دينكم ولي ديني

  • الحراشي

    معهم حق عندنا اخوات وأمهات أن مع التساوي في الميراث أنتم يا أشباه الرجال تريدون احتقار المرأة تفكرون في المال فقط وتتركو النساء متشردات

  • عزالدين منور

    Les arabes ont une tare historique contre les femmes. Tous les musulmans rêvent de vivre en Europe et Amérique dans un régime laïque et d'égalité, mais refuse l'égalité et les droit aux femmes chez eux.
    Bipolarité, schizophrénie ou quoi

  • محسن

    الا لعنة الله على الارسيذي و من اتبع خطاهم حزب الشيطان

  • محمد

    هؤلاء يستفزون الجزائريون لخلق الفتنة في الجزائر ويقول عنا اننا متشددون بل هم المنحرفون وعلى الدولة معاقبتهم لانه نوع من التعدي على مقومات الدولة والشعب

  • محمد

    لكم دينكم ولنا ديننا يااارسيدي ودين الدولة هو الاسلام وابقاو اهدرو مادامكم في بلاد الديمقراطية المشبوهة

  • يحي الزواف

    الي المعلق رقم 01 من المؤسف انك لا تعرف عادات منطقه القبائل وانت في بلد الجزائر المراه عندنا لا تحتاج الي ميراث لانها ام مقدسه تعتبر اسمنت العائله فهي تشارك الرجل في جميع الاعمال دون استثناء ومحبوبه بما لايتصور منطقه القبائل تخلوا من البيوت القصديريه لان العائله في هده المنطقه لها شرفها لاتجد متسولات من المنطقه الا نادرا فالمراه لها كل الحقوق وادا وجدت ارمله فكل القريه تاتي لها بالدعم والمعونه اليوميه وليس بالمناسبات..ومجئء الاعراب والاختلاط اثر نوعا ما علي هده العادات.والمراه عندنا لاتلبس الجلباب ولاتتعري. لباسها محتشم واصيل

  • المساواة في العقاب

    عقاب الزوج الذي يهجر زوجته في الفراش :
    ( الذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة اشهر فان فاؤا فان الله عليم خبير وان عزموا الطلاق فان الله سميع بصير)
    “الايلاء” هو هجر الزوج لزوجته لا يعاشرها لمدة اربعة اشهر كاملة
    عقاب الزوجة التي ترفض دعوة زوجها للفراش :
    ( وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ )
    قال رسول الله ( ص) :
    “إذا دعا الرجل إمراته فراشه فأبت أن تجيء لعنتها الملائكة حتى تصبح “

  • مهدي

    وظهر علماني الخراب والعبودية وظهر معهم اتباعهم من القرانين ليحاربوا اسلام ويقولو انهم يحاربوا احاديث وعباسيين ولجهلهم لايعلمون بوجود احاديث وكتابتها زمن صحابة ايضا وربما يعلمون لكن دعاة من دعاة نار مثل اخوتهم الذين يحاربون اسلام ويقولون العرب والعربية

  • حقوق المراة

    أما عبدالباري الزمزمي فقال في فقه النوازل فقد أفتى بعدم إلزام الزوج بشراء كفن زوجته ، و لكن يلزمه ذلك في حال جامعها بعد وفاتها!!
    كفن الزوجة :
    “المالكية و الحنابلة قالوا لا يلزم الزوج بتكفين زوجه المتوفاة و لو كانت فقيرة ”
    [راجع الفقه على المذاهب الأربعة الكتاب الأول مبحث الجنائز]
    جاء في كتاب الروض المربع (وهو كتاب يُدرس في جامعات الدين ومنها الأزهر) صفحة 15:
    “إن الزوج لا يلزمه كفن امرأته لأن الكسوة وجبت عليه بالزوجية و التمكن بالإستمتاع، وبموتها انقطع هذا الإستمتاع”

  • Bello

    على حساب صورة كيما قالها البوبردي ليه مركزيين على نساء يسر يسر ا خويا

  • حقوق المراة في الاسلام

    كفن الزوجة :
    “المالكية و الحنابلة قالوا لا يلزم الزوج بتكفين زوجه المتوفاة و لو كانت فقيرة ”
    [راجع الفقه على المذاهب الأربعة طبعة دار الحديث الكتاب الأول مبحث الجنائز باب التكفين صفحة 425″
    [ كتاب الأم : كتاب النفقات 6/ 34
    أورد ابن قدامة في كتابه المغني مقولة للإمام الزهري :
    “لا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح… كما لايقتل الرجل في بهيمته”
    باعتبار أن المرأة تعامل كملكية تجري عليها المعاملات التجارية كما تجري على السلع و الخدمات التجارية ، فان عقد الزواج قد أدرجه المالكية مع عقود البيوع و عقود المنافع كالإجارة الخ

