-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الأرضية الرقمية”.. لسحب استدعاءات “البيام” و”البكالوريا”

نشيدة قوادري
  • 4904
  • 5
“الأرضية الرقمية”.. لسحب استدعاءات “البيام” و”البكالوريا”
أرشيف

قررت، وزارة التربية الوطنية، وضع تحت تصرف المترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، النظام المعلوماتي للأرضية الرقمية لها، لكي يتسنى لهم سحب الاستدعاءات بكل أريحية، على أن تبقى العملية متواصلة إلى غاية الـ17 سبتمبر المقبل، وذلك لأجل تخفيف الضغط بشكل كبير على موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

واستحدثت، الوزارة الوصية من خلال مصالحها المختصة، “أيقونة” خاصة بفضاء الأولياء ضمن النظام المعلوماتي للأرضية الرقمية الخاصة بها، لتمكين كافة الممتحنين لاجتياز امتحاني شهادتي “البيام” و”البكالوريا” للدورة المقبلة، من سحب استدعاءاتهم بكل أريحية دون ضغوطات، بدءا من الأربعاء الـ05 أوت وإلى غاية الـ17 سبتمبر المقبل بالنسبة للمترشحين لامتحان شهادة البكالوريا، وبذلك يمكن للممتحن الاختيار بين استخراج الاستدعاء من الأرضية الرقمية أو من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz وbem.onec.dz.

يذكر، أن الوزارة الوصية قد حددت الفترة بين الـ29 جويلية المنصرم والـ09 سبتمبر المقبل لتمكين المترشحين لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” من سحب الاستدعاءات، في حين انطلقت عملية استخراج الاستدعاءات بالنسبة لمترشحي “البكالوريا” الأربعاء الـ05 أوت الجاري وتستمر إلى غاية الـ17 سبتمبر القادم أي إلى غاية آخر يوم من البكالوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد الجليل

    أرجو أن يكون الامتحان سهلا بالنسبة لشهادة البكالوريا
    بالتوفيق للجميع

  • أمير

    الى صاحب التعليق 3 يمكن احد أن يضيع وثيقة التسجيل ايام امتحانات الباك فيقوم بإعادة استخراجها حتى اليوم الأخير

  • سراب

    في حين انطلقت عملية استخراج الاستدعاءات بالنسبة لمترشحي “البكالوريا” الأربعاء الـ05 أوت الجاري وتستمر إلى غاية الـ17 سبتمبر القادم أي إلى غاية آخر يوم من البكالوريا !!!

  • كمال

    و مذا عن بطاقة التعريف البيومترية؟ كل البلديات لا تستقبل المواطنين لاستخراج هاته البطاقة بسبب الكورونا كيف للطالب الذي لم يستخرج هاته البطاقة ان يمتحن في الباك ؟ أظن ان البطاقة القديمة مسموحة في هاته الحالات.

  • تراس فقط

    ما دام الامتحان بالنسبة للمتوسط اختياري فابني لن يذهب ولن يسحب شيئا لا من الأرضية الرقمية ولا من الأرضية اليتيمة ... "قُضِيَ الْأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ" صدق الله مولانا العظيم