-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تضامنا مع المقصين من امتحان نهاية التخصص

الأطباء المقيمون يعودون للاحتجاج الإثنين

إلهام بوثلجي
  • 1050
  • 3
الأطباء المقيمون يعودون للاحتجاج الإثنين
بشير زمري
الأطباء المقيمون

دعت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين إلى تنظيم وقفة احتجاجية هذا الإثنين، أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضامنا مع المقيمين المقصين من امتحان نهاية التخصص والذي يقارب عددهم 876 مقيم في جميع التخصصات.
وقالت التنسيقية في بيان لها الأحد، إن حرمان ما يقارب 876 مقيم من دورة استدراكية وكذا إعادة السنة بشكل نظامي وإلزامهم لإعادة الامتحان أحرار حتى مارس وافريل 2019 هو يعد خرقا واضحا للقانون وكذا إقصاء للمقيمين وظلما لهم بعد حرمانهم من دورة استدراكية وإقصائهم خلال امتحان دورة جويلية المنصرم، ودعت في السياق جميع الأطباء المقيمين عبر الوطن وفي كل السنوات دون استثناء للتضامن مع زملائهم والخروج في وقفة احتجاجية الإثنين أمام مقر وزارة التعليم العالي.
وسيخرج المقيمون بعد اعتصامهم أمام مقر وزارة حجار الإثنين في وقفات احتجاجية أخرى عبر كليات الطب يوم غد الثلاثاء للتنديد بالوضعية الذي يعيشها الطبيب المقيم التي وصفوها بـ”اللا عدل” في معالجة ملفات الراسبين في امتحان نهاية التخصص من قبل الوزارة الوصية، فضلا عن الصمت المطبق الذي تمارسه الوصاية ضدهم سواء وزارة الصحة أم وزارة التعليم العالي خاصة أن تجميد الإضراب الذي دام ثمانية أشهر لم تعقبه أي جلسة حوار رغم الوعود التي أطلقها حسبلاوي بهذا الخصوص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ولد حمو

    المشكل الأكبر الذي تعاني منه الجزائر هو أطباؤها و أساتذتها و بدرجة أقل أئمتها. كل العمال الاخرين يعملون بتفاني و اتقان ما عدا هذه الأصناف الثلاثة المغرورين الذين يتقاضون الملايين من أجل لا شيء. قراو زوج كلمات حسبو رواحهم فاهمين علينا. ليس لهم أي فائدة في المجتمع. بالله عليكم ما الفائدة من جزارين و طماعين و كذابين؟ يجب رفع سيف الحجاج في وجوههم. يجب على حكومتنا الموقرة و برلماننا المحترم سن قوانين تشدد الخناق على هؤلاء الذين يتقاضون رواتبا خيالية بدون نتيجة.الشعب يناشد السيد الرئيس استيراد هؤلاء الأصناف الثلاثة من الخارج و سنرافع من أجل العهدة السادسة. لا للأطباء و الأساتدة و الأئمة الجزائريين

  • أحمد

    أرجو من السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة طرد جميع الأطباء الجزائريين ( الجزارة الجزائريين ) و إحضار أطباء من الخارج

  • امير

    المسلسل طردوهم هذو و الشعب معاكم اطباء اخر زمام