  • حقوق المراة في الاسلام

    “ يقول ابن قدامة « الحنبلي» في كتاب النفقات :
    ” ولا يجب عليه – أي الزوج – شراء الأدوية و لا أجرة الطبيب لأنّه يراد لإصلاح الجسم ، فلا يلزمه، كما لا يلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار و حفظ أصولها، و كذلك أجرة الحجام والفاصد.»
    و لا يجب عليه -أي الزوج -الأدوية و أُجرة الطبيب والحجَّام و الفاصد و الكحال، لأنَّ ذلك يُراد لإصلاح الجسم، كما لا يُلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار “
    [ابن قدامة : المغني ،كتاب النفقات ، فصل رقم « 6460»

  • المخفي من

    يقول الدكتور وهبة الزحيلي : قرر فقهاء المذاهب الأربعة :
    “أنَّ الزوج لا يجب عليه أجور التداوي للمرأة المريضة من أجرة طبيب و حاجم وفاصد ،و ثمن دواء، و إنَّما تكون النفقة في مالها إن كان لها مال، و إن لم يكن لها مال وجبت النفقة على من تلزمه نفقتها لأنّ التداوي لحفظ أصل الجسم، فلا يجب على مستحق المنفعة كعمارة الدار المستأجرة تجب على المالك لا على المستأجرة”
    [ الفقه الإسلامي و أدلته]
    ويقول فقيه الحنابلة في مصر البَهوتي ـفي كتاب “النفقات في كشاف القناع” :
    «لا يجب عليه -أي الزوج -الأدوية و أُجرة الطبيب والحجَّام و الفاصد و الكحال، لأنَّ ذلك يُراد لإصلاح الجسم، كما لا يُلزم المستأجر بناء ما

  • بورقب الهندي

    هذا يعتبر أمر كبير تجاوز كل الحدود .
    فهو طعن في ثوابت الأمة .
    فأين هم حامون ثوابتها
    إذن هو طعن في الدستور ,
    والدستور محمي من السلطات العليا
    بيتعهودون بذلك أمام الملأ حين يؤدون القسم
    وإلا الأرسدي هو الطفل المدلل للمخابرات وبعض السلوطات ؟

  • حميد

    الارسيدي لا تهمه لا جزائر لا جزائريين هو يبحث عن الشهرة فقط و انتم تشهرونه مجانا

  • تأليه و عبادة الزوج

    15 ـ إذا دعا الرجل امرأته لفراشه , فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها , لعنتها الملائكة حتى تصبح !!
    16 ـ أيما امرأة ماتت و زوجها راض عنها دخلت الجنة!
    17 ـ مثل المرأة الصالحة بين النساء مثل الغراب الأعصم بين مئة غراب.
    18 ـ يا معشر النساء، تصدَّقن فإني أُريتكم أكثر أهل النار، فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير، وما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان عقلنا وديننا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟ قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها. أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟ قلن: بلى. قال. فذلك من نقصان دينها !!!

  • تكريم المرأة في الإسلام 2

    9 ـ لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد،[ لماذا ؟] ثم لعلّه يعانقها ويجامعها !!في آخر اليوم.
    10 ـ ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم: العبد الآبق حتى يرجع، و امرأة باتت وزوجها عليها ساخط.
    11 ـ لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها !! وهي على قتب لم تمنعه !
    12 ـ والذي نفسي بيده: لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح و الصديد . ثم استقبلته تلحسه ما أدت حقه.
    13 ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة! 14 ـ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها وهي لا تستغني عنه!

  • تكريم المرأة في الإسلام

    التراث الاسلامي زاخر بما يدل على تكريم المرأة. إليكم هذه الأحاديث الصحيحة الرقيقة لتعلموا نظرة الاسلام للمرأة :
    1ـ المرأة تأتي على صورة شيطان فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها
    2 ـ للمرأة عشر عورات: فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات.
    3 ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان
    4 ـ النساء حبائل الشيطان
    5 ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها.
    6 ـ لا يسأل الرجل فيما ضرب أهله! .
    7 ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم.
    8- استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها و أحسنت زينتها أحبت الخروج.

