-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمّن خطاب قايد صالح..

الأرندي: التدخل في عمل العدالة هو مساس بسلطتها واستقلالية أحكامها

نادية سليماني
  • 840
  • 9
الأرندي: التدخل في عمل العدالة هو مساس بسلطتها واستقلالية أحكامها
ح.م

ثمّن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ما ورد في كلمة نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، خلال تكريمه النجباء من أشبال الأمة المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.
حيث وصف خطابه “بالمؤكد للثبات على المواقف التي سبق أن عبر عنها في أكثر من مناسبة، من الالتزام بالإطار الدستوري والحفاظ على مؤسسات الدولة”.

وأكد بيان للأرندي تحوز “الشروق” نسخة منه، أن نائب وزير الدفاع “رفض المنطق الذي يقود البلاد نحو المجهول، وتغليب الحوار على الانسياق وراء الأفكار التي لا تخدم الوطن ولا تراعي تطلعات الأجيال في جزائر قوية”.
واعتبر البيان، أن مباركة قيادة الجيش الوطني للهيئة المشكلة من عدد من الشخصيات الوطنية المشرفة على الحوار الوطني، هي “تأكيد على أن تجاوز الوضع الحالي يمر عبر الحوار، بين مختلف الفاعلين في الواقع السياسي والاجتماعي، دون غيره للوصول إلى تشكيل هيئة وطنية للأشراف على تنظيم ومراقبة الانتخابات”.

وطالب الأرندي هيئة الحوار الوطني “بجعل استقرار الدولة جوهر عملها، وعدم التركيز على مسائل لا تشكل عمقا للإصلاحات المأمولة، انطلاقا من أن مطالب الشعب تتحقق بصورة تدريجية”، مؤكدا أن بلوغ الأهداف القصوى يمر عبر انتخاب رئيس الجمهورية، ليقاسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، نظرة قيادة الجيش إلى “العدالة التي تحتكم إلى قوانين الجمهورية في معالجة كل الملفات، مهما كانت طبيعتها، وأن أي تدخل في عملها هو مساس بسلطتها واستقلالية أحكامها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • lemounes

    الارندي دائما مع الواقف ضالما اومضلوم.نفس المنهج.مع احزاب اخرى .اغرقوا البلاد في بحر من الفساد الخروج منه ليس بالسهل.

  • شخص

    ما زال تحالف العصابة يدلي بآراءه ! ! !

  • El jijeli tamazight

    EL MASSLOUKHA TADHAK ELA ELMADBOUHA . WA EL MAKTAA CHABAAT DAHK.

  • كريم

    حابين تركبوا الموجة، إنشاء الله ياكلكم بحر الحراك، تستقواو علينا بالعسكر احنا عندنا رب السموات و الارض.
    الجيش الشعب خاوة خاوة.

  • Mohdz

    الأرندي كان و سيبقى دائما حزب قزم منبوذ من قبل أغلبية الشعب , ليست له شعبية . و هو و أبوه الأفلان من أتو بي الرئيس المخلوع و أسباب كل المشاكل في الجزائر

  • حرايشية مولود

    يقول المثل العربي (رمتني بدائها وانسلت) يعني اتهمتني بعيوبها وهربت... فالأرندي هو من تدخل في العدالة ولطخ سمعتها بالهاتف والأحكام المطبوخة مسبقا مثله مثل أفلان جميعي صاحب مقولة (ما زال ما ولداتوش أمو اللي ينافس بوتفليقة) أفلان الشعب المخطوف لأنهم أحزاب حمت العصابة وهي أحزاب مغضوب عليها يطالب الشعب بحلها كما تم حل الفيس لأنها أخطر منه فهي هدمت دولة وأفرغت الخزينة والآن يريد بقايا العصابة من الأرندي وميهوبي وجميعي أن يستعيدا عذريتهما المفقودة شعبيا وأن يعطيان للشعب الذي يحسبوه ما زال قاصر درسا في استقلالية القضاء يعني مثل عاهرة تعطي درسا في العفة والشرف !!!!

  • سعداوي

    دائما يطبلون وعلى كل نغم يرقصون واين مالت الريح يميلون جبهة التحرير والارندي.

  • سراب

    طالب الأرندي هيئة الحوار الوطني “بجعل استقرار الدولة جوهر عملها،
    اذا كانت هيئه الحوار الوطني تتكون من شخصيات نزيهة قد زكاها الحراك لتمثيله فمرحبا، لكن إن كان الارندي يقصد مجموعة الست فإلى الجحيم
    اما فيما يخص التدخل في مهام العدالة الذي تطالب به الارندي و مجموعة الست فهو خط أحمر اتركوا العدالة تقوم بعملها بكل استقلالية.

  • Hazim

    يا شروق من فضلك دعيني اسب هذا الحزب الفاسد