-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى تجريمه ومعاقبة فاعله

الأزهر: التحرش حرام شرعا وملابس المرأة لا تُبرره

الشروق
  • 839
  • 13
الأزهر: التحرش حرام شرعا وملابس المرأة لا تُبرره
ح.م
الأزهر الشريف

أصدر الأزهر الشريف بيانا حرم فيه التحرش شرعا، معتبرا أنه سلوك “مدان بشكل مطلق ولا يجوز تبريره بسلوك أو ملابس المرأة”.
وتطرق الأزهر في بيان له إلى “ما تداولته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة من حوادث تحرش”، قائلا: “لقد وصل الأمر في بعضها إلى حد اعتداء المتحرش على من يتصدى له أو يحاول حماية المرأة المتحرش بها، فيما سعى البعض لجعل ملابس الفتاة أو سلوكها مبررا يسوغ للمتحرش جريمته النكراء، أو يجعل الفتاة شريكة له في الإثم”.
وأكد الأزهر أن تجريم التحرش والمتحرش يجب أن يكون “مطلقا ومجردا من أي شرط أو سياق، فتبرير التحرش بسلوك أو ملابس الفتاة، يعبر عن فهم مغلوط”، ودعا الأزهر الشريف إلى “تفعيل القوانين التي تجرم التحرش وتعاقبه على فعله”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Sp

    تستر المرأة هو مفتاح صرف النظر واشهوه...والله يقول فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض..

  • س

    صحيح...لكن التبرج ايضا حرام وهو نوع من التحرش ايضا...

  • Abdelkader Bensenouci

    صحيح إن التحرش فعل مشين يتحاشهاه الرجل السوي و ينكره. لكن فتوى الأزهر ، و الله أعلم، جاءت إستجابة لإيعاز من "فوق". اليوم "الملأ ال الأعلى" في مصر كلهم من(إلا من رحم ربي) نساؤهم من المتبرجات الكاسيات العاريات، يمعن في ذلك نكاية في "الإخوان" و المسلمين عموما و تأييدا للسيسي و شلته. و ما نراه في قنواتهم التلفزيونية حير دليل على "تحرشهم "بالإسلام.

  • **عبدو**

    1// >> أنا:
    فتطردهم...اضافة الى ان الله وصفهم بالمنافقين ، فكما ان التحرش منهيّ عنه في القرآن كذلك السفور و الذي ذكرته في الآية التي تحجّجت بها !!!!
    و الله اعلم

  • **عبدو**

    1// >> أنا:
    قلت :"الإسلام لا يعترض على التحرش بالإماء !!!!"
    و لكنك قلت بنفسك في أول ما كتبت "قال:كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين.." القصة تقول إنهم فسّاق،وهل يفرّق الفاسق بين الحلال و الحرام،طالما هو فاسق فهو يبرّر لنفسه ما يشاء سواء كان مسلما ام لا،الدّين ينهاهم و هم لا ينتهون،و لو أكملت الآية التي بعدها ستجد قوله تعالى:{لئن لم يَنتَهِ المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمُرجِفُونَ في المدينة لنُغْرينَّك بِهِم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا*ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا*...} معنى لنغرينك ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا : نحرّضك عليهم فتطردهم...اضافة وصفهم بالمنافقين

  • صفية بنت حيي

    .عن انس حديث طويل ..أن النبي قال : “خربت خيبر ” ثم افتتح المسلمون خيبر و أخذوها عنوة و جمع المسلمون السبي بعد قتل الرجال فجاء دحية الكلبي (من أصحاب محمد ويشبه تماما جبريل ) فقال :
    “يا نبي الله اعطني جارية من السبي
    قال: اذهب فخذ جارية
    فأخذ صفية بنت حيّ فجاء رجل إلى النبي فقال : “يا نبي الله أعطيت دحية الكلبي صفية بنت حي سيدة قريظة والنضير لا تصلح إلا لك قال النبي : ادعوه بها فجاء بها نظر إليها النبي( ليتحسس مواطن الإيمان فيها كما تحسسها قبله دحية و قال لدحية : خذ جارية من السبي غيرها فأعتقها وتزوجها.
    المصدر : اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم

  • كنانة بن الربيع

    أتي النبي بكنانة بن الربيع زوج صفية بنت حيّ وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه فجحد(أنكر)أن يعرف مكانه فأتى النبي برجل من يهود فقال الرجل :رأيت كنانة يطوف بهذه الخربة كل يوم
    فقال النبي لكنانة زوج صفية : أرأيت أن وجدناه عندك أأقتلك ؟
    قال : “نعم ”
    فأمر النبي بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ؛ ثم سأله عن الباقي فأبي أن يدله فأمر نبي الرحمة الزبير بن العوام و قال : ” عذبه حتى يقر ” فكان الزبير يقدح بزنده في صدره حتى قارب الموت ثم دفعه النبي إلى محمد بن مسلمة ليضرب عنقه فضربها و كان أخو مسلمة قتل في هذه الحرب .
    المصدر : سيرة أبن هشام باب ذكر المسير إلى خيبر.

  • صفية بنت حيي

    قال ابن إسحاق:
    (...لما افتتح رسول الله القموص حصن بني أبي الحقيق، أُتي بصفية بنت حيي ابن أخطب، و أخرى معها، فمر بهما بلال – وهو الذي جاء بهما – على قتلى من قتلى يهود ( بعدما تمت ابادتهم من طرف المسلمين ) ، فلما رأتهم التي مع صفية صاحت، وصكت وجهها، وحثت التراب على رأسها، فلما رآها رسول الله ﷺ قال:
    “أعزبوا عني هذه الشيطانة” و أمر بصفية فحيزت خلفه، و ألقى عليها رداءه، فعرف المسلمون أن رسول الله ﷺ قد اصطفاها لنفسه.

  • رابعة العدوية

    رابعة العدوية
    13 جوان 2018 / 13:43
    ” و المحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم ”
    “و الحافظين لفروجهم و الحافظات الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم ”
    عن أبي سعيد الخدري قال :
    ” أصبنا سبيا من سبي أوطاس و لهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج ، فسألنا النبي – صلى الله عليه وسلم – فنزلت هذه الآية :
    و المحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم، فاستحللنا فروجهن .
    ” المحصنات تعني ( المتزوجات)
    حديث صحيح رواه مسلم و الترميدي و النسائي و الامام احمد و ابن ماجه

  • عفاف

    جاء في خبر المرأة التي وهبت نفسها للنبي( ص ) وهي من الازد ، فعرضت نفسها على النبي و كانت جميلة و قد أسنت ، فقالت :
    "إني أهب نفسي لك وأتصدق بها عليك ."
    فقبلها النبي صلى الله عليه وآله . فقالت عائشة :
    !ما في امرأة حين تهب نفسها لرجل خير ."
    قالت أم شريك : فأنا تلك . فسماها الله مؤمنة ، فقال :
    ( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي.. ) .
    فلما نزلت هذه الآية قالت عائشة : "إن الله ليسرع لك في هواك"
    عن عائشة رضي الله عنها; أنها كانت تعير النساء اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، قالت : ألا تستحي المرأة أن تعرض نفسها بغير صداق ؟ فأنزل الله ، عز وجل :
    ( ترجي من تشاء منهن…)

  • أنا

    ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )
    قال : كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة . فوثبوا إليها . وقال مجاهد : يتجلببن فيعلم أنهن حرائر ، فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة !!!
    العبرة :
    الإسلام لا يعترض على التحرش بالإماء !!!!

  • ؟؟؟؟

    من يبرر التحرش بتبرج المرأة لا يختلف عمن يبرر السرقة بثراء الاغنياء

  • sniper

    كلاهما حرام في دين الله منذ الأزل التحرش والسفور