  • ملاحظ

    Rcd اتبث فعلا حزب فرنسا متصهينة، وطابور خامس خفي الذي تنشط علنا مع جماعة ماك وبيادقة فرنسا ومتصهينة، لكن هذا حزب اخطأ بلد فهذه جزائر وليست اسرائيل يا علماني الخبيث وحزبك حاول زعزعة البلاد سابقا بتواطئ مع برنار انري ليفي كل السبت في الشوارع وهو يوم العيد الاسبوعي يهودي وفشلتم العلمانيون خطر على جزائر وتهديد للاسلام لانكم اعداء الاسلام...نحن نقتدي بمرجعية ابن باديس: شعب الجزائر مسلم والى عروبة ينتسب

  • نهاية المجتمع التقليدي

    و كلما تأخر إدراكنا لهذا الواقع الجديد و قبولنا له كلما استمرت حالة التيه و اللامعيارية التي يعيشها المجتمع , بكل ما يرافقها من مظاهرة النكوص و النفاق الاجتماعي و المثاليات الزائفة و الهروب من الواقع ثم الحقد عليه ، و الذي ينتهي بالبعض إلى العنف و الدموية كوسيلة لمحاولة وقف ما لا يمكن وقفه ، و عليه لا داعي لاتهام المراة بانها استحوذت على دور الرجل في حين انها وجدت نفسها مجبرة على تحمل مسؤوليات كثيرة تخلى عنها الرجل .فالمراة العاملة خصوصا يزج بها في مسؤوليات البيت وتربية الاولاد والعمل خارج البيت وبعض الرجال يرتاحون لهذا الوضع

  • نهاية المجتمع التقليدي

    نحن نتجه إلى نهاية القبيلة و نهاية الأسرة الكبيرة و نهاية المجتمع التقليدي و الزواج التقليدي و القيم التقليدية ، و عليه فإن أمورا مثل : الاختلاط ، خروج المرأة و تعليمها و عملها ، حريتها و المساواة بين الجنسين هي أمور لا مناص منها، شئنا أم أبينا، و كل محاولات إرجاع الناس إلى القيم التقليدية باءت و ستبوء بالفشل ، فلن تقف في وجه حركة التاريخ أي قوة
    لم تنفع ملايين الخطب و الدروس التي ألقيت طيلة العقود الماضية و لن تنفع الملايين من الخطب اللاحقة التي تقوم على التمييع و التشويه و الهروب من الواقع ، كالاسطوانة المعهودة التي تجعل التحرر مرادفا للإباحية و الحب مساويا للرذيلة …الخ

  • omar

    الارسيدي حزب صغير جدا وليس له حضور فلم يجد غير المساواة في الميرات ليبرز بها في الساحة يعني مافعله مجرد دعاية اعلامية وهو يعلم ان نساء الجزائر اول من يرفضن مقترحه ..المهم ليه انو يخرج من عنق الزجاجة ونشالله يقاقي مثل الجاجة

  • جلال

    لا يهمني أمر الأرسيدي وقد تكون لائكية الأرسيدي نفسه مغلوطة وفهمه لمدلول هذا المصطلح مبني على تفسير ات و إعتقادات خاطئة أساسها أن اللائكية ضد الدين تماما كما يتهمها الإسلامويون بالكفر ومحاربة الدين ويتشبثون بأشياء يعتقدون أنها من صميم العقيدة وأصول الدين وما هي في الحقيقة الا استنباط وتأويل فقهي بشري لنصوص الكتاب والسنة فيها كثير من الإختلاف بين الفقهاء ومنها قضية الميراث حيث اعتمدوا في جميع الأحوال على آية واحدة تعطي للأنثى نصف ماللذكر وأهملوا الآيات الأخرى بل أن وحيدة أبيها أعطوها النصف ولم يعرفوا ماذا يفعلوا بالنصف المتبقي

  • Mhamed.ka

    إن الذي قام بتغيير شرع الله هو الفقه العباسي الموروث الذي يقدمه الشيوخ كأنه من الله. ،فقد قزم الوصية و جعلها غير سارية للعدل بين الورثة. و قد خالف هذا الفقه في هذه النقطة كل الفرق المذهبية الأخرى. القانون التونسي و الإسرائلي أقرب لكتاب الله من القوانين الموروثة عن بني العباس. فهما يعطيان للوصية قيمتها العليا كما نص كتاب الله "من بعد وصية يوصي بها أو دين".
    فمن أراد أن يطبق الفقه العباسي فله ذلك، و من أراد العدل بين أولاده (ابن فقير،ابن مريض، ابن غني ..) فله ذلك كما أمر الله في كتابه.
    المشكل الكبير عندنا هو هذه المرويات المسماة أحاديث و ما أحدثته من أديان جديدة يكفر بعضها بعض.

  • جزائري - بشار

    انظروا الى الصورة حتى تفهموا سبب مطالبهم
    القاعة كلها اناث اشباه نساء
    ماعدا ذكرين الاول من يدعي الدفاع عن المساواة بكل المجالات يقف باليسار
    واحدهم يصور من اليمين

  • امازيغي زواف

    نحن متمسكون بما اتانا به القرآن الكريم واضرب راسك على الحيط بيك بالخليلات السافرات الي راك امدورهم بيك .... هذه المرة لن نتركك اتخلطو البلاد كما فعل صاحب السبت سعدي ... الذي شارك في تدمير البلاد وما تعيشه اليوم من ضياع وتقاتل لصالح فرنسا امه وحبيبته ... لن نترككم يا بني علمان ارحلو الى تونس الى راه عاجبك قانون الميراث في تونس .... نحن امر الميراث مفصول فيه منذ 14 قرن ولن يأتي مأجوري فرنسا اليوم ليغيرو لغتنا وديننا ...

  • الجزائر نوميديا

    ماذا تنتظر من صنيعة فرنسا من يسمون أنفسهم بإسم عربي و يقولون أنهم ليس عرب و زيد عن هذا يريدون سرقة تاريخ الجزائر و إختصاره في منطقتهم رغم أن تلك المنطقة لا يوجد بها لا آثار أو رموز بربرية كل الرموزمن الأوراس و الغرب الجزائري لكن صنيعة فرنسا يعادون الإسلام لا العربية هي حجة فقط لخدمة صنيعتهم الرجلة فالدشرة لكن عند الإبتعاد عنها ببضعة أمتار يصبح إسمه سوسو

  • جزائري - بشار

    الارسيدي حزب الجراد والجرذان التي لا شغل لها سوى تخريب اثاث البيوت واتلاف المحاصيل الزراعية
    حين تطالب بالمساواة
    اولا عليك ان تلغي كافة العادات والتقاليد التي تحكم كل منطقة بما فيها منطقتكم
    ثانيا عليك ان تطالب النساء التنازل عن حقهم بالنفقة المطالبة بالسكن
    وان تشارك الزوج نفقات البيت والاولاد في حال الزواج او الطلاق
    ثالثا عليك ان تبعث ببناتك و زوجتك الى الثكنات العسكرية والى الوديان الجبال والحدود مثل بقية الرجال وان تتقدم مثلهم في المعارك والحروب
    رابعا ان تكف المراة عن ارتداء الملابس الفاضحة ووضع المكياج وترتدي ملابس الرجال
    وبعدها نجري عملية تحول جنسي حتى ينقرض احد الجنسين

  • ابن الجبل

    الى المعلق رقم 1 " سامي " ، ليكن في علمك أن المرأة القبائلية معززة ومكرمة ومحترمة ، لا تقبل أن تأخذ حقها من الميراث وتحرم من محبة اخوتها وعلاقتها بهم ، فكلمة الأاخت عند القبائل مقدسة ... اذن المرأة القبائلية ترفض أخذ الميراث وتخسر اخوتها ، بالرغم من أن الميراث حقها الذي منحه الله لها .

  • ??????

    أغلبية المسلمين يحلمون باللهجرة و العيش في دول مثل ألمانيا والسويد حيث هناك نظام علماني و مساواة في الإرث ومساواة بين الجنسين لكنهم يريدون عكس ذلك في دولهم وهذه هي السكيزوفرينيا والتناقض. الإسلاميين دائما يحسون بالخطر كلما تعلق الأمر بالمرأة، وكأن شيئا ما يهدد وجودهم ،

  • الحاج بونيف

    لا أحد يسمعكم يا أرسيدي.. كم هو عددكم؟ أسلموا أو اصمتوا أو ارحلوا..

  • ديهيا العظيمة

    إذا كانت بعض العائلات في بلاد القبائل محرومة من الميراث فهذا بسبب الطاعون الظلامي الأعرابي ، الذي خرب قيمهم الاجتماعية التي تحترم المرأة و تعززها و تكرمها ، بدليل أن أشرس محاربة ضدهم كانت امراة هي ملكة امازيغية قاومتهم لمدة 70سنة ، دافعت خلالها عن أرضها و عرضها من الأعراب التترية الهمجية آكلي لحوم البشر

  • محمد البجاوي

    أحسن ردّ أن أذكركم بقنبلة عباس المدني لزعيمكم سعيد سعدي على المباشر في زمان مراد شبين : اسكت يا بنيّ ... و الآن أقول لكم : اسكتوا يا أبنائي الصّغار .

  • الدوافع الحقيقية

    أيها الجشعون الطماعون..ثورتكم ضد ( المساواة في الميراث ) لم تكن غيرة على الدين ، و لا حرصا على تطبيق الشرع كما تزعمون ، و انما سببها الحقيقي هو الخوف من فقدان ( المال ) فقط لا غير..
    ما يحرككم هو الخوف من ضياع المكتسبات المالية التي أغدقها عليكم الاسلام ، يعني كل ما يهدد بسحب المال من جيوبكم تحاربونه ، المساواة تسحب منكم نصف الميراث لذا عارضتموها بشراسة ، لكنكم تمتنعون عن أداء الزكاة التي تعد من أركان الاسلام ال5 الأسياسية، و التي من يمتنع عن أدائها يعتبر مرتدا ، و بسبب عدم أدائها قامت حروب الردة في عهد الخليفة أبو بكر الصديق ، طبعا لأن الزكاة تسحب المال منكم فأنتم لا تحرصون عليها .

  • محمد☪Mohamed

    هدي هي الديموقاطية غادي يعلن على أنهم مسيحيين ويهود هكدا لكم دينكم ولنادين وتعايش السلمي

  • حمز

    والشعب الجزائري متمسك بإسلامه.
    و متمسك بقرآنه وبكل آيته وآيات الميراث كلها
    وسنناضل على ذلك إلى آخر الزمان.

  • manga

    الأرسد هو حزب مجهري
    الأرسد هو حزب مخباراتي في نشأته
    الأرسد هو حزب جهوي فئآوي
    حركته مستمدة من البنعميس
    ولو يحاولون أن يغطوا ذلك بإسم قيم التقدم
    حزب ضد كل كل قيم الدينيه لأنها تعرقل سلوكهم
    المنحرف والمزوق بالحريات والمساوات والحقوق
    وخاصة حقوق المرأة
    ويمتازون بالمخادعة والحقد والمكائد
    وشأنهم شأن اليهود المتطرفون
    يسعون في الإرض فسادا
    ويستغلون عاطفة المنطقة والأقليات واالأبرياء
    وينفثون فيها سموم وبعد ذلك ينشروها نشرا.
    للإحداث الفتن التي تخدومهم وتخدم مشروعهم.
    والخرجة الأخيرة هي أكبر دليل.
    وينسجون شبكة في كل الأماكن الحساسة
    التي تقربهم للتسلط على شؤون الحكم...

  • العفريت الإفرقي

    هذا هو الرويبضة الذي تشير له الأحديث الشريفة.
    وفي آخر الزمان يتكلم الرويبضة في الشؤون العامة.
    وهذا رويبضة النسوي أو النساء المنحرفة وبكل إحترماتي للمرأة السوية
    والرويبضة هو الفرد التافه الذي يقول ما سمع من هنا وهناك.
    وهذا سمع من رويبضة تونس السبسي العجوز التافه .

  • قرقميش

    حزب عنصري مثل حزب لوبان في فرنسا انقل حزبك الى تونس العلمانية هناك ستجد التشجيع ..كان على الدولة والقضاء اعتقالك لانك خرقت دستور البلاد ايها الملعون....

  • salim

    شاهت وجوهكم و خاب مسعاكم , تناسيتم كلّ المشاكل و الهموم التي يتخبّط فيها الشعب و حشدتم قواكم و صفوفكم لمحاربة شرع الله عزّ و جلّ ٠ لا وفّقكم الله و أخزاكم٠

  • Ramy

    و نحن متمسكون بشرع الله و هدي نبيه صلى الله عليه و سلم

  • سامي

    نحن نعلم أن المرأة في بلاد القبائل محرومة أصلا في الميراث؟ و ربما من بين هؤلاء المتباكون على إعطاء المرأة النصف مثل الرجل يكون قد حرم أخته من الميراث؟؟؟ أليس كذلك يا زعماء الأر............... سيدي؟؟؟؟