-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ارتفاع كبير في الأسعار بأسواق الجلفة

الأضاحي من 3 إلى 8 ملايين والنعاج تدخل المنافسة

الشروق
  • 2484
  • 0

عرفت أسعار المواشي وأضاحي العيد هذه الأيام، ارتفاعا كبيرا مقارنة بالسنة الماضية في معظم أسواق الجلفة حسب ما أكده معظم المواطنين الذين التقيناهم، في سوق بالجلفة، تعد سوقا مرجعيا يمكن من خلالها قياس مستوى تقريبي للأسعار وطنيا.

من خلال الجولة التي قامت بها “الشروق”، الأحد، بسوق الأحد بعين الرومية ببلدية عين الإبل، لاحظنا دخول آلاف رؤوس المواشي للسوق، ولجأ المربون إلى وضع كباشهم خارج السوق نظرا لامتلائه عن الآخر، وسجل امتلاء السوق أيضا بالتجار القادمين من خارج الولاية الذين انطلقوا في عملية شراء الأضاحي قصد إعادة بيعها في العاصمة وفي الولايات الشمالية وهو ما يزيد من أسعار الأضاحي بأكثر من مليون سنتيم حسب ما يؤكده مربو المواشي.

وبلغ سعر الكباش حسب ما عايناه ما بين أربعة ملايين إلى خمسة ملاين وهناك فئة من الكباش تتراوح أسعارها ما بين ستة إلى ثماني ملايين وهو الكبش “الفحل” حسب ما أكده المربون، لكن هذا ‘”الفحل” يختاره الكثير من المواطنين للأضحية نظرا لكبر حجمه والقرون الكبيرة.

أما الخروف العادي فسعره ما بين 3 إلى 4 ملايين وهي الفئة التي تسجل أكبر إقبال من طرف الزبائن، لسعره المتوسط، وبالمقابل يفضل البعض من الزبائن شراء “النعاج” نظرا لسعرها المنخفض، حيث تتراوح ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين سنتيم وهي الأخرى تعرف إقبالا كبيرا.

ومن بين الغرائب التي لاحظناها من خلال جولتنا بسوق عين الرومية ببلدية عين الإبل، سجلنا إقبالا كبيرا على الكباش ذوات القرون الكبيرة، حيث يزيد سعر الكبش كلما زاد حجم القرون ما بين مليون إلى مليوني سